وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
إعتصام لأصحاب الشاحنات المتوسطة بيك أب على طريق ضهر البيدر كلام درر .. الإنجيلية في صيدا تخرج 137 طالبًا لسنة 2018 - 38 صورة 82.31% نجحوا في البريفيه جعجع يعترف: علمتُ بإنشاء «Lbci» قبل سجني ميركل: نرفض دمج النازحين بالمجتمع اللبناني ابنة شحيم وتلميذة ثانوية رفيق الحريري - صيدا ماذا تقول نادين.. الأولى في "المتوسطة"؟ انتخابات المقاصد - صيدا الأحد تتركز على العضوية الإدارية - النقيب: مشاريع جديدة لرفد عمل جمعية المقاصد ورسالتها إخماد حريق داخل فرن في صيدا نتيجة احتكاك كهربائي حركة حماس تستقبل لجنة حي الطيرة في مخيم عين الحلوة نادين الحاج شحادة الأولى في البريفيه من ثانوية رفيق الحريري: هذا سر تفوقها مبارك نجاح وتفوق الطالبة ندى مازن حشيشو بدرجة جيد جداً مبارك نجاح وتفوق الطالبة زينة علي السوقي من مدارس الإيمان في صيدا بدرجة امتياز رصاص ابتهاج في صيدا.. وتضرر عدد من السيارات - 4 صور نتائج مدارس الإيمان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة عرض جنون My Washer في صيدا: دراي كلين و كوي ٢ قطعة والثالثة مجاناً الأوائل على لبنان في الإمتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة ثانوية مودرن سكول تعلن عن استمرار التسجيل وحجز الأماكن للعام الدراسي 2018-2019 الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال التنمية الذاتية - 148 صورة إطلاق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت - 6 صور
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Ballet

مسيرة فلسطينية حاشدة إلى قلعة الشقيف أرنون في ذكرى النكبة غدا

فلسطينيات - الإثنين 14 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ينظم تحالف القوى الفلسطينية بالتنسيق مع الاحزاب اللبنانية وباشراف القوى الامنية اللبنانية مسيرة الى قلعة الشقيف - ارنون - النبطية، لمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين، عند الرابعة من بعد ظهر غد بعنوان "راجعين".
الكيلاني
وقال المسؤول الاعلامي لحركة "حماس" في لبنان وليد الكيلاني في لقاء اعلامي في القلعة لاستطلاع مكان اقامة المسرح الخشبي للاحتفال "لقد اتفقت الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية على احياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين بمسيرة العودة الكبرى الى قلعة الشقيف بعنوان "راجعين وانهم لمهزومون"، لأن للقلعة رمزية نضالية وأبعادا نضالية في تاريخ العمل النضالي الفلسطيني، فعلى أرضها امتزج الدم الفلسطيني واللبناني معا في التصدي للاجتياح الاسرائيلي عام 1982، وسطر المدافعون عن القلعة اروع الملاحم البطولية، ولم يتمكن جيش العدو من احتلالها الا بعد 5 ايام على تدمير الدشم بالطيران الحربي الاسرائيلي، وسقط اكثر من ثلاثين شهيدا فلسطينيا ولبنانيا ومنهم من لم نجد اثرا له بعدما قام العدو بدفنهم في مقبرة جماعية، والرمزية الثانية لاختيار قلعة الشقيف انها مشرفة على فلسطين المحتلة، والامر الثالث قربها من الحدود الفلسطينية".
ولفت إلى أنه "تم التوافق بين الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والقوى الامنية اللبنانية، على اقامة احتفال مشترك وتلقى فيه كلمات للفصائل الفلسطينية من قوى التحالف الفلسطيني وكلمة الاحزاب اللبنانية على ان يتحدث عبر الشاشة في الاحتفال رئيس المكتب السياسي لحماس اسماعيل هنية من غزة، وان الاتفاق نص على رفع العلمين الفلسطيني واللبناني وان العدد المحدد للحضور هو عشرة الاف فلسطيني من كل مخيمات لبنان من كبار السن والنساء والاطفال وتم تحديد المهام وتقسيم اللجان بين الفصائل الفلسطينية والاحزاب اللبنانية، وسينقل الاحتفال عبر الفضائيات الفلسطينية واللبنانية والعربية لمشاهدته من قبل الشعب الفلسطيني في الداخل وفي مخيمات الشتات".
وأكد "انه سيعلن الاضراب في المؤسسات والمدارس في مخيمات اللجوء يوم غد الثلثاء وشعار المسيرة "راجعون راجعون وراجعون"، وسيردد المشاركون "سنعود ويهزمون"، مؤكدا التنسيق مع "القوى الامنية اللبنانية لحماية المسيرة".
ولفت ان "المشاركين هم من كل مخيمات لبنان وسيتم نقلهم بالباصات التي تصل الى الدوار التحتاني للقلعة ويتجه المشاركون بمسيرة اليها رافعين العلمين الفلسطيني واللبناني، وان قوى التحالف الفلسطيني هي التي تتولى الاشراف على المهرجان وتم تحديد مهام اللجان وهي الاعلامية، الانضباط، واللوجستية وكل فصيل تولى مسؤولية لجنة، وحماس مسؤولة عن اللجنة الاعلامية وتشارك في لجنة الانضباط ، وكلمة هنية مسجلة مسبقا، واللجان المعنية ستصل الى القلعة باكرا لتبدأ عملها في اقامة مسرح خشبي ومنصة الاحتفال ورفع الاعلام الفلسطينية واللبنانية، وهناك فرقة للاناشيد الوطنية الفلسطينية وان الباصات ستسلك طريق دوار كفررمان وجادة نبيه بري وصولا الى طريق كفرتبنيت، وامتدادا الى ارنون فصعودا نحو القلعة بمواكبة من قوى امنية لبنانية".
اشارة الى ان فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية لن يشاركوا في احتفال القلعة، وسيقيمون مهرجانا في الرشيدية في نفس التوقيت، ويتحدث السفير الفلسطيني أشرف دبور، اضافة الى كلمتين لحركة أمل وحزب الله واناشيد فلسطينية.
عبد الهادي
وقال المسؤول السياسي لحركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي أن "مسيرات العودة هي سلاح مؤثر يرعب الأحتلال، وردا شعبيا فلسطينيا على صفقة القرن، وقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلان مدينة القدس عاصمة للاحتلال، وذلك كخطوة عملية في الأتجاه الصحيح ومواجهة المشاريع والمؤامرات التي تسعى لتصفية الحقوق والثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة".
واعتبر أن "هذه المسيرات أعادت الاعتبار لحق العودة ووضعه من جديد وبقوة أمام العالم، وتأكيد أنه أحد الثوابت التي لا يمكن تجاوزها بأي حال من الأحوال، كما انها تؤسس لمرحلة جديدة في تاريخ مقاومة الشعب الفلسطيني والتفافه حوله".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847037495
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي