وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مسابقة نوم في دبي... الفائز سينال هذه الجائزة - صورتان خطأ خطير يرتكبه كثيرون أثناء النوم سقوط مضحك ومهين لوزير الرياضة في الكونغو + فيديو للبيع محل مع متخت مساحة 66 متر مربع في صيدا - 9 صور فيلم وثائقي يعرض كيف كان الحج قبل 100 عام عرضته ناشيونال جيوغرافيك + فيديو وفاة طفل إثر حريق في منزل في الهرمل وإصابة شخصين بإغماء آدم الحاج الوحيد من دولة ساوتامي وبرينسيبي.. وهكذا كان مسار الرحلة للوصول إلى مكة + فيديو ماذا يحدث إن جرى طلاق دونالد وميلانيا ترامب؟ حركة المرور كثيفة على الكورنيش البحري والأوتوستراد الشرقي وضمن الطرقات الداخلية صيدا المفتي سوسان استقبل وفدا من قضاة المحكمة الشرعية السنية في صيدا - صورتان توقيف شخص بتهمة ترويج المخدرات في محلة الرملة البيضاء لقاء تضامني في صيدا استنكارا لاعتقال الإحتلال الإسرائيلي صحافيين فلسطينيين ميدالية فضية للبطل محمد الجليلاتي في بطولة العالم في رفع الأثقال - 6 صور غطسة الموت.. صيحة رياضية نرويجية + فيديو تهنئة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك‎ أبطال النادي الأهلي - صيدا يتألقون في دورة كرة الطاولة في الصرفند - 14 صورة جمعية الفرقان للعمل الخيري تنفذ مشروع كسوة العيد - 13 صورة الرعاية والتنمية الأُسَرية تُوزع كسوة العيد ومساعدات مالية على أُسَر مُتعففة في صيدا والبقاع - 12 صورة محاولات مستميتة من لص لانتزاع حقيبة الـ75 الف دولار من يد زوجين تنتهي بدهسهما + فيديو المفتي سوسان: المواطن اللبناني بكل طوائفه وأطيافه يتطلع إلى الدولة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركجمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

يا محاسن الصدف !!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 14 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بدلاً من أن تسعى «حكومة استعادة الثقة» إلى إثبات حيادها ونزاهتها فقد ترشح 16 وزيراً للإنتخابات النيابية بما فيهم رئيسها ووزير داخليتها ووزير خارجيتها وهم المعنيون الرئيسيون بإدارة العمليات الإنتخابية في داخل لبنان وخارجه.

فاز من الوزراء إثنا عشر هم: رئيس مجلس الوزراء سعد الدين الحريري (بيروت الثانية 20751 صوتاً تفضيلياً)، وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة (الشوف 7266)، وزير المهجرين طلال أرسلان (عاليه 7887)، وزير الزراعة غازي زعيتر (بعلبك الهرمل 17767)، وزير المالية علي حسن خليل (مرجعيون وحاصبيا 27986)، وزير الخارجية والمغتربين (البترون 12269)، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق (بيروت الثانية 6411)، وزير العمل محمد كباره (طرابلس 9600)، وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية عناية عز الدين (صور 18815)، وزيرالطاقة والمياه سيزار أبي خليل (عاليه 8124)، وزير الصناعة حسين الحاج حسن (بعلبك الهرمل 15662)، ووزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي (بعبدا 13489).

وسقط أربع وزراء هم:  وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون (بيروت الاولى )، وزير الثقافة غطاس خوري (الشوف)، وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول (زغرتا)، ووزير البيئة طارق الخطيب (الشوف).

وعزف أربع عشر وزيراً عن الترشح لأسباب متنوّعة هم: نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة العامة غسان حاصباني، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو، وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان، وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف، وزير العدل سليم جريصاتي، وزير الدولة لشؤون حقوق الإنسان أيمن شقير، وزيرالإتصالات جمال الجراح، وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني، وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، وزير الإعلام ملحم الرياشي، وزير السياحة أواديس كدنيان، ووزير الإقتصاد والتجارة رائد خوري.

وطبعاَ، لم يوفر الوزراء المرشحون استعمال المقوّمات المادية والبشرية لوزارتهم، وما يرتبط بها ويدور في فلكها، في حملاتهم الإنتخابية، وصولاً إلى وضع القوى الأمنية بتصرف حزبيين لا صفة وزارية أو نيابية أو قضائية لهم، والسفر الى الخارج لاستقطاب أصوات اللبنانيين المغتربين (مع الإذن من الوزير باسيل الذي يسعى إلى تسميتهم المنتشرين)، واستخدام رئيس الحكومة للطوافات العسكرية في جولاته الإنتخابية، وهذا غيض من فيض.

مع أحرّ التعازي للإصلاح والنزاهة والحياد والشفافية والصدقية والثقة .. وصيغة «النسبيّة»!! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855866238
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي