وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق حجاج حملة السلام للحج والعمرة إلى الديار المقدسة - 40 صورة نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم كأس الجيش اللبناني للمواي تاي - 99 صورة حركة حماس تلتقي التيار الاصلاحي الديمقراطي في مخيم عين الحلوة حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المبارك
4B Academy Ballet

إحتفال فلسطيني لبناني في قلعة الشقيف بذكرى النكبة

فلسطينيات - السبت 12 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يستعد الفلسطينيون في ​المخيمات الفلسطينية​ في ​لبنان​ لاحياء الذكرى السبعين لنكبة فلسطين في 15 أيار، من خلال مسيرة إلى ​قلعة الشقيف​ في أرنون–النبطية، تحت "راجعين وانهم لمهزومون"، تأكيداً على التمسك ب​حق العودة​، على أن يقام احتفال في باحة القلعة.

وعلمت "​النشرة​"، من مصادر فلسطينية ولبنانية، أن الترتيبات استكملت، حيث تنسق قوى التحالف الفلسطيني، الذي يضم حركة "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي"، مع القوى الأمنية، لا سيما مخابرات الجيش في الجنوب، لوصول الباصات التي تقل المشاركين من المخيمات إلى محيط القلعة، حيث ستلقى في الاحتفال كلمات فلسطينية ولبنانية بينما يوجه رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية، من غزة، كلمة عبر شاشة.

وأفادت مصادر "النشرة" أن منظمة التحرير الفلسطينية ستقاطع الاحتفال وستقيم احتفالاً خاصاً بها في مخيم الراشيدية، ما يعني أن الخلافات الفلسطينيّة-الفلسطينية وصلت إلى الثوابت الوطنية، أي ذكرى النكبة، في حين أن اختيار قلعة الشقيف، كمكان قريب من فلسطين، كان مدروساً بين القوى الأمنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، كي لا يتكرر المشهد الدامي للاعتداء الاسرائيلي على الفلسطينين الذين حاولوا، في العام 2011، الاحتفال بالمناسبة على مقربة من الشريط الشائك في مارون الراس، ما أدى حينها لمقتل 9 من أبناء مخيمات لبنان وجرح نحو 50 آخرين.

في هذا السياق، يوضح المسؤول الاعلامي لحركة "حماس" في لبنان وليد الكيلاني، عبر "النشرة"، أن "لقلعة شقيف رمزية في تاريخ العمل النضالي الفلسطيني، فعلى أرضها امتزج الدم الفلسطيني واللبناني معاً في التصدي للاجتياح الاسرائيلي في العام 1982، حين سطر المدافعون عن القلعة أروع الملاحم البطولية، ولم يتمكن العدو من احتلالها الا بعد 5 أيام على تدمير الدشم بالطيران الحربي، ما أدى الى سقوط أكثر من ثلاثين شهيداً فلسطينياً ولبنانياً، بالإضافة إلى أنها مشرفة على فلسطين".

ويكشف الكيلاني أنه تم التوافق بين الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والقوى الامنية على اقامة احتفال مشترك، حيث ستلقى كلمات للفصائل من قوى التحالف الفلسطيني، بينما يلقي "حزب الله" كلمة الأحزاب اللبنانية، على أن يتحدث عبر الشاشة في الاحتفال رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، موضحاً أن الاتفاق نص على رفع العلمين الفلسطيني واللبناني، مشيراً إلى أن عدد الحضور سيكون قرابة عشرة آلاف فلسطيني من كل مخيمات لبنان، وتم تحديد المهام وتقسيم اللجان بين الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن إضراب في المؤسسات والمدارس داخل مخيمات اللجوء يوم الثلاثاء المقبل. 

@ المصدر/ موقع النشرة

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855751246
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي