وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

نقابة الممرضات والممرضين تفتتح مؤتمرها الدولي الثاني للتمريض

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 10 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الأستاذ غسان حاصباني وبمناسبة يوم الممرض العالمي الذي يصادف 12 أيار، افتتحت مساء أمس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان مؤتمرها الدولي الثاني بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي للمرة الأولى في لبنان تحت عنوان "التمريض في ريادة الرؤيا للصحة العالمية" وذلك في فندق الهيلتون حبتور في سن الفيل، وقدّمت الحفل الاعلامية والأستاذة الجامعية السيدة نعمت عازوري أوسّي.

وحضر الحفل ممثّل دولة رئيس مجلس الوزراء النائب الدكتور باسم الشاب، وممثّل قائد الجيش العميد الطبيب ملحم حدّاد، ممثّل مدير عام قوى الأمن الداخلي العميد ابراهيم حنّا، ممثّل منظمة الصحة العالمية الدكتور غابريال رايندر ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة الأستاذ سليمان هارون الى جانب عدد كبير من النقابات الصحية في لبنان ونقابات تمريض من دول الجوار ومدراء مستشفيات وعمداء ومدراء كليات تمريض ومدراء الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وحشد من الممرضات والممرضين من لبنان والعالم.

استهلّ الإفتتاح بكلمة النقيبة د. نهاد يزبك ضومط التي أشارت فيها الى أهمية هذا المؤتمر على الصعيد الدولي والوطني وعلى صعيد مكانة لبنان على الخارطة الصحية العالمية. وشدّدت على أهمية دور الممرضات والممرضين في تطبيق الخطّة الإستراتيجية لوزارة الصحة وخاصّة المتعلّقة بالتغطية الصحية الشاملة.

وفي كلمة راعي المؤتمر، شدّد دولة معالي وزير الصحة على موقف الوزارة الداعم لكل جهد تبذله النقابة لتحسين ظروف العمل وتأمين الحقوق المادية والمعنوية للعاملين في المهنة.

وأشار الى "أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للممرض والممرضة اللبنانية في ‏الأسواق الصحية المحلية والإقليمية والدولية بالرغم من أن ذلك أدى الى تسرب مهم  للممرضين والممرضات ‏للعمل في الخارج."

‏وأكد على "‏متابعة العمل مع النقابة ووزارة التربية والتعليم العالي لردم الهوة القائمة بين التعليم الجامعي ‏والتعليم المهني في مجالات التمريض وأوضح أن التقدم الحاصل أعطى الحق لحاملي شهادة (TS) ‏ الامتياز الفني بدخول الجامعة للمتابعة الجامعية و التخصص."

‏كما وألقى حاصباني الضوء على ان السوق الصحي اللبناني يعاني من نقص في مجالات التمريض، ‏خاصة ان دور الممرض والممرضة  يتعاظم لانهم شركاء أساسيين في الإدارة.

واستهلّت المحاضرات بكلمة من رئيسة مجلس التمريض الدولي السيدة أنيت كينيدي تحدّثت فيها عن كيفية تحقيق الصحة العالمية في زمن الصراعات. وأوضحت كينيدي الدور الأساسي الذي يلعبه العاملون في قطاع التمريض في عملية اتخاذ القرارات ووضع السياسات الصحية. كما شدّدت على حماية حقوقهم وخاصّة في المناطق التي تعاني من النزاعات والصراعات.

وتستمرّ أعمال المؤتمر لغاية يوم الجمعة 11 أيار ويتضمّن محاضرات علمية وورش عمل متعلّقة بكافة جوانب المهنة يلقيها عدد من الحاضرين والأساتذة من لبنان والعالم على أن يختتم المؤتمر بتوصيات من النقيبة ضومط. 

@ المصدر/ MIRROS

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846286284
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي