وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة للمشاركة في المقهى الحواري الشبابي تحت عنوان: إطلاق النار العشوائي والعبثي مركز ألوان يحيي ذكرى محمود درويش بأمسية شعرية في عين الحلوة - 16 صورة تسليم وتسلم في انترأكت صيدا بين طارق بساط ورولا المملوك في حفل عاد ريعه لتأمين قرطاسية لتلامذة ترعاهم أهلنا - 16 صورة ياسمينة الهبش لاعبة النادي الأهلي صيدا بطلة لبنان في فئة البرعمات في كرة الطاولة - 11 صورة جولة ميدانية لتنشيط القطاع السياحي في صيدا - 9 صور مشاهد من الوقفة التضامنية في صيدا لأهالي المفقودين والمخطوفين - 16 صورة DFLP protests US disruption of UNRWA الرئيس عباس في اجتماعات المركزي الفلسطيني يدعو لاتخاذ قرارات سياسية مصيرية وجريئة لجميع أفراد العائلة: سامسونج تعلن عن GALAXY Tab A 10.5 ميزات ترفيه عالية الجودة، ومناسبة للميزانية عكار أحلى لإدارة نفايات.. عنوان المعرض الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي، والمهندس موسى: إدارة النفايات ثقافة تشاركية - 4 صور صلاة عيد الأضحى المبارك الساعة 6.50 دقيقة من يوم الثلاثاء 21 آب 2018 خليل المتبولي: تشويش جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر توقيف مواطن يستدرج فتيات لابتزازهن مالياً وجنسياً مدارس الأونروا مستمرّة رغم تراجعها.. ولكن اقرأ ما يكتبه السائقون على سياراتهم.. واحذر - 5 صور لماذا أُقفل قسم جراحة القلب في مستشفى بيروت الحكومي؟ قوى الأمن عممت صورة موقوفَين بجرم سرقة بطريقة احتيالية أرقام مخيفة حول انتشار السلاح في لبنان.. الوضع الامني مهدد بالانفجار! ماذا يجري في مطار بيروت؟
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonna
4B Academy Ballet

نقابة الممرضات والممرضين تفتتح مؤتمرها الدولي الثاني للتمريض

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 10 أيار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

برعاية فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ممثلاً بدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة الأستاذ غسان حاصباني وبمناسبة يوم الممرض العالمي الذي يصادف 12 أيار، افتتحت مساء أمس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان مؤتمرها الدولي الثاني بالتعاون مع مجلس التمريض الدولي للمرة الأولى في لبنان تحت عنوان "التمريض في ريادة الرؤيا للصحة العالمية" وذلك في فندق الهيلتون حبتور في سن الفيل، وقدّمت الحفل الاعلامية والأستاذة الجامعية السيدة نعمت عازوري أوسّي.

وحضر الحفل ممثّل دولة رئيس مجلس الوزراء النائب الدكتور باسم الشاب، وممثّل قائد الجيش العميد الطبيب ملحم حدّاد، ممثّل مدير عام قوى الأمن الداخلي العميد ابراهيم حنّا، ممثّل منظمة الصحة العالمية الدكتور غابريال رايندر ونقيب أصحاب المستشفيات الخاصة الأستاذ سليمان هارون الى جانب عدد كبير من النقابات الصحية في لبنان ونقابات تمريض من دول الجوار ومدراء مستشفيات وعمداء ومدراء كليات تمريض ومدراء الجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وحشد من الممرضات والممرضين من لبنان والعالم.

استهلّ الإفتتاح بكلمة النقيبة د. نهاد يزبك ضومط التي أشارت فيها الى أهمية هذا المؤتمر على الصعيد الدولي والوطني وعلى صعيد مكانة لبنان على الخارطة الصحية العالمية. وشدّدت على أهمية دور الممرضات والممرضين في تطبيق الخطّة الإستراتيجية لوزارة الصحة وخاصّة المتعلّقة بالتغطية الصحية الشاملة.

وفي كلمة راعي المؤتمر، شدّد دولة معالي وزير الصحة على موقف الوزارة الداعم لكل جهد تبذله النقابة لتحسين ظروف العمل وتأمين الحقوق المادية والمعنوية للعاملين في المهنة.

وأشار الى "أهمية الحفاظ على السمعة الحسنة والمميزة للممرض والممرضة اللبنانية في ‏الأسواق الصحية المحلية والإقليمية والدولية بالرغم من أن ذلك أدى الى تسرب مهم  للممرضين والممرضات ‏للعمل في الخارج."

‏وأكد على "‏متابعة العمل مع النقابة ووزارة التربية والتعليم العالي لردم الهوة القائمة بين التعليم الجامعي ‏والتعليم المهني في مجالات التمريض وأوضح أن التقدم الحاصل أعطى الحق لحاملي شهادة (TS) ‏ الامتياز الفني بدخول الجامعة للمتابعة الجامعية و التخصص."

‏كما وألقى حاصباني الضوء على ان السوق الصحي اللبناني يعاني من نقص في مجالات التمريض، ‏خاصة ان دور الممرض والممرضة  يتعاظم لانهم شركاء أساسيين في الإدارة.

واستهلّت المحاضرات بكلمة من رئيسة مجلس التمريض الدولي السيدة أنيت كينيدي تحدّثت فيها عن كيفية تحقيق الصحة العالمية في زمن الصراعات. وأوضحت كينيدي الدور الأساسي الذي يلعبه العاملون في قطاع التمريض في عملية اتخاذ القرارات ووضع السياسات الصحية. كما شدّدت على حماية حقوقهم وخاصّة في المناطق التي تعاني من النزاعات والصراعات.

وتستمرّ أعمال المؤتمر لغاية يوم الجمعة 11 أيار ويتضمّن محاضرات علمية وورش عمل متعلّقة بكافة جوانب المهنة يلقيها عدد من الحاضرين والأساتذة من لبنان والعالم على أن يختتم المؤتمر بتوصيات من النقيبة ضومط. 

@ المصدر/ MIRROS

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855464964
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي