وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق حجاج حملة السلام للحج والعمرة إلى الديار المقدسة - 40 صورة نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم كأس الجيش اللبناني للمواي تاي - 99 صورة حركة حماس تلتقي التيار الاصلاحي الديمقراطي في مخيم عين الحلوة حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

مسيرة العودة تقتحم السياج الاسرائيلي: 3شهداء و300 جريح

فلسطينيات - السبت 28 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي، في مواجهات اندلعت في الجمعة الخامسة من "مسيرة العودة"، وفقاً لحصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن استشهاد "عبد السلام بكر ( 29عاما) برصاصة اطلقها جنود الاحتلال شرق خان يونس" في جنوب قطاع غزة، و"محمد أمين المقيد (21 عاماً)"، بالإضافة إلى شخص ثالث.

حصيلة الجمعة رفعت عدد شهداء "مسيرة العودة"، التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 43.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن أكثر من 300 تم نقلهم إلى المستشفيات، بينهم 5 حالات حرجة، أصيبوا خلال مواجهات الجمعة. ومن بين الجرحى ثلاثة صحافيين.

وكانت "الهيئة الوطنية العليا"، وهي الجهة المنظمة للاحتجاجات، قد أطلقت على تحرك الجمعة اسم "جمعة الشباب الثائر". وقام المحتجون بنقل خيامهم التي كانت تبعد نحو 700 متر عن السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، إلى مسافة أقرب، بلغت نحو 300 متر.

واس

تنفر الجيش الإسرائيلي على طول السياج الفاصل، بعدما تمكّن عدد من الشبان من اقتحامه، ما تسبب باشتباكات عنيفة بين الشبان المدنيين وجنود الاحتلال، الذي استخدم الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من أجل وقف تقدمهم.

الجيش الإسرائيلي وصف احتجاجات الجمعة بـ"أعمال شغب"، وقال إن نحو 10 آلاف شخص شاركوا بها. وأضاف في بيان "كانت هناك محاولات لالحاق الضرر بالبنية الامنية، دحرجة الاطارات المشتعلة، القاء الحجارة والطائرات الورقية المحملة اجساما مشتعلة". وأوضح أنه رداً على ذلك، قام "باستخدام وسائل تفريق الشغب واطلقت النار وفقا للقواعد المتبعة".

منظمة العفو الدولية دعت، في بيان، إلى فرض حظر على مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، بسبب استخدام الجيش الرصاص الحي لتفريق متظاهرين سلميين. وقالت في بيان، إنه "منذ اربعة اسابيع راقب العالم برعب القناصة والجنود الاسرائيليين الذين يرتدون ملابس واقية وهم يهاجمون المتظاهرين الفلسطينيين بالرصاص الحي وقنابل الغاز".

من جهته، طالب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين،  إسرائيل بوضع حد لاستخدام قواتها الأمنية العنف المفرط على الحدود مع قطاع غزة، وأن تحاسب المسؤولين عن مقتل عشرات الفلسطينيين خلال الاحتجاجات الأخيرة.

@ المدن

وقال الأمير زيد، إن "فقد الأرواح أمر يستحق الشجب وعدد الإصابات الصادم جراء الذخيرة الحية يؤكد فقط الانطباع باستخدام القوة المفرطة مع هؤلاء المتظاهرين.. ليس مرة‭ ‬أو اثنتين بل مراراً وتكراراً".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855751496
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي