وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا إخماد حريق كبير في مخيم عين الحلوة
Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

مسيرة العودة تقتحم السياج الاسرائيلي: 3شهداء و300 جريح

فلسطينيات - السبت 28 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي، في مواجهات اندلعت في الجمعة الخامسة من "مسيرة العودة"، وفقاً لحصيلة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن استشهاد "عبد السلام بكر ( 29عاما) برصاصة اطلقها جنود الاحتلال شرق خان يونس" في جنوب قطاع غزة، و"محمد أمين المقيد (21 عاماً)"، بالإضافة إلى شخص ثالث.

حصيلة الجمعة رفعت عدد شهداء "مسيرة العودة"، التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، إلى 43.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن أكثر من 300 تم نقلهم إلى المستشفيات، بينهم 5 حالات حرجة، أصيبوا خلال مواجهات الجمعة. ومن بين الجرحى ثلاثة صحافيين.

وكانت "الهيئة الوطنية العليا"، وهي الجهة المنظمة للاحتجاجات، قد أطلقت على تحرك الجمعة اسم "جمعة الشباب الثائر". وقام المحتجون بنقل خيامهم التي كانت تبعد نحو 700 متر عن السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل، إلى مسافة أقرب، بلغت نحو 300 متر.

واس

تنفر الجيش الإسرائيلي على طول السياج الفاصل، بعدما تمكّن عدد من الشبان من اقتحامه، ما تسبب باشتباكات عنيفة بين الشبان المدنيين وجنود الاحتلال، الذي استخدم الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع من أجل وقف تقدمهم.

الجيش الإسرائيلي وصف احتجاجات الجمعة بـ"أعمال شغب"، وقال إن نحو 10 آلاف شخص شاركوا بها. وأضاف في بيان "كانت هناك محاولات لالحاق الضرر بالبنية الامنية، دحرجة الاطارات المشتعلة، القاء الحجارة والطائرات الورقية المحملة اجساما مشتعلة". وأوضح أنه رداً على ذلك، قام "باستخدام وسائل تفريق الشغب واطلقت النار وفقا للقواعد المتبعة".

منظمة العفو الدولية دعت، في بيان، إلى فرض حظر على مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل، بسبب استخدام الجيش الرصاص الحي لتفريق متظاهرين سلميين. وقالت في بيان، إنه "منذ اربعة اسابيع راقب العالم برعب القناصة والجنود الاسرائيليين الذين يرتدون ملابس واقية وهم يهاجمون المتظاهرين الفلسطينيين بالرصاص الحي وقنابل الغاز".

من جهته، طالب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين،  إسرائيل بوضع حد لاستخدام قواتها الأمنية العنف المفرط على الحدود مع قطاع غزة، وأن تحاسب المسؤولين عن مقتل عشرات الفلسطينيين خلال الاحتجاجات الأخيرة.

@ المدن

وقال الأمير زيد، إن "فقد الأرواح أمر يستحق الشجب وعدد الإصابات الصادم جراء الذخيرة الحية يؤكد فقط الانطباع باستخدام القوة المفرطة مع هؤلاء المتظاهرين.. ليس مرة‭ ‬أو اثنتين بل مراراً وتكراراً".

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846286029
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي