وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة للمشاركة في المقهى الحواري الشبابي تحت عنوان: إطلاق النار العشوائي والعبثي مركز ألوان يحيي ذكرى محمود درويش بأمسية شعرية في عين الحلوة - 16 صورة تسليم وتسلم في انترأكت صيدا بين طارق بساط ورولا المملوك في حفل عاد ريعه لتأمين قرطاسية لتلامذة ترعاهم أهلنا - 16 صورة ياسمينة الهبش لاعبة النادي الأهلي صيدا بطلة لبنان في فئة البرعمات في كرة الطاولة - 11 صورة جولة ميدانية لتنشيط القطاع السياحي في صيدا - 9 صور مشاهد من الوقفة التضامنية في صيدا لأهالي المفقودين والمخطوفين - 16 صورة DFLP protests US disruption of UNRWA الرئيس عباس في اجتماعات المركزي الفلسطيني يدعو لاتخاذ قرارات سياسية مصيرية وجريئة لجميع أفراد العائلة: سامسونج تعلن عن GALAXY Tab A 10.5 ميزات ترفيه عالية الجودة، ومناسبة للميزانية عكار أحلى لإدارة نفايات.. عنوان المعرض الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي، والمهندس موسى: إدارة النفايات ثقافة تشاركية - 4 صور صلاة عيد الأضحى المبارك الساعة 6.50 دقيقة من يوم الثلاثاء 21 آب 2018 خليل المتبولي: تشويش جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر توقيف مواطن يستدرج فتيات لابتزازهن مالياً وجنسياً مدارس الأونروا مستمرّة رغم تراجعها.. ولكن اقرأ ما يكتبه السائقون على سياراتهم.. واحذر - 5 صور لماذا أُقفل قسم جراحة القلب في مستشفى بيروت الحكومي؟ قوى الأمن عممت صورة موقوفَين بجرم سرقة بطريقة احتيالية أرقام مخيفة حول انتشار السلاح في لبنان.. الوضع الامني مهدد بالانفجار! ماذا يجري في مطار بيروت؟
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

فريقان لبنانيان فازا في مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة في عمان

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 25 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فاز فريقان ​لبنان​يان في كلّ من مسار الأفكار ومسار الريادة الإجتماعية، في نهائيات مسابقة منتدى "MIT" للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر. وكان للبنان مشاركة فعالة من خلال تأهّل عشرين فريقاً إلى المرحلة نصف النهائية. ونظّمت شركة "تاتش" ورشة عمل تدريبية في ​بيروت​ قبل انتقالهم إلى التصفيات النهائية للمسابقة الّتي استضافتها ​سلطنة عمان​.

وأُقيم الحفل الختامي لأعمال المنتدى في مسقط، بالشراكة مع "مجتمع جميل" وبالتعاون مع الشريك الرقمي مجموعة "زين"، والشركاء الإستراتيجيين لهذا العام "ريادة" و"عمانتل"، وشهد تتويج 10 فرق من 7 دول عربية، في حضور أكثر من 400 من المستثمرين والرياديين في مجال الأعمال وممثلي وسائل الإعلام.

وجاء توزيع جوائز الفرق الفائزة في فعاليات المسابقة العربية الأولى من نوعها في ريادة الأعمال على النحو التالي: في مسار الأفكار، احتلّت شركة "كويرك بود" من مصر المركز الأول، وهي منصة على شبكة ​الإنترنت​ تطوّر مهارات الطلاب من خلال محتوى أعدّه خبراء، بتصميم شيّق وجذّاب يشجّع الطلاب على التفاعل. وفي المركز الثاني شركة "سبايك" من لبنان، وهي تساعد مرضى السكري على إدارة إستهلاك الإنسولين من خلال ابتكارات في مجال الأجهزة والبرمجيات. أمّا المركز الثالث فاحتلّته "SMART DATA LOGGER" من ​الأردن​، وهي تقدّم جهازاً لمراقبة ​درجات الحرارة​ الّتي تتعرّض لها الشحنة.

وفي مسار الريادة الإجتماعية، نالت المركز الأول "شركة الخضيري" من مصر، وهي شركة متخصّصة في تكنولوجيا الغاز الحيوي، حيث تعمل على تحويل المخلفات إلى طاقة، فمن خلال استخدام روث المواشي ومخلفات الحظائر يتمّ إنتاج غاز الميثان، وهو الغاز البديل لاسطوانات الغاز. ونالت المركز الثاني "فابرك إيد" من لبنان، وهي تطبّق نموذجاً أوروبيّاً ناجحاً يحفّز المنظمات غير الحكومية على جمع المزيد من الملابس من دون القلق بشأن النفقات والتوزيع. وفي المركز الثالث "سان بوكس" من ​فلسطين​، وهي تقدّم منتجاً صديقاً للبيئة يولّد ​الكهرباء​ من ​الطاقة الشمسية​ تكفي لسدّ الحاجات الأساسية للعائلة، وهي الإنارة والإنترنت وثلاجة صغيرة وتلفاز، كما يمكن استخدامه لشحن الأجهزة الإلكترونية.

وفي مسار الشركات الناشئة، جاءت في المركز الأول "Proven MedInt" من تونس، وهي توفّر الخيار الأنسب لاستعادة الحياة الاجتماعية العادية للمريض الّذي يعاني من السلس البولي. وجاءت بعدها شركة "WIDEBOT" من مصر، وهي أوّل منصّة في ​الشرق الأوسط​ متخصّصة في إنشاء المتحدّث الآلي بدون أي برمجة خلال دقائق، وشركة "PLOTOS" من ​الإمارات​، وهي تصل المستخدمين بمجموعة مختلفة من الأطعمة الصحية المنتقاة بعناية من المطاعم المفضلة عبر منصة مبتكرة سهلة الاستخدام أنشأها خبراء تغذية، ثمّ شركة "SOLAR FOOD" من ​السودان​، وهي شركة رائدة صديقة للبيئة في مجال تجهيز الأغذية. 

@ المصدر/ موقع النشرة 

 

دلالات / المصدر: موقع النشرة
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855464765
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي