وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق حجاج حملة السلام للحج والعمرة إلى الديار المقدسة - 40 صورة نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم كأس الجيش اللبناني للمواي تاي - 99 صورة حركة حماس تلتقي التيار الاصلاحي الديمقراطي في مخيم عين الحلوة حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور

فلسطينيات - الثلاثاء 24 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة يوم الأسيرالفلسطيني ، أقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة البقاع ندوة نسائية في مقره بمخيم بعلبك يوم الأثنين 23/4/2018 ، وحضرها الأخوات عضوات الاتحاد ، وممثلات الأطرالنسائية الفلسطينية ، وحشد من نساء المخيم.

البداية : رحبت أمينة سـرالاتحاد في البقاع "دارين شعبان" بالحضوروبمسؤول حزب الشعب الفلسطيني في البقاع "سليمان فيومي" بصفته ضيفاَ ومحاضراَ في الندوة.

من ناحيته عرض الفيومي لواقع معاناة وصمود الأسرى والأسيرات داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي ، ونوه بصلابتهم وتوحدهم في مواجهة السجن والسجان ، دفاعاَ عن قضاياهم المطلبية والوطنية ، وذكربـ "معركة الإمعاء الخاوية" التي رضخت لها سلطات الإحتلال ، وتوقف حيال دورهم الوطني وتمسكهم بوحدة الشعب الفلسطيني ، وذكر بالسياق إياه بـ "وثيقة الأسرى" التي تدعوالقيادات الفلسطينية لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وفي معرض حديثه أكـد على " أن سلطات الإحتلال الاسرائيلي لاتراعي ولا تلتزم بأي من المعاهدات والأتفاقيات الدولية ، ومنها ذات الصلة بحقوق وحماية المدنيين بزمن الإحتلال ، ولا بالحقوق الإنسانية للأسرى والأسيرات ، حيث التعذيب لايغيب ، ناهيك عن منع الزيارات ، وإحتجازجثامين الشهداء ، وصولاَ حتى سن قانون إعـدام الأسـرى ، إعتقال وسجن الأطفال ، وبدعـة الإعتقال الاداري.... الـخ" . مايستوجب تحمل الشرعية الدولية لمسؤولياتها وملاحقة اسرائيل على جرائمها وتغييبها لقرارات ومعاهدات الشرعية الدولية.

وفي إستذكاره للأسرى والأسيرات وعلى سبيل الذكرلا الحصرتوقف حيال البعض ممن واكبوا بدايات الثورة ومابعدها ومنهم ( محمود حجازي ، فاطمة البرناوي إسراء جعابيص ، مروان البرغوثي ، أحمد سعدات ، باسم الخندقجي ، كريم يونس ، ماهريونس ، وأيقونة فلسطين الأسيرة عهـد التميمي) ، فحياهم وحيا كافة الأسرى والأسيرات ، علما أن عدد الذين عرفوا معاناة الإعتقال والأسرفي السجون الإسرائيلية بلـغ ولحينه بلغ مليون فلسطيني وفلسطينية ، وبينهم العشرات أستشهدوا داخل الزنازين ، وبسبب التعذيب الوحشي أيضاَ.

من جهة أخـرى تطرق مسؤول حزب الشعب الفلسطيني في البقاع "سليمان فيومي" لواقع النضال الفلسطيني واستحقاقات المواجهة الراهنة ، فجاء على قرار ترامب بخصوص إعلان القدس عاصمة لإسرائيل كحلقة في صفقة القرن ، وقف أمريكا إلتزاماتها المالية للأنروا "للنيل من موقف المنظمة والضغط على الرئيس أبومازن" ، واقع الحال في قطاع غـزة.

فآدان من ناحية التعرض لموكب رئيس الحكومة "رامي الحمد الله" ، ودعا لتمكين الحكومة الفلسطينية من مهامها في غزة ودون ان يعفي حماس من مسؤولياتها في تسليم المقرات الحكومية والمؤسساتية أيضاَ ، وأكد على موقف الرئيس "محمود عباس" والحكومة بأن لادولة بدون غـزة ... ولادولة بدون الضفة والقدس ... ووحدة شطري الوطن ، وطالب بتوفيرمناخات الدعـم والمساندة والإنخراط في مسيرات العودة ، كرد على الإحتلال وقرار ترامب ، وأطروحات خلق بدائل عن منظمة التحريرالفلسطينية، وختم بالتأكيد على أن الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية تهتم بقضية الأسرى وتعتبرها من القضايا الوطنية وثابت من ثوابت العمل الوطني ( العودة ، الدولة بوحدة شطري الوطن ، القدس عاصمة أبدية لفلسطين). 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855751434
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي