وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا إخماد حريق كبير في مخيم عين الحلوة الدكتورة آية الزين تحصل على درجة الدكتوراة في التحكيم الدولي من الكلية الدولية في بريطانيا - 8 صور أنشطة مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم بمناسبة عيد الفطر السعيد - 22 صورة وفد من رابطة آل الصياد يهنىء الفعاليات الصيداوية بعيد الفطر السعيد - 19 صورة البزري يستقبل المهنئين بعيد الفطر- 163 صورة مطلوب موظف مع خبرة سكانر السيارات للأعطال الميكانيكية والكهربائية
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور

فلسطينيات - الثلاثاء 24 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة يوم الأسيرالفلسطيني ، أقام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة البقاع ندوة نسائية في مقره بمخيم بعلبك يوم الأثنين 23/4/2018 ، وحضرها الأخوات عضوات الاتحاد ، وممثلات الأطرالنسائية الفلسطينية ، وحشد من نساء المخيم.

البداية : رحبت أمينة سـرالاتحاد في البقاع "دارين شعبان" بالحضوروبمسؤول حزب الشعب الفلسطيني في البقاع "سليمان فيومي" بصفته ضيفاَ ومحاضراَ في الندوة.

من ناحيته عرض الفيومي لواقع معاناة وصمود الأسرى والأسيرات داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي ، ونوه بصلابتهم وتوحدهم في مواجهة السجن والسجان ، دفاعاَ عن قضاياهم المطلبية والوطنية ، وذكربـ "معركة الإمعاء الخاوية" التي رضخت لها سلطات الإحتلال ، وتوقف حيال دورهم الوطني وتمسكهم بوحدة الشعب الفلسطيني ، وذكر بالسياق إياه بـ "وثيقة الأسرى" التي تدعوالقيادات الفلسطينية لإنهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وفي معرض حديثه أكـد على " أن سلطات الإحتلال الاسرائيلي لاتراعي ولا تلتزم بأي من المعاهدات والأتفاقيات الدولية ، ومنها ذات الصلة بحقوق وحماية المدنيين بزمن الإحتلال ، ولا بالحقوق الإنسانية للأسرى والأسيرات ، حيث التعذيب لايغيب ، ناهيك عن منع الزيارات ، وإحتجازجثامين الشهداء ، وصولاَ حتى سن قانون إعـدام الأسـرى ، إعتقال وسجن الأطفال ، وبدعـة الإعتقال الاداري.... الـخ" . مايستوجب تحمل الشرعية الدولية لمسؤولياتها وملاحقة اسرائيل على جرائمها وتغييبها لقرارات ومعاهدات الشرعية الدولية.

وفي إستذكاره للأسرى والأسيرات وعلى سبيل الذكرلا الحصرتوقف حيال البعض ممن واكبوا بدايات الثورة ومابعدها ومنهم ( محمود حجازي ، فاطمة البرناوي إسراء جعابيص ، مروان البرغوثي ، أحمد سعدات ، باسم الخندقجي ، كريم يونس ، ماهريونس ، وأيقونة فلسطين الأسيرة عهـد التميمي) ، فحياهم وحيا كافة الأسرى والأسيرات ، علما أن عدد الذين عرفوا معاناة الإعتقال والأسرفي السجون الإسرائيلية بلـغ ولحينه بلغ مليون فلسطيني وفلسطينية ، وبينهم العشرات أستشهدوا داخل الزنازين ، وبسبب التعذيب الوحشي أيضاَ.

من جهة أخـرى تطرق مسؤول حزب الشعب الفلسطيني في البقاع "سليمان فيومي" لواقع النضال الفلسطيني واستحقاقات المواجهة الراهنة ، فجاء على قرار ترامب بخصوص إعلان القدس عاصمة لإسرائيل كحلقة في صفقة القرن ، وقف أمريكا إلتزاماتها المالية للأنروا "للنيل من موقف المنظمة والضغط على الرئيس أبومازن" ، واقع الحال في قطاع غـزة.

فآدان من ناحية التعرض لموكب رئيس الحكومة "رامي الحمد الله" ، ودعا لتمكين الحكومة الفلسطينية من مهامها في غزة ودون ان يعفي حماس من مسؤولياتها في تسليم المقرات الحكومية والمؤسساتية أيضاَ ، وأكد على موقف الرئيس "محمود عباس" والحكومة بأن لادولة بدون غـزة ... ولادولة بدون الضفة والقدس ... ووحدة شطري الوطن ، وطالب بتوفيرمناخات الدعـم والمساندة والإنخراط في مسيرات العودة ، كرد على الإحتلال وقرار ترامب ، وأطروحات خلق بدائل عن منظمة التحريرالفلسطينية، وختم بالتأكيد على أن الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية تهتم بقضية الأسرى وتعتبرها من القضايا الوطنية وثابت من ثوابت العمل الوطني ( العودة ، الدولة بوحدة شطري الوطن ، القدس عاصمة أبدية لفلسطين). 

@ المصدر/ المكتب الاعلامي للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846266682
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي