وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تعرف على علاماته.. مرض قاتل لكثيري الأسفار اعتصام لموظفي شركة فانتازيا بعد طردهم تعسفيا أمام الشركة في الشويفات انتشال جثة الشاب الذي غرق أمس على شاطىء جبيل غوغل يتنبأ بموعد الوفاة بدقة 95% النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف تجار صيدا ينفذون إضراباً إحتجاجياً.. والسبب! - 4 صور موجة جرفت سائحاً إلى عمق البحر... وقضت عليه + فيديو رسالة من الرئيس عون إلى طلاب الإنجيلية في صيدا في حفل تخرجهم 137 لسنة 2018 توقيف مطلوب يخبئ المخدرات داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها تجار صيدا يحتجون على تحميلهم أعباء معدلات التضخم السنوي وضرائب إضافية اعتصام لتجار مدينة صيدا وأصحاب المحال التجارية الجماعة الإسلامية تفرض معركة مقاصدية في صيدا؟ - 5 صور سجل الآن في أكاديمية صيدا للناشئين مع المدرب ولاعب منتخب لبنان الكابتن علي الحمصي كاليفورنيا طبيبة تجردت من الإنسانية... سخرت من مريض في الطوارئ وشتمته + فيديو تفكيك عصابة لتجارة وتهريب المخدرات جنبلاط: نكبة جديدة تنتظر الفلسطينيين في الشرق نجاح تلاميذ مدرسة الصم في جمعية رعاية اليتيم - صورتان أصغر ملياردير عصامي في العالم يكشف سر نجاحه - صورتان العلامة الشيخ عفيف النابلسي يتعافى من عملية جراحية حرجة وعاجلة تكللت بالنجاح في مستشفى الرسول الأعظم
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ

فلسطينيات - السبت 21 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقدم مسلحان مجهولان على إغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، فجر السبت، أثناء توجهه إلى الصلاة في منطقة سكنه في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقالت الشرطة الماليزية إنه تم اغتيال الأكاديمي الفلسطيني فادي البطش، 35 عاماً، بـ"إطلاق نحو 10 رصاصات عليه، أثناء توجهه إلى أحد المساجد القريبة من منزله في العاصمة كوالالمبور، لأداء صلاة الفجر".

ونفلت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية "برناما" عن قائد شرطة كوالالمبور مازلان لازيم، قوله "أطلق شخص أو إثنان كانا يستقلان دراجة نارية، النار، على الأكاديمي الفلسطيني أثناء سيره في ممر المشاة فجر السبت".

وأضاف في تصريحات صحافية أنّ "المشتبه بهما أطلقا 10 رصاصات على الضحية، أربعة منها استقرت في رأسه وجسده". كما أشارت الشرطة إلى أنّ كاميرات المراقبة أظهرت انتظار المشتبه بهما الضحية نحو 20 دقيقة حتى وصوله إلى مكان تنفيذ العملية.

والشهيد البطش حاصل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الإلكترونية، ويعمل محاضراً في جامعة ماليزية خاصة، وهو في الأصل من سكان مدينة جباليا في قطاع غزة، ومتزوج وله ثلاثة أطفال. وحصل على عدد من الجوائز العلمية، أبرزُها جائزة منحة "خزانة" الماليزية عام 2016 كأول عربي يتوج بها، كما حصل على براءات إختراع لتطويره أجهزة إلكترونية لتوليد الكهرباء.

ونعت "حركة حماس" البطش، ووصفته بأنه "إبن من أبنائها"، من دون أن تتهم أحداً باغتياله. وقالت الحركة في بيان: "يد الغدر اغتالت فادي البطش فجر اليوم"، مضيفة أن الشهيد "تميز بتفوقه وإبداعه العلمي، وله في هذا المجال إسهامات مهمة ومشاركات في مؤتمرات دولية في مجال الطاقة، وكان الشهيد نموذجاً في العمل من أجل القضية الفلسطينية".

عائلة البطش إتهمت جهاز "الموساد" الإسرائيلي، بالوقوف خلف حادثة الاغتيال. وقالت في بيان: "نحن كعائلة نتهم جهاز الموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف حادثة اغتيال الدكتور فادي الباحث في علوم الطاقة". وطالبت السلطات الماليزية "بإجراء تحقيق عاجل لكشف المتورطين بالاغتيال قبل تمكنهم من الفرار".

من جهتها، ألمحت وسائل إعلام إسرائيلية إلى دور للموساد في الحادث. وقالت إن البطش "مهندس في حماس وخبير طائرات بدون طيار". وعنونت "القناة العبرية العاشرة" في موقعها الإلكتروني "اغتيال مهندس حماس في ماليزيا". ونقلت القناة عن تنظيمات فلسطينية (لم تسمها) إتهامها لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" بالوقوف خلف عملية الإغتيال.

من جهتها، أشارت "القناة العبرية الثانية" إلى البطش بصفته "مهندس كهربائي وخبير في الطائرات بدون طيار في ماليزيا". ولفتت أنه "تردد في الأوساط الإسرائيلية، منذ فترة، أن ماليزيا تسمح بتجنيد وتدريب ناشطي حماس على أراضيها". وأضافت "أنه وفقا لتقارير فإن ناشطين من قوة خاصة لحماس تدربوا في ماليزيا على الطيران بالمظلات إستعداداً لتنفيذ هجوم في إسرائيل".

@ المدن

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847068833
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي