وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور تعرف على علاماته.. مرض قاتل لكثيري الأسفار اعتصام لموظفي شركة فانتازيا بعد طردهم تعسفيا أمام الشركة في الشويفات انتشال جثة الشاب الذي غرق أمس على شاطىء جبيل غوغل يتنبأ بموعد الوفاة بدقة 95% النائب سليم خوري خلال ندوة زراعية في لبعا: لن نرضى بعد اليوم ان ترمى محاصيلنا بسبب غياب التصريف تجار صيدا ينفذون إضراباً إحتجاجياً.. والسبب! - 4 صور موجة جرفت سائحاً إلى عمق البحر... وقضت عليه + فيديو رسالة من الرئيس عون إلى طلاب الإنجيلية في صيدا في حفل تخرجهم 137 لسنة 2018 توقيف مطلوب يخبئ المخدرات داخل كيس للمكسرات بطريقة مبتكرة ويروجها تجار صيدا يحتجون على تحميلهم أعباء معدلات التضخم السنوي وضرائب إضافية اعتصام لتجار مدينة صيدا وأصحاب المحال التجارية الجماعة الإسلامية تفرض معركة مقاصدية في صيدا؟ - 5 صور سجل الآن في أكاديمية صيدا للناشئين مع المدرب ولاعب منتخب لبنان الكابتن علي الحمصي كاليفورنيا طبيبة تجردت من الإنسانية... سخرت من مريض في الطوارئ وشتمته + فيديو تفكيك عصابة لتجارة وتهريب المخدرات جنبلاط: نكبة جديدة تنتظر الفلسطينيين في الشرق نجاح تلاميذ مدرسة الصم في جمعية رعاية اليتيم - صورتان أصغر ملياردير عصامي في العالم يكشف سر نجاحه - صورتان العلامة الشيخ عفيف النابلسي يتعافى من عملية جراحية حرجة وعاجلة تكللت بالنجاح في مستشفى الرسول الأعظم
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورة
Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

الياس عاقوري أعلن اكتشاف بنية البروتين TAU المسبب لمرض ألزهايمر

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 19 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن الباحث والأكاديمي في الكيمياء الفيزيائية في جامعة ميونخ الألمانية اللبناني الدكتور إلياس عاقوري عن الاكتشافات العلمية التي أجراها عن مرض الـ "ألزهايمر" مع فريق دولي من العلماء ضم باحثين من جامعة أوتريخت (هولندا)، المركز الألماني للأمراض العصبية ومعهد ماكس بلانك للكيمياء البيوفيزيائية (ألمانيا)، وجامعة جنوب فلوريدا (الولايات المتحدة الأمريكية).
وأوضح انه والباحثين اكتشفوا بنية البروتين "تاو" Tau بدقة ذروية وأبرزوا منع تجمعه، من خلال تطبيق الكيمياء الفيزيائية Physical Chemistry والتقنيات في مجال التحليل الطيفي المغناطيسي النووي NMR Spectroscopy والأشعة السينية X-ray.
وقال: "ان "مرض "ألزهايمر" هو المرض الأكثر شيوعا من الخرف، ويظهر نتيجة موت ملايين الخلايا العصبية في الدماغ وما يترتب عليه من فقدان الذاكرة، وان السبب الرئيسي المساهم في تلف الخلايا العصبية والمؤدي إلى موتها هو تكتل البروتين "تاو" Tau.
وتابع: "تتركز وظيفة البروتين "تاو" في الخلايا الحية على ربط المكون الرئيسي لهيكل الخلية Microtubule. ويتطور مرض "ألزهايمر" عندما يغير "تاو" شكله في الخلايا العصبية ويتجمع معا لتشكيل الأنواع السامة.
اضاف: "على الرغم من أن علاج مرض الزهايمر غير متوفر، إلا أن بعض العوامل الكيميائية قادرة على تثبيط تكوين البروتين. واكتشف الباحثون أن أحد العوامل الكيميائية يرتبط بأجزاء محددة موجودة في التاو ويمنع التجميع عن طريق حث تكوين أنواع غير سامة تسمى oligomers. ومن المعروف أنه يجري مناقشة مادة كعلاج لمرض ألزهايمر اكتشفت سابقا في علاج الملاريا والوقاية من التهابات المسالك البولية".
وأوضح "أن أسلوب عمل هذه المادة كان غير مؤكد في السابق"، وقال: "لقد أوضحنا الآلية التي تقوم من خلالها بتثبيط وظيفة كتل بناء معينة في البروتين. ويمكن دمج هذه النتائج في تصنيع الأشكال المعدلة وتطوير العلاجات".
وختم: "حتى اليوم لا يوجد علاج فعال لهذا المرض، ولكن مع استخدام الكيمياء الفيزيائية والحسابية، أظهر العلماء أن هذا الاختراق يحدد نهجا جديدا للتحري عن اكتشاف العقاقير لمرض الزهايمر".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847069392
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي