وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مسابقة نوم في دبي... الفائز سينال هذه الجائزة - صورتان خطأ خطير يرتكبه كثيرون أثناء النوم سقوط مضحك ومهين لوزير الرياضة في الكونغو + فيديو للبيع محل مع متخت مساحة 66 متر مربع في صيدا - 9 صور فيلم وثائقي يعرض كيف كان الحج قبل 100 عام عرضته ناشيونال جيوغرافيك + فيديو وفاة طفل إثر حريق في منزل في الهرمل وإصابة شخصين بإغماء آدم الحاج الوحيد من دولة ساوتامي وبرينسيبي.. وهكذا كان مسار الرحلة للوصول إلى مكة + فيديو ماذا يحدث إن جرى طلاق دونالد وميلانيا ترامب؟ حركة المرور كثيفة على الكورنيش البحري والأوتوستراد الشرقي وضمن الطرقات الداخلية صيدا المفتي سوسان استقبل وفدا من قضاة المحكمة الشرعية السنية في صيدا - صورتان توقيف شخص بتهمة ترويج المخدرات في محلة الرملة البيضاء لقاء تضامني في صيدا استنكارا لاعتقال الإحتلال الإسرائيلي صحافيين فلسطينيين ميدالية فضية للبطل محمد الجليلاتي في بطولة العالم في رفع الأثقال - 6 صور غطسة الموت.. صيحة رياضية نرويجية + فيديو تهنئة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية بمناسبة عيد الأضحى المبارك‎ أبطال النادي الأهلي - صيدا يتألقون في دورة كرة الطاولة في الصرفند - 14 صورة جمعية الفرقان للعمل الخيري تنفذ مشروع كسوة العيد - 13 صورة الرعاية والتنمية الأُسَرية تُوزع كسوة العيد ومساعدات مالية على أُسَر مُتعففة في صيدا والبقاع - 12 صورة محاولات مستميتة من لص لانتزاع حقيبة الـ75 الف دولار من يد زوجين تنتهي بدهسهما + فيديو المفتي سوسان: المواطن اللبناني بكل طوائفه وأطيافه يتطلع إلى الدولة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الياس عاقوري أعلن اكتشاف بنية البروتين TAU المسبب لمرض ألزهايمر

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 19 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أعلن الباحث والأكاديمي في الكيمياء الفيزيائية في جامعة ميونخ الألمانية اللبناني الدكتور إلياس عاقوري عن الاكتشافات العلمية التي أجراها عن مرض الـ "ألزهايمر" مع فريق دولي من العلماء ضم باحثين من جامعة أوتريخت (هولندا)، المركز الألماني للأمراض العصبية ومعهد ماكس بلانك للكيمياء البيوفيزيائية (ألمانيا)، وجامعة جنوب فلوريدا (الولايات المتحدة الأمريكية).
وأوضح انه والباحثين اكتشفوا بنية البروتين "تاو" Tau بدقة ذروية وأبرزوا منع تجمعه، من خلال تطبيق الكيمياء الفيزيائية Physical Chemistry والتقنيات في مجال التحليل الطيفي المغناطيسي النووي NMR Spectroscopy والأشعة السينية X-ray.
وقال: "ان "مرض "ألزهايمر" هو المرض الأكثر شيوعا من الخرف، ويظهر نتيجة موت ملايين الخلايا العصبية في الدماغ وما يترتب عليه من فقدان الذاكرة، وان السبب الرئيسي المساهم في تلف الخلايا العصبية والمؤدي إلى موتها هو تكتل البروتين "تاو" Tau.
وتابع: "تتركز وظيفة البروتين "تاو" في الخلايا الحية على ربط المكون الرئيسي لهيكل الخلية Microtubule. ويتطور مرض "ألزهايمر" عندما يغير "تاو" شكله في الخلايا العصبية ويتجمع معا لتشكيل الأنواع السامة.
اضاف: "على الرغم من أن علاج مرض الزهايمر غير متوفر، إلا أن بعض العوامل الكيميائية قادرة على تثبيط تكوين البروتين. واكتشف الباحثون أن أحد العوامل الكيميائية يرتبط بأجزاء محددة موجودة في التاو ويمنع التجميع عن طريق حث تكوين أنواع غير سامة تسمى oligomers. ومن المعروف أنه يجري مناقشة مادة كعلاج لمرض ألزهايمر اكتشفت سابقا في علاج الملاريا والوقاية من التهابات المسالك البولية".
وأوضح "أن أسلوب عمل هذه المادة كان غير مؤكد في السابق"، وقال: "لقد أوضحنا الآلية التي تقوم من خلالها بتثبيط وظيفة كتل بناء معينة في البروتين. ويمكن دمج هذه النتائج في تصنيع الأشكال المعدلة وتطوير العلاجات".
وختم: "حتى اليوم لا يوجد علاج فعال لهذا المرض، ولكن مع استخدام الكيمياء الفيزيائية والحسابية، أظهر العلماء أن هذا الاختراق يحدد نهجا جديدا للتحري عن اكتشاف العقاقير لمرض الزهايمر".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855845390
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي