وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
انطلاق حجاج حملة السلام للحج والعمرة إلى الديار المقدسة - 40 صورة نادي تيتانيوم كلوب - صيدا ينظم كأس الجيش اللبناني للمواي تاي - 99 صورة حركة حماس تلتقي التيار الاصلاحي الديمقراطي في مخيم عين الحلوة حزب الله نظم عشاء تكريميا لإعلاميي صيدا بذكرى انتصار 2006 برعاية الوزير فنيش - 65 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل الوزير فنيش ووفدا من الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ويشارك في اللقاء السنوي لمجمع الثقافي الجعفري - 6 صور حريق داخل محل جوهر للحبوب في محلة القشلة في صيدا - 6 صور (فايسبوك) حريق داخل سوبر ماركت الظريف، طريق عام الشرحبيل - 12 صورة (فايسبوك) مطلوب موظفة لديها خبرة في الشعر ( قص وصبغة ) لصالون نسائي في صيدا للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة للإيجار شقة مفروشة ثلاث غرف نوم - مطلة - قرب ساحة القدس - 14 صورة صلاح اليوسف يقدم التهاني بعيد الأضحى المبارك: للحفاظ على الوحدة.. وأمن المخيمات أحدث وجبات العالم.. بطيخ مشوي للزبائن النباتيين.. في نيويورك للبيع محل 36 متر مربع مع حمام في الهلالية قرب البلدية - 13 صورة توقيف سارق مصاغ في منزل في بلدة بمكين بعاليه الأسماك كما لم ترها من قبل - 5 صور أغذية مظلومة.. اعتقدناها مضرة وهي ليست كذلك قالت ستي ما الأضرار التي يسببها الشاي الأخضر للصحة؟ صورة تاريخية توثق وسيلة الشقدف المستخدمة قديماً في نقل الحجاج أغرب المنارات البحرية في العالم - 4 صور
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019مؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الشعبية في لبنان ولجنة الأسرى والمحررين تحييان أسبوع الأسير الفلسطيني - 14 صورة

فلسطينيات - الأربعاء 18 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني، وبدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة بيروت ولجنة الأسرى والمحررين في لبنان، أقيم اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، بيروت، الحمرا، وذلك يوم الثلاثاء في 17/4/2018، وبحضور شعبي وإعلامي وسياسي .
استهل الاعتصام بكلمة لنائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، حيّا فيها صمود الأسرى البواسل في سجون العدو الصهيوني.  
ثم كانت كلمة لرئيس الهيئة الوطنية للمعتقلين اللبنانيين في سجون العدو الصهيوني عباس قبلان، تحدث فيها عن معاناة الأسرى، وإهمال العدو الصهيوني أوضاعهم الصحية التي أدت إلى استشهاد بعض الأسرى، مشيرًا إلى المعاناة التي يعانونها جراء إهمال العدو لأبسط حقوقهم.
ثم كانت كلمة للأسير المحرر تيسير سليمان، شدد فيها على ضرورة مواصلة التحركات الشعبية لنصرة قضية الأسرى، وفي مقدمهم الأمين العام للجيهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات، والأسير مروان البرغوثي .
ثم كانت كلمة الحملة الوطنية لإطلاق سراح المناضل جورج إبراهيم عبدالله، ألقتها  المحامية  فداء عبد الفتاح، حيث طالبت خلالها بتحسين حياة الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية، ومنوهة إلى التحركات التي ستقام في أسبوع الأسير.
ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، أبو جابر، حيّا فيها الأسرى البواسل، وفي مقدمهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، مؤكدا على ضرورة استمرار التحركات لنصرة الأسرى .
كما أشار إلى أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الكفيلة بتحرير فلسطين، وحماية المقاومة، كما
أكد على رفض العدوان الثلاثي الأميركي – البريطاني – الفرنسي على سوريا، مؤكدا على ضرورة التضامن مع سوريا في حربها ضد الإرهاب .
ثم تلا فتحي أبوعلي مذكرة سلمها أبو جابر، والأسير المحرر عبد الله الدنان، وفتحي أبو علي، وفؤاد ظاهر، والأسير المحرر تيسير سليمان، والأستاذ عباس قبلان لمندوبة الصليب الأحمر الدولي .
نص المذكرة،

السيد بيتر ماورر رئيس اللحنة الدولية للصليب الأحمر  المحترم،
السادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر المحترمون،  
نحن المعتصون  اليوم  أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت، متضامنون مع الأسرى والمعتقلين، في سجون الاحتلال الصهيوني، انتصارًا لحقهم في الحرية، ودعوة للمجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية، وفي ومقدمها الصليب الأحمر الدولي، من أجل التحرك للإفراج عن سجناء الحرية أولًا، ولضمان المعاملة الإنسانية لهم في كل الأحوال لا سيما وإن كل المعلومات تشير إلى أن الظروف التي يعيشها الأسرى والمعتقلون تخلو من الحد الأدنى من الشروط الإنسانية، بتأكيد من اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني، و إدارة السجون تتفنن في ابتكار الأساليب التي من شأنها التضييق على حياة الأسرى داخل السجون، وجعلها قاسية، كي تحطم إرادة الأسرى، والأسيرات، والمعتقلين، وتكسر وتحطم  من معنوياتهم .
إن المعتصمين يتوجهون إليكم، ومن خلالكم إلى المجتمع الدولي، من أجل:
1- الضغط على الكيان  الصهيوني لوقف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني على يد المستوطنين والجيش الصهيوني الذي يمعن في  قتل، واعتقال الأطفال والنساء والشباب 
2- الضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني للإفراج الفوري عن الأسرى، والأسيرات،  والمعتقلين، والمعتقلات،  بما فيهم لبنانيون وعرب، وبخاصة الأسرى الإداريين .
3- إرسال لجنة تقصي حقائق من الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، من أجل الكشف عن الظروف اللاإنسانية التي يعيشها الأسرى والمعتقلون، في سجون الاحتلال، ومعسكرات الاعتقال التي تذكر بمعسكرات الاعتقال النازية.
4- التعامل مع معاناة الأسرى والمعتقلين، جزءًا لا يتجزأ من معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، والعمل بالتالي على وقف العدوان، والحصار اليومي المستمر خطوة على طريق الانسحاب الكامل من الأرض الفلسطينية المحتلة.
5- إحالة ملف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في فلسطين المحتلة إلى المحاكم الدولية المختصة، والتعامل مع المسؤولين الصهاينة  كمجرمي حرب ينبغي إحالتهم إلى المحكمة الجزائية الدولية و غيرها من المحاكم المختصة.
إن ما يجري على أرض فلسطين اليوم، من فظائع، ومجازر، واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، يحتاج إلى وقفة ضمير، على مستوى العالم الصامت، بمنظماته، ومؤسساته، ومرجعياته، صمتًا معيبا وخطيرًا.  

@ المصدر/ لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لينان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855751331
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي