وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك روسيا تطرح حافلات متطورة ذاتية القيادة (فيديو) جرح أربعة اشخاص في حادث سير في صيدا جبهة التحرير الفلسطينية تهنئ المفتي حبال وتزور الفعاليات وتضع أكاليل من الزهور على أضرحة الشهداء بمناسبة عيد الفطر السعيد - 9 صور الشيخ الدكتور محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بعيد الفطر المبارك - 28 صورة جبهة التحرير الفلسطينية تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الفطر - 16 صورة العميد شبايطة يجول على القوى السياسية والروحية الصيداوية مهنئا بعيد الفطر - 33 صورة أسامة سعد يستقبل في ثاني أيام عيد الفطر المبارك المزيد من الوفود المهنئة - 100 صورة الحريري استقبلت سفير الامارات والقاضي فهد ومزيداً من المهنئين بالفطر - 77 صورة الرياح القوية ليلا تسببت باقتلاع عدد من الخيم عند كورنيش صيدا إخماد حريق كبير في مخيم عين الحلوة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonna
4B Academy Ballet

الشعبية في لبنان ولجنة الأسرى والمحررين تحييان أسبوع الأسير الفلسطيني - 14 صورة

فلسطينيات - الأربعاء 18 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

لمناسبة أسبوع الأسير الفلسطيني، وبدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – منطقة بيروت ولجنة الأسرى والمحررين في لبنان، أقيم اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي، بيروت، الحمرا، وذلك يوم الثلاثاء في 17/4/2018، وبحضور شعبي وإعلامي وسياسي .
استهل الاعتصام بكلمة لنائب مسؤول المكتب الإعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، حيّا فيها صمود الأسرى البواسل في سجون العدو الصهيوني.  
ثم كانت كلمة لرئيس الهيئة الوطنية للمعتقلين اللبنانيين في سجون العدو الصهيوني عباس قبلان، تحدث فيها عن معاناة الأسرى، وإهمال العدو الصهيوني أوضاعهم الصحية التي أدت إلى استشهاد بعض الأسرى، مشيرًا إلى المعاناة التي يعانونها جراء إهمال العدو لأبسط حقوقهم.
ثم كانت كلمة للأسير المحرر تيسير سليمان، شدد فيها على ضرورة مواصلة التحركات الشعبية لنصرة قضية الأسرى، وفي مقدمهم الأمين العام للجيهة الشعبية لتحرير فلسطين الأسير أحمد سعدات، والأسير مروان البرغوثي .
ثم كانت كلمة الحملة الوطنية لإطلاق سراح المناضل جورج إبراهيم عبدالله، ألقتها  المحامية  فداء عبد الفتاح، حيث طالبت خلالها بتحسين حياة الفلسطينيين داخل المخيمات الفلسطينية، ومنوهة إلى التحركات التي ستقام في أسبوع الأسير.
ثم كانت كلمة لمسؤول العلاقات السياسية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، أبو جابر، حيّا فيها الأسرى البواسل، وفي مقدمهم الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أحمد سعدات، مؤكدا على ضرورة استمرار التحركات لنصرة الأسرى .
كما أشار إلى أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي الكفيلة بتحرير فلسطين، وحماية المقاومة، كما
أكد على رفض العدوان الثلاثي الأميركي – البريطاني – الفرنسي على سوريا، مؤكدا على ضرورة التضامن مع سوريا في حربها ضد الإرهاب .
ثم تلا فتحي أبوعلي مذكرة سلمها أبو جابر، والأسير المحرر عبد الله الدنان، وفتحي أبو علي، وفؤاد ظاهر، والأسير المحرر تيسير سليمان، والأستاذ عباس قبلان لمندوبة الصليب الأحمر الدولي .
نص المذكرة،

السيد بيتر ماورر رئيس اللحنة الدولية للصليب الأحمر  المحترم،
السادة اللجنة الدولية للصليب الأحمر المحترمون،  
نحن المعتصون  اليوم  أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في بيروت، متضامنون مع الأسرى والمعتقلين، في سجون الاحتلال الصهيوني، انتصارًا لحقهم في الحرية، ودعوة للمجتمع الدولي، والمنظمات الإنسانية، وفي ومقدمها الصليب الأحمر الدولي، من أجل التحرك للإفراج عن سجناء الحرية أولًا، ولضمان المعاملة الإنسانية لهم في كل الأحوال لا سيما وإن كل المعلومات تشير إلى أن الظروف التي يعيشها الأسرى والمعتقلون تخلو من الحد الأدنى من الشروط الإنسانية، بتأكيد من اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، بأن سلطات الاحتلال الصهيوني، و إدارة السجون تتفنن في ابتكار الأساليب التي من شأنها التضييق على حياة الأسرى داخل السجون، وجعلها قاسية، كي تحطم إرادة الأسرى، والأسيرات، والمعتقلين، وتكسر وتحطم  من معنوياتهم .
إن المعتصمين يتوجهون إليكم، ومن خلالكم إلى المجتمع الدولي، من أجل:
1- الضغط على الكيان  الصهيوني لوقف عدوانه المستمر على الشعب الفلسطيني على يد المستوطنين والجيش الصهيوني الذي يمعن في  قتل، واعتقال الأطفال والنساء والشباب 
2- الضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني للإفراج الفوري عن الأسرى، والأسيرات،  والمعتقلين، والمعتقلات،  بما فيهم لبنانيون وعرب، وبخاصة الأسرى الإداريين .
3- إرسال لجنة تقصي حقائق من الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، من أجل الكشف عن الظروف اللاإنسانية التي يعيشها الأسرى والمعتقلون، في سجون الاحتلال، ومعسكرات الاعتقال التي تذكر بمعسكرات الاعتقال النازية.
4- التعامل مع معاناة الأسرى والمعتقلين، جزءًا لا يتجزأ من معاناة الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال، والعمل بالتالي على وقف العدوان، والحصار اليومي المستمر خطوة على طريق الانسحاب الكامل من الأرض الفلسطينية المحتلة.
5- إحالة ملف الانتهاكات الإسرائيلية اليومية في فلسطين المحتلة إلى المحاكم الدولية المختصة، والتعامل مع المسؤولين الصهاينة  كمجرمي حرب ينبغي إحالتهم إلى المحكمة الجزائية الدولية و غيرها من المحاكم المختصة.
إن ما يجري على أرض فلسطين اليوم، من فظائع، ومجازر، واعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية، يحتاج إلى وقفة ضمير، على مستوى العالم الصامت، بمنظماته، ومؤسساته، ومرجعياته، صمتًا معيبا وخطيرًا.  

@ المصدر/ لجنة الأسرى والمحررين للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لينان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846285108
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي