وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو 5 قرارات إتهامية في جرائم الإنتماء إلى تنظيمات مسلحة أسامة سعد خلال لقائه بمحامين من صيدا وجزين: أمامنا تحديات كبيرة،وتخوفنا من شطب السياسة النظيفة في انتخابات 2018 - 4 صور للإيجار شقة في حي البراد مقابل عصير العقاد - بناية زيدان
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

فيلسوف شهير ألهم سقراط وأفلاطون.. والتهمته الكلاب حيا

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعد الفيلسوف اليوناني هرقليطس واحدا من أشهر الوجوه الفلسفية على مر تاريخ البشرية، إذ سبق العديد من الفلاسفة البارزين، فضلا عن ذلك مثّل هرقليطس مصدر إلهام لعمالقة الفلسفة اليونانية، من أمثال ديوجانس الكلبي وسقراط وأرسطو وأفلاطون.

خلال مسيرته الفلسفية الرائعة قدم هرقليطس العديد من النظريات، ولعل أبرزها تلك التي قال من خلالها إن جوهر الكون هو التغيير المستمر وإن النار هي مصدر كل شيء، إضافة إلى فكرة وحدة المتقابلات (أو وحدة الأضداد).

وخلافا لمعظم الفلاسفة، لم يتتلمذ هرقليطس على يدي أي فيلسوف آخر، حيث جاءت فلسفته من تجربته الشخصية ووحيه الذاتي، فضلاً عن ذلك كان يحمل أفكارا قاتمة عن الإنسانية.

كما كان رافضاً لفكرة المجموعة والنظام الديمقراطي القديم، حيث فضّل هذا الفيلسوف اليوناني أن يتولى عدد من الرجال الواعين والمثقفين مهمة إدارة البلاد بشكل منفرد.

ولاحقاً، استغل أفلاطون هذه الفكرة من أجل إنشاء مفهوم جديد مفاده أن أفضل نوع من الملوك هو الملك – الفيلسوف.

"البغيض.. المعادي للبشر"
وعلى الرغم من كل هذه الإنجازات الفلسفية وصف هرقليطس بالبغيض، أما السبب فيعزى إلى طبعه الشخصي المعادي للبشر. فمن أجل الابتعاد عن الناس لم يتردد هذا الفيلسوف اليوناني في الانعزال داخل الغابات فترات طويلة معتمدا على العشب كغذاء أساسي.

إلى ذلك، وبسبب كتاباته الفلسفية التي يغلب عليها الطابع الحزين، لم يتردد الكثير من الفلاسفة في تلقيب هرقليطس بالغامض أو "الفيلسوف الباكي ".

وفي حدود سنة 475 قبل الميلاد وخلال رحلته داخل الغابات، أصيب الفيلسوف اليوناني هرقليطس بالاستسقاء، وهو تورم ناتج عن تجمع فائض من السوائل داخل الأنسجة أسفل الجلد.

وأمام هذا الوضع الصعب، رفض هرقليطس الحصول على مساعدة المختصين، مفضلا تطبيق مهاراته الطبية الخاصة لشفاء نفسه.

روث البقر والكلاب
وبناء على كتابات العديد من المؤرخين، أقدم هرقليطس على تجميع كمية كبيرة من روث البقر قبل أن يغطي جسده بها.

فبحسب تخمين هذا الفيلسوف اليوناني، كان للروث قدرة على استخراج السوائل العالقة وتخفيف الآلام.

بعدها حاول هرقليطس تجفيف نفسه عن طريق الاستلقاء تحت أشعة الشمس الحارقة، لكن مع الأسف، وجد نفسه بعد جفاف الروث فوق جسده، ثابتا في مكانه غير قادر على الحراك.

وبعد مضي فترة وجيزة توافدت مجموعة من كلاب الغابات إلى المكان لتفترس الفيلسوف اليوناني، الذي كان يعاني من الغثيان وغير قادر على الهرب. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836778542
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي