وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة فلسطين تجمعنا - صيدا إلى الدور نصف النهائي ضمن بطولة القدس الأولى - 4 صور إخماد حريق أخشاب وهشير في تعمير حاره صيدا بالقرب من سوبر ماركت ديما - 7 صور زغرتاوي يخترع آلة صغيرة لرفع "الديجانتور" من بُعد... "تك، ما تك" وفاة شاب اعتقل في مخيم المية ومية في صيدا لقطات مذهلة تكشف حقيقة هالة الشمس! + فيديو هذا المفتاح كان قادراً على إنقاذ سفينة التيتانيك - 6 صور واتس آب يتخذ إجراء صارما لوقف موجة الجرائم في الهند!
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

فيلسوف شهير ألهم سقراط وأفلاطون.. والتهمته الكلاب حيا

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعد الفيلسوف اليوناني هرقليطس واحدا من أشهر الوجوه الفلسفية على مر تاريخ البشرية، إذ سبق العديد من الفلاسفة البارزين، فضلا عن ذلك مثّل هرقليطس مصدر إلهام لعمالقة الفلسفة اليونانية، من أمثال ديوجانس الكلبي وسقراط وأرسطو وأفلاطون.

خلال مسيرته الفلسفية الرائعة قدم هرقليطس العديد من النظريات، ولعل أبرزها تلك التي قال من خلالها إن جوهر الكون هو التغيير المستمر وإن النار هي مصدر كل شيء، إضافة إلى فكرة وحدة المتقابلات (أو وحدة الأضداد).

وخلافا لمعظم الفلاسفة، لم يتتلمذ هرقليطس على يدي أي فيلسوف آخر، حيث جاءت فلسفته من تجربته الشخصية ووحيه الذاتي، فضلاً عن ذلك كان يحمل أفكارا قاتمة عن الإنسانية.

كما كان رافضاً لفكرة المجموعة والنظام الديمقراطي القديم، حيث فضّل هذا الفيلسوف اليوناني أن يتولى عدد من الرجال الواعين والمثقفين مهمة إدارة البلاد بشكل منفرد.

ولاحقاً، استغل أفلاطون هذه الفكرة من أجل إنشاء مفهوم جديد مفاده أن أفضل نوع من الملوك هو الملك – الفيلسوف.

"البغيض.. المعادي للبشر"
وعلى الرغم من كل هذه الإنجازات الفلسفية وصف هرقليطس بالبغيض، أما السبب فيعزى إلى طبعه الشخصي المعادي للبشر. فمن أجل الابتعاد عن الناس لم يتردد هذا الفيلسوف اليوناني في الانعزال داخل الغابات فترات طويلة معتمدا على العشب كغذاء أساسي.

إلى ذلك، وبسبب كتاباته الفلسفية التي يغلب عليها الطابع الحزين، لم يتردد الكثير من الفلاسفة في تلقيب هرقليطس بالغامض أو "الفيلسوف الباكي ".

وفي حدود سنة 475 قبل الميلاد وخلال رحلته داخل الغابات، أصيب الفيلسوف اليوناني هرقليطس بالاستسقاء، وهو تورم ناتج عن تجمع فائض من السوائل داخل الأنسجة أسفل الجلد.

وأمام هذا الوضع الصعب، رفض هرقليطس الحصول على مساعدة المختصين، مفضلا تطبيق مهاراته الطبية الخاصة لشفاء نفسه.

روث البقر والكلاب
وبناء على كتابات العديد من المؤرخين، أقدم هرقليطس على تجميع كمية كبيرة من روث البقر قبل أن يغطي جسده بها.

فبحسب تخمين هذا الفيلسوف اليوناني، كان للروث قدرة على استخراج السوائل العالقة وتخفيف الآلام.

بعدها حاول هرقليطس تجفيف نفسه عن طريق الاستلقاء تحت أشعة الشمس الحارقة، لكن مع الأسف، وجد نفسه بعد جفاف الروث فوق جسده، ثابتا في مكانه غير قادر على الحراك.

وبعد مضي فترة وجيزة توافدت مجموعة من كلاب الغابات إلى المكان لتفترس الفيلسوف اليوناني، الذي كان يعاني من الغثيان وغير قادر على الهرب. 

@ المصدر/ العربية.نت 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851508055
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي