وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة فلسطين تجمعنا - صيدا إلى الدور نصف النهائي ضمن بطولة القدس الأولى - 4 صور إخماد حريق أخشاب وهشير في تعمير حاره صيدا بالقرب من سوبر ماركت ديما - 7 صور زغرتاوي يخترع آلة صغيرة لرفع "الديجانتور" من بُعد... "تك، ما تك" وفاة شاب اعتقل في مخيم المية ومية في صيدا لقطات مذهلة تكشف حقيقة هالة الشمس! + فيديو هذا المفتاح كان قادراً على إنقاذ سفينة التيتانيك - 6 صور واتس آب يتخذ إجراء صارما لوقف موجة الجرائم في الهند!
Donnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

اطلاق المرحلة الأولى من خدمات وزارة الشباب والرياضة الإلكترونية - 11 صورة

لبنانيات - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلقت وزارة الشباب والرياضة المرحلة الأولى من خدماتها الإلكترونية، وهي الخطوة الأولى من مراحل المكننة الشاملة لوزارة الشباب والرياضة ضمن مشروع الحكومة الألكترونية والتحول الرقمي. وتاتي هذه المرحلة في إطار مشروع "الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية في لبنان" (#سياسات_شبابية) الممول من الإتحاد الأوروبي والمُنفذ من قبل المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت.
وحضر وزير الشباب والرياضة محمد فنيش والمدير العام زيد خيامي ومستشاري الوزير علي فواز وعلي برو وممثلي الاتحاد الأوروبي واللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية والأندية ووسائل الإعلام.
بعد النشيد الوطني اللبناني القى الوزير فنيش كلمة قال فيها: " طموحنا في الإدارة اللبنانية ان تصبح خدماتها ومعاملاتها مع المواطنين باستخدام تقنية المعلوماتية وانتقال المعاملات الورقية الى معاملات الكترونية مما ينشط ويحدث الإدارة ويخفف على المواطن أعباء التنقل وهو ما يساهم بتنشيط الحركة الاقتصادية. "
وتابع فنيش: " مع تولي حقيبة الشباب والرياضة في الحكومة الحالية عكفنا على إعداد تصور حول إصلاح الإدارة وتطويرها، وقد نتج عن ورشة العمل هذه مجموعة من المشاريع التي سنطلقها فيما بعد بإذن الله.
وأضاف: "إحدى المبادرات المهمة لجهة تطوير الإدارة وجعلها أقرب للمواطن والجهات المستفيدة من خدماتها هي الخدمات الالكترونية، وهي ستوفر الخدمات الإلكترونية التي سنطلقها اليوم ضمن المرحلة الأولى من مراحل المكننة الشاملة للوزارة سلة من المعاملات وهي: طلب مساهمة من الاتحادات والجمعيات والأندية، ومن البلديات، طلب ترخيص جمعية وطلب لعبة إضافية.
وستُمكن المرحلة الأولى مقدم الطلب من تعبئة الطلب الكترونيا وضم المستندات إليه وتقديم الطلب الكترونيا، وكذلك ستمكنه من متابعة مسار المعاملة بشكل أولي بحيث سيتلقى رسالة الكترونية تحدد له الملاحظات، أو نواقص الطلب وكذلك ستبلغه الموافقة على المعاملة، بحيث يزور مقدم الطلب الوزارة مرة واحدة لإحضار المستندات الأصلية بدلا من زيارتها عدة مرات، حيث كانت مرة للإستعلام عن المستندات والشروط المطلوبة ومرة لتقديم الطلب ومرة أخرى للمراجعة حول مصير معاملته".
وتابع: "سنكمل عملية المكننة لاحقا من خلال المرحلة الثانية التي تتمثل بإنشاء قاعدة بيانات الكترونية للمعلومات المتوافرة في الوزارة عبر مكننة الديوان ومن ثم من خلال مكننة آليات سير العمل داخل الوزارة عبر وحداتها المختلفة في المرحلة الثالثة. إننا كنا أول من التزم بأحكام قانون حق الوصول إلى المعلومات عبر نشر التقرير على الموقع الالكتروني للوزارة. ويهمنا أن نؤكد أن الخدمات التي ستُطلق اليوم تتمتع بأعلى المعايير التقنية المتبعة، وتم انجازها بجهود استثنائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي عبر فريق الوزارة وفريق الجامعة الأميركية وذلك بموارد بشرية ومالية محددة كمؤشر حول ما يمكن إنجازه على صعيد الإدارة بموارد قليلة."
وفي المرحلتين الثانية والثالثة من التحول الرقمي ستقوم الوزارة بمكننة ملفات الديوان وإنشاء قاعدة بيانات لقطاعي الشباب والرياضة واليات سير العمل الداخلية بين وحدات الإدارة. 
وخلال الحفل، عرض الخبير الموكل من مشروع #سياسات_شبابية بالتعاون مع رئيس دائرة مصلحة التخطيط والمعلوماتية في الوزارة حمزة حمية امكانية الاستفادة من الخدمات والخطوات اللازمة لملء النماذج.
إن مشروع "الدعم التقني لتعزيز التنمية الشبابية في لبنان" (#سياسات_شبابية) ممول من الإتحاد الأوروبي ويهدف إلى تعزيز دور ورفع مستوى مشاركة الشباب في لبنان فيما يتعلق بالسياسة الشبابية الوطنية.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851508025
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي