وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف 6 أشخاص في عكار على خلفية إطلاق الرصاص ابتهاجا توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

مقامات للرقص المعاصر تقدم درع إنجازات مدى الحياة لجورجيت جباره - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

كرّمت "مقامات للرقص المعاصر" ضمن مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر "بايبود"، جورجيت جباره، وقدّمت لها درع "انجازات مدى الحياة" للعام 2018، في حفل أقيم في متحف سرسق.

جورجيت جباره، الراقصة، والكاتبة، والأكاديمية هي معلم من المعالم الريادية في ميدان الرقص والثقافة في لبنان. ومن خلال عملها الفني والتربوي والداعم، ساهمت بشكل جوهري في تأسيس الرقص الكلاسيكي وتطويره في لبنان ممهدة الطريق لأجيال المستقبل في لبنان وفي العالم أجمع.

قدم الحفل الإعلامي يزبك وهبي، تلاها كلمة ميا حبيس، مديرة مهرجان بيروت للرقص المعاصر- بايبود، قالت فيها إن "الدرب طويل ومحفوف بالمطبّات والصعاب، لكن رغم ذلك فإنه مع مرور الاعوام وفي ظل أشخاص قُدوة مثل السيدة جورجيت جبارة، أؤمن بأن الرقص يمكن أن يمتلك تلك القوة والقدرة على محو كل آثار المعاناة أكثر من اي وقت مضى، ليولّد شعرا وطموحا وتركيزا على الحياة نفسها".

وأضافت: "لقد صوّبت النظر على عقليتنا وعلى مجتمعنا، وهزت عرش أفكارنا المسبقة، لتثبتي انه يمكن المرء ان يحترف الرقص في لبنان، لا بل ان الرقص ليس مهنة فحسب، بل اداة تغيير فاعلة".

ثم تم عرض مشاهد من أرشيف جورجيت جبارة أضاءت على تجربتها واختباراتها، وبورترية جيل استثنائي بكل ما للكلمة من معنى.

وكان للإعلامي ريكاردو كرم كلمة قال فيها: "نحن في بيروت، لنكرّم معاً وجهاً من بلادي، أثرّ في حياة الكثيرين ونجح في جبه ضراوة القدر وفي التميّز ومعانقة الإبداع." "أجمل ما في جورجيت جباره إبتسامتها     ...فيها أيضاً طاقة ايجابية هائلة وحضور آسر وهدوء صاخب وسمات غير نمطية."

قدم كل من ميا حبيس وعمر راجح (مؤسس "مقامات" ومديرها الفني) درعاً تكريمياً لـجورجيت جبارة عربون شكر وتقدير للدور الكبير الذي لعبته في الإبداع والذي يشكل اليوم إرثا ثقافيا هاما للوطن.

وبعد تسلمها الدرع، ألقت جورجيت جبارة كلمة جاء فيها: "من المؤثر جداً أن أرى الرقص يكرّم الرقص، لأنه عادة في عالم الفن، هناك مقدار عالٍ من الأنانية في ظل غياب التقدير". وشكرت كل من ميا حبيس وعمر راجح وتمنت لهم وللمهرجان دائم التوفيق. 

@ المصدر/ MIRROS 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847237097
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي