وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو 5 قرارات إتهامية في جرائم الإنتماء إلى تنظيمات مسلحة أسامة سعد خلال لقائه بمحامين من صيدا وجزين: أمامنا تحديات كبيرة،وتخوفنا من شطب السياسة النظيفة في انتخابات 2018 - 4 صور للإيجار شقة في حي البراد مقابل عصير العقاد - بناية زيدان
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

مقامات للرقص المعاصر تقدم درع إنجازات مدى الحياة لجورجيت جباره - صورتان

متفرقات محلية وعربية ودولية - الثلاثاء 17 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/2
2/2

كرّمت "مقامات للرقص المعاصر" ضمن مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر "بايبود"، جورجيت جباره، وقدّمت لها درع "انجازات مدى الحياة" للعام 2018، في حفل أقيم في متحف سرسق.

جورجيت جباره، الراقصة، والكاتبة، والأكاديمية هي معلم من المعالم الريادية في ميدان الرقص والثقافة في لبنان. ومن خلال عملها الفني والتربوي والداعم، ساهمت بشكل جوهري في تأسيس الرقص الكلاسيكي وتطويره في لبنان ممهدة الطريق لأجيال المستقبل في لبنان وفي العالم أجمع.

قدم الحفل الإعلامي يزبك وهبي، تلاها كلمة ميا حبيس، مديرة مهرجان بيروت للرقص المعاصر- بايبود، قالت فيها إن "الدرب طويل ومحفوف بالمطبّات والصعاب، لكن رغم ذلك فإنه مع مرور الاعوام وفي ظل أشخاص قُدوة مثل السيدة جورجيت جبارة، أؤمن بأن الرقص يمكن أن يمتلك تلك القوة والقدرة على محو كل آثار المعاناة أكثر من اي وقت مضى، ليولّد شعرا وطموحا وتركيزا على الحياة نفسها".

وأضافت: "لقد صوّبت النظر على عقليتنا وعلى مجتمعنا، وهزت عرش أفكارنا المسبقة، لتثبتي انه يمكن المرء ان يحترف الرقص في لبنان، لا بل ان الرقص ليس مهنة فحسب، بل اداة تغيير فاعلة".

ثم تم عرض مشاهد من أرشيف جورجيت جبارة أضاءت على تجربتها واختباراتها، وبورترية جيل استثنائي بكل ما للكلمة من معنى.

وكان للإعلامي ريكاردو كرم كلمة قال فيها: "نحن في بيروت، لنكرّم معاً وجهاً من بلادي، أثرّ في حياة الكثيرين ونجح في جبه ضراوة القدر وفي التميّز ومعانقة الإبداع." "أجمل ما في جورجيت جباره إبتسامتها     ...فيها أيضاً طاقة ايجابية هائلة وحضور آسر وهدوء صاخب وسمات غير نمطية."

قدم كل من ميا حبيس وعمر راجح (مؤسس "مقامات" ومديرها الفني) درعاً تكريمياً لـجورجيت جبارة عربون شكر وتقدير للدور الكبير الذي لعبته في الإبداع والذي يشكل اليوم إرثا ثقافيا هاما للوطن.

وبعد تسلمها الدرع، ألقت جورجيت جبارة كلمة جاء فيها: "من المؤثر جداً أن أرى الرقص يكرّم الرقص، لأنه عادة في عالم الفن، هناك مقدار عالٍ من الأنانية في ظل غياب التقدير". وشكرت كل من ميا حبيس وعمر راجح وتمنت لهم وللمهرجان دائم التوفيق. 

@ المصدر/ MIRROS 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836778601
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي