وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري في لقاء مع القطاع الإستشفائي والطبي والصيدلي في صيدا: صيدا ستقرر في 6 ايار متابعة مشاريعها وحماية انجازاتها وقرارها - 23 صورة اخماد حريق اندلع في منزل في بلدة الغازية والاضرار مادية رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر في لبنان يزور مركز ألوان في عين الحلوة - 6 صور البطل الصيداوي حسن مصطفى الزينو يواجه البطل الأولمبي الكازاخستاني في مباراته الأولى يوم غد - صورتان أسامة سعد يلتقي الشيخ حسام العيلاني - 4 صور مستشفى الهمشري في صيدا يُنظِّم وقفة مبايعة للرئيس محمود عباس - 3 صور لاستعادة دور صيدا الوطني البرنامج الانتخابي للدكتور اسامة سعد... إقتصاد صيدا: تعثر وركود وبطالة السنيورة تفقد والسعودي سير العمل بمتحف صيدا وأعلن عن هبة جديدة من الصندوق العربي بقيمة مليون و700 الف دولار - صورتان أسامة سعد في لقاء مع أهالي القياعة: أبناء صيدا طليعة في الوطنية والعروبة - 50 صورة أسامة سعد خلال لقاء مع القطاع التعليمي في صيدا: الوطنية اللبنانية شبه غائبة للأسف عن التأثير في الواقع السياسي اللبناني - 30 صورة الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: بين المقاومة والاصلاح سُجِن 50 يوماً بسبب خمسين ألف ليرة اصابة شخصين خلال اشكال فردي تدهور شاحنة في الدوير ونجاة سائقها جريحة بحادث سير عند دوار القناية في صيدا ما قد يفعله جندي "معصّب"! مالطا تبيع جنسيتها.. هذه هي الشروط الرئيس بري استقبل وفداً علمائياً من مدينة صيدا جريح بحادث سير في صيدا
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
Donnaمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

المرشح الشاب شادي نشابة يحصد أعلى نسبة تصويت من جمهور برنامج "شباب توك" - 6 صور

لبنانيات - الإثنين 16 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/6
2/6
3/6
4/6
5/6
6/6

شارك المرشح عن المقعد السني في طرابلس شادي نشابة  في برنامج "شباب توك" الذي يقدمه الصحفي جعفر عبد الكريم ويعرض على شاشة "دويتشه فيله عربية" و"قناة الجديد". انها مناظرة تلفزيونية الأولى من نوعها في لبنان وضمت ستة من المرشحين اللبنانيين للانتخابات النيابية، حيث حصل نشابة على أعلى نسبة تصويت من الجمهور إذ يأتي التصويت بعد كل سؤال يطرح عن قضية معينة وكان واضحاً منذ بداية الجزء الاول من الحلقة إستطاعت المرشح الشاب جذب آراء الجمهور للتصويت له عبر أجوبته الدقيقة  والمنطقية.

ابتدأ الحوار بالسؤال عن غاية الترشح على الانتخابات و قال نشابة: "ترشحت اليوم لرفع الظلم عن مدينتي، مدينة طرابلس لأنني اعتبر انه عندما تكون طرابلس بخير يكون الوطن بخير."  

كما ضم الجزء الاول من المناظرة نقاش حول الطائفية والوراثة السياسية  والفساد. حيِث اشار نشابة الى ان الحل يكمن فى الغاء الطائفية السياسية تدريجيا وقال:" لا نريد حروب جديدة ولا اتفاق غير الطائف ومن خلاله يجب ان  نعمل على الغاء الطائفية السياسية وانشاء مجلس شيوخ ومجلس نواب على أساس غير طائفي".

اما في ما يخص البطالة وتامين فرص عمل جديدة للشباب اوضح نشابة ان: "دورنا يكمن في متابعة المشاريع التي ترتبط بتوسعة مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الحرة وسأعمل على تيسير عمل هذه المشاريع وعدم السماح لاي جهة بإيقافها"

اما فى الجزء الثاني من الحلقة اشار الى ضرورة اقرار قانون يسمح  للمرأة منح الجنسية اللبنانية لاولادها، كما اكد على اهمية وضع و تنفيذ قوانين جازمة في مايخص حقوق المرأة والعنف الاسري .كما نوه عن وجوب اقرار قانون يمنع زواج القاصرات، والاخذ بعين الاعتبار صلة هذا الموضوع بالفقر وبإلزامية التعليم المجاني للجميع.

و في ما يتعلق بالتعليم اشار نشابة الى ثلاث نقاط يجب متابعتها وهي البنى التحتية، المناهج، خاصة توحيد كتاب التاريخ  ومراقبة الادارات اضافة الى تطوير المِهنيات.

اما بخصوص سلاح حزب الله، اكد نشابة على اهمية وضع استراتيجية  دفاعية وان يكون قرار حزب الله بيد الدولة اللبنانية.

تجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج استقبل مرشحين يمثلون الجيل الجديد من السياسيين اللبنانيين، ينتمون لأحزاب سياسية تقليدية فضلاً عن مرشحين مستقلين وآخرين من المجتمع المدني. وان المناظرة التي امتدت الى اكثر من ساعتين وعرضت على حلقتين، قد تطرقت الى محاور نقاشية متعدد عكست واقع معاناة الشباب، واستعرضت هموم البطالة والتلوث، مروراً بالوضع الصعب للمدارس والإهمال الذي يتعرض له الطلاب، وصولا الى ملف اللاجئين السوريين.

@ المصدر/ المرشح شادي نشابة - المكتب الإعلامي 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836974516
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي