وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عالقة بين جدارين.. حادث تدهور مركبة فريد في الأردن - صورتان الحريري استقبلت وفداً من جامعة الجنان- فرع صيدا والهيئة الإدارية الجديدة لنادي إنترأكت –صيدا - 6 صور خطأ مطبعي محرج في كرت الدعوة كاد أن يلغي زواج سعودي في الأحساء دبور عرض أوضاع المخيمات واللاجئين الفلسطينيين مع المدير العام للأونروا لقطة مروعة للحظة دهس الحصان لوالد عريس في الجزائر + فيديو الجيش: مقتل 8 مسلحين وتوقيف 41 شخصاً خلال مداهمات الحمودية ملف عربي في دائرة المنافسة لتنظيم مونديال 2030.. تعرف إليه الهيئة 302 تدين استخدام القنابل الصوتية لتفريق المعتصمين أمام المكتب الإقليمي للأونروا في قطاع غزة النابلسي يستقبل ضو وشحادة - صورتان ​تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور الشاورما إحداها... تعرفوا على أشهر الشطائر حول العالم - 4 صور تجارة العاج تهدد بقاء أكبر الثدييات على الأرض + فيديو توقيف شخص في بجة لقيامه بعملية نصب واحتيال توقيف عدد من المطلوبين بينهم جرحى في الحمودية إفتتاح معرض الفن في أواخر الليل من تنسيق غاليري أليس مغبغب إطلاق نار في مخيم عين الحلوة أثر تطور إشكال فردي ولا إصابات 1000 شخص يحتفون بإعادة سلحفاتين لبيئتهما البحرية + فيديو إصابة فتاة بجروح جراء سقوطها عن سطح منزلها في الدوير مفرزة سير بيروت الأولى تحجز عدد من الفانات بمخالفات متعددة شاب يتقدم للزواج من إبنة أوباما بمهر 500 بقرة + فيديو
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

أسامة سعد في لقاء جماهيري في التعمير التحتاني: خطنا الوطني متجذر ولا يبيع ولا يشتري - 24 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقيم لقاء حواري مع رئيس لائحة "لكل الناس" للانتخابات النيابية عن دائرة صيدا - جزين الدكتور أسامة سعد في ساحة السيد في التعمير التحتاني في صيدا. وقد استقبل سعد على وقع الأغاني الوطنية، حيث احتشد المئات من أهالي المنطقة للقائه.

سعد خلال اللقاء قال:" عزيزة علينا هذه المنطقة.. من سيروب إلى الفيلات إلى التعمير الوسطاني والتعمير التحتاني.. عزيزة هذه المنطقة لأنها وفية للشهيد معروف سعد.. عزيزة هذه المنطقة لأنها قدمت الشهداء دفاعاً عن مدينة صيدا وعن هذا الوطن.. عزيزة هذه المنطقة لأنها رمز للوطنية اللبنانية الصادقة .. رمز للعروبة الصادقة .. عزيزة هذه المنطقة لأنها ترفض كل أشكال الطائفية والمذهبية .. والناس تعيش فيها مثل السمن على العسل .. تحية لكم ولشيوخكم ولشبابكم ونسائكم وأطفالكم .. أنتم فخر هذه المدينة.
نحن نعرف تمام المعرفة ما تعانيه هذه المنطقة من أزمات تتعلق بمعيشة أبنائها وبالأوضاع المتردية للخدمات؛ من مشاكل الكهرباء ومولدات الكهرباء، والمياه التي تتسرب إلى الملاجئ، ومشاكل الطرقات والإنارة والنظافة التي تعتبر من مسؤولية البلدية. يضاف إلى ذلك الوضع الاقتصادي السيئ والمتردي في هذه المنطقة. الناس تعاني من الكساد، والشباب في هذه المنطقة يعانون من البطالة نتيجة عدم توفر الوظائف لهم لا في القطاع العام ولا في القطاع الخاص. وهذه المنطقة تعاني من مشاكل الاستشفاء والصحة على الرغم من أن المستشفى الحكومي قريبة من هنا، إلا أنها لا تستطيع نتيجة إهمال الدولة والإدارة تأمين الاستشفاء لأهالي المنطقة.
 ومدينة صيدا كلها تعاني من مشاكل عديدة في المجال البيئي والصحي. وأنتم تعرفون أن الروائح الكريهة تصل للمنطقة نتيجة الخلل في معمل النفايات وأدائه غير السليم، ونتيجة النفايات التي تدخل إلى المدينة من خارجها".

وأضاف سعد:" إن الانتخابات هي فرصة لكي يسأل كل شخص عن مستويات معيشتنا؟ والأسباب الكامنة وراء تراجع مداخيلنا؟ وتعطل ورش عملنا؟ والانقطاع المتواصل للمياه والكهرباء؟ وعن الأسباب التي تجعلنا عاجزين أمام دفع فاتورة الدواء وتعليم أبنائنا.. علينا أن نسأل عن الجهة المسؤولة عن كل هذه المشكلات، كما علينا أن نمارس آلية المحاسبة.
 نحن لسنا مجتمعاً مستكيناً ومنقاداً بالعصبيات الطائفية والمذهبية والمناطقية، وعلينا أن نتحرك من أجل حقوقنا في الصحة والتعليم والوظيفة والعمل وتأمين مستوى معيشي لائق. علينا أن نكون مجتمعاً قادراً على النقد والمساءلة.
 في 6 أيار علينا التعبير عن رأينا وقناعاتنا، ونقول من سنختار للسنوات ال 4 القادمة.. الناس عليها أن تختار لمن يسمع صوتها .. وسيسمعون صوتنا في صناديق الاقتراع. هذا تحدٍ.. نحن لسنا شعباً مستكيناً ليأخذونا إلى قضايا لا تهمنا.. نحن شعب يهتم بقضاياه وهمومه.. وذاهبون إلى المجلس النيابي لحمل صوتكم.

نحن خلال الانتخابات وخارج الانتخابات موجودون مع الناس .. وأنتم تعرفون ذلك.. نحن في كل المحطات كنا موجودين مع الناس وإلى جانبهم.. وهي أمانة حاملينها لأنه نهج معروف سعد .. وهو نهج لا يسقط لأنه نهج الناس وحقوق الناس والالتزام مع الناس .. هذا النهج لم يسقط يوماً من الأيام ولن يسقط .. سقط بالنيابة ولكنه استمر وسيستمر إلى جانب الناس..  وهو نهج لكل الناس .. ولذلك هي لائحة لكل الناس .. هي لائحة لكم وباسمكم .. وهي ليست بديلاً عنكم .. بل هي للتعبير عنكم .. ونحن لا نريد أن نتهاون بحقوقنا.. ولن نسمح لأحد بتشويه هذه المسيرة .. هذه المسيرة ستوصلنا إلى دولة عادلة .. بينما هذه الدولة غير عادلة .. هي ظالمة .. لا تهتم لهموم الناس وقضاياهم .. نريد الوصول لدولة تعبر عن مطالبنا وحقوقنا .. لا دولة تتجاهل هذه الحقوق وتمنن الناس في موسم الانتخابات ..

نحن أحرار .. صحيح أن هذا النظام جعلنا أصحاب حاجة .. ولكن نحن نقول أن هذه الحاجة هي حقوق لنا هم سرقوها .. ومن حقنا الاستشفاء والتعلم والعمل والعيش بكرامة في هذا البلد .. وهم وقت المواسم الانتخابية يستغلون الناس ويمننونهم.. نحن شعب لا نرهن صوتنا مقابل أي خدمة. صوتنا هو ضميرنا وهو مستقبل أولادنا .. هذه الأجيال الصاعدة لا مكان لها في هذا النظام .. يأخذونهم إلى البطالة والهجرة .. لا نريد بطالة ولا هجرة .. شبابنا سيكون وطنياً مقاوماً مرفوع الرأس .. هذا ما نريده .. جيل كريم وعزيز مثلنا ومثلكم أيها الكرام والأعزاء في هذا البلد.
 هم يستغلون المواسم الانتخابية ويحاولون تشويه صورتنا بالقول: "إننا سنرهن البلد" .. أما نحن فنقول لهم إن هذه البلد ليست "ديليفاري" لتسليمها لأحد .. خطنا متجذر ووطني لا يبيع ولا يشتري..  يقف إلى جانب حقوق الناس ويناضل وسط الناس ومعهم في كل الأزمان ..  خطنا متجذر بكم ومعكم .. أنتم أصحاب الخط وليس أسامة سعد صاحب الخط .. انتم أصحاب التضحيات .. وما يقولوه من إساءات هي مسيئة بالدرجة الأولى لأهل المدينة والمدينة قبل أن تكون مسيئة لنا.  

وختم سعد بالقول :" في هذا اللقاء الكلام من القلب للقلب .. ومن العقل للعقل .. في 6 أيار كل الناس ستذهب لتختار لائحة تعبر عن كل الناس .. لائحة "لكل الناس".

@ المصدر/ الحملة الانتخابية للدكتور أسامة سعد

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851677463
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي