وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان الحريري استقبلت المرشح أمين رزق وواصلت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات - 27 صورة توقيف مطلوب في محلة الجية لاقدامه على سرقة سيارة طلاب مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا يودعون المدرسة متماسكين - 16 صورة النائب بهية الحريري التقت هالي وعائلات موقوفي ومحكومي أحداث عبرا - 5 صور Block-Chains & Cryptocurrencies / A look into the Future صيدا تحاصر جزين أو العكس؟ مرشحو التيار في صيدا - جزين: منافسات خطيرة كيف تمتلك سر النجاح والتطور المهني ومدخل إلى نشأة وتطور الموارد البشرية خفض الغرامات على رسوم السير 90% وتمديد العمل بالإفادات الصادرة عن "فال" Apprentice Business competition المقاومة الإسلامية تنعي بلال أحمد حسن في بلدة حارة صيدا إطلاق حملة جمع تبرعات لتجهيز المطعم الخيري الأول في مدينة صيدا - صورتان المشنوق يصدر 4 تعاميم عن المندوبين واقتراع الموظفين وحاملي بطاقة الهوية واحتساب اوراق الاقتراع ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور أسامة سعد يلتقي قوات الفجر ويتناول الملفات الوطنية والقضايا الصيداوية - 4 صور آخر مدينة ظلت تتكلم العربية الفصحى.. وقصتها مع الضيوف - 4 صور حفل تتويج دوري صيدا للأكاديميات ٢٠١٨ وإطلاق نادي النجوم الرياضي - 60 صورة حديقة من البلاستيك بالدنمارك للحفاظ على البيئة + فيديو
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

صيدا تألقت في ليلة المتاحف التي أحيتها المدن اللبنانية برعاية وزارة الثقافة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

تألقت عاصمة الجنوب صيدا بليلة المتاحف التي احيتها المدن اللبنانية برعاية وزارة الثقافة، حيث شرعت المدينة القديمة ابواب متاحفها للسياح والوافدين من مختلف المناطق تخبرهم عن حكاية تاريخ وحضارة مرت في المكان لمدينة يقدر عمرها اكثر من ستة الاف اعوام.
النشاط الذي اشرفت عليه بلدية صيدا توزعت فعالياته بين خان الافرنج، قصر صاصي، قصر دبانة، متحف الصابون ومركز اكاديمية القيادة والتواصل علا والازقة والاسواق التراثية والحرفية التي تربط بين هذه الامكنة والتي شهدت ازدحاما بالوافدين على وقع استقبالهم من الفرق الكشفية.
وجال الرئيس فؤاد السنيورة ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وممثل المطران ايلي حداد الارشمندريت جهاد فرنسيس واعضاء المجلس البلدي وعدد من فعاليات المدينة على هذه المعالم سيرا على الاقدام وشاركوا زوارها بعض الانشطة والتقاط الصور ..
وتزامن هذا النشاط مع اقامة مهرجان "صيداوي اح" في خان الافرنج في صيدا الذي تنظمه روتاراكت ويتضمن سوقا للمشروبات والمأكولات الشعبية والتراثية في صيدا ومعرضا للحرف والانشطة التراثية.
وقال السنيورة: "هذا المكان يعيدني لذكريات جميلة داخل صيدا القديمة التي تمثل بالنسبة لنا تاريخا وتمثل ايام الطفولة وانا عشت في داخل مدينة صيدا واعرف هذه الاماكن والحرف التي يقومون بها وهذا الامر اعادني سنوات الى الوراء، انا اشكر اصحاب الفكرة الذين قاموا بهذه العملية روتااكت وانا اؤيدهم، واتابع عملهم وارعاهم وهم يستحقون كل دعم ورعاية ليخلقوا جواذب حقيقية للمدينة، اهالي صيدا يجلسون على كنز بحاجة ان نمسح الغبار عنه لنطلقه، وهذا الكنز يمثل المدينة وتاريخها هذه هي مدينة صيدا مدينة عربية. مدينة كانت دائما حريصة على القيم والاخلاق والانتماء الوطني، وايضا الحريصة ان يكون اهلها يعملون جميعا، وبالتالي من خلال هذا النشاط نستخدم الامكنة التي تجسد تاريخ هذه المدينة، ونستطيع ان نعطي للحرفيين فيها امكانية ان يرجعوا يعملوا وينتجوا وان يكونوا عناصر منتجة". 
وتابع: "انا اعتقد ان مدينة صيدا قادرة من خلال هذا النهوض الذي تشهده من سنوات على ان تعود مقصدا لاهلها ولجميع اللبنانيين والزائرين كي يروا ماذا تختزن من قيم من تاريخ من ناس مؤمنين بلبنان وحريصين على ان يدفعوا المدينة الى الامام". 
السعودي
وقال السعودي: "هذا النهار صيداوي، وهناك العروضات الفنية والانشطة التراثية والموسيقية والمأكولات صيداوية ايضا وهذه هي صيدا".
وردا على سؤال، حول الاستحقاق الانتخابي، قال: "نفتخر انه بالرغم من وجود اربعة لوائح في صيدا وجزين انما الامور تسير بطريقة سلسلة وجميع المرشحين في صيدا يتقابلون كل يوم من خلال الجولات الانتخابية واكثرهم يزورون العائلات نفسها، لذلك يتقابلون مع بعضهم البعض".
وقالت رئيسة نادي روتاراكت دانيا الدادا: "هذا مهرجان صيداوي للحرف والماكولات ويتضمن كل ما يعبر ويتحدث عن صيدا. وصيدا معروفة ومشهورة بمأكولاتها وحلوياتها وكذلك الحرف التراثية اضافة الى رسم مباشر ومواهب".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837649556
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي