وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان الحريري استقبلت المرشح أمين رزق وواصلت وشمس الدين لقاءاتهما مع العائلات - 27 صورة توقيف مطلوب في محلة الجية لاقدامه على سرقة سيارة طلاب مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا يودعون المدرسة متماسكين - 16 صورة النائب بهية الحريري التقت هالي وعائلات موقوفي ومحكومي أحداث عبرا - 5 صور Block-Chains & Cryptocurrencies / A look into the Future صيدا تحاصر جزين أو العكس؟ مرشحو التيار في صيدا - جزين: منافسات خطيرة كيف تمتلك سر النجاح والتطور المهني ومدخل إلى نشأة وتطور الموارد البشرية خفض الغرامات على رسوم السير 90% وتمديد العمل بالإفادات الصادرة عن "فال" Apprentice Business competition المقاومة الإسلامية تنعي بلال أحمد حسن في بلدة حارة صيدا إطلاق حملة جمع تبرعات لتجهيز المطعم الخيري الأول في مدينة صيدا - صورتان المشنوق يصدر 4 تعاميم عن المندوبين واقتراع الموظفين وحاملي بطاقة الهوية واحتساب اوراق الاقتراع ندوة بمناسبة يوم الأسير في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيم بعلبك - 5 صور أسامة سعد يلتقي قوات الفجر ويتناول الملفات الوطنية والقضايا الصيداوية - 4 صور آخر مدينة ظلت تتكلم العربية الفصحى.. وقصتها مع الضيوف - 4 صور حفل تتويج دوري صيدا للأكاديميات ٢٠١٨ وإطلاق نادي النجوم الرياضي - 60 صورة حديقة من البلاستيك بالدنمارك للحفاظ على البيئة + فيديو
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

الغمرات

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

قال الإمام علي بن أبي طالب (رض)
“إذا اشتملت على اليأس القلوب***وضاق لما به الصدر الرحيب***وأوطنت المكاره واستقرت*** وأرست في اماكنها الخطوب***ولم تر لانكشاف الضر وجها***ولا أغنى بحيلته الأريب***أتاك على قنوط منك غوث***يمن به اللطيف المستجيب***وكل الحادثات إذا تناهت *** فموصول بها فرج قريب”
قبل عدة سنوات و انا في مرحلة الاختصاص الجراحي في المانيا ، كان التنافس بيني و بين زملائي الالمان في قمته ، كنا نتنافس على من يشارك في عمليات بناء الوجه و ترميمه و ايضا عمليات السرطان في الوجه و الفكين و التي كانت تمتد من ٨ الى ١٢ ساعة . 
كنت احاول ان اجتهد من خلال التشخيص الطبي و الدقة في العمليات الجراحية حتى اثبت لرئيس الجراحين قدراتي و مهاراتي الجراحية و لعلي احظى بشرف المشاركة بهكذا عمليات.
الى انه في يوم من ايام شهر رمضان المبارك، اتصل بي رئيس الجراحين باكرا و اخبرني بأنني سأكون المساعد الاول في عملية ترميم وجه لمريضة كنت اتابع حالتها من اسابيع ، فرحت جدا لدرجت انني اسرعت الى غرفة العمليات منتظرا حضور المريضة ، بدأت العملية الساعة السابعة و النصف صباحا ، و التي من المقرر ان تستغرق ١٠ ساعات تقريبا ، و انا ب قمة النشاط و تركيز و بعد ٥ ساعات من التقطيع و التوصيل و النزيف المتوسط  التي عانته المريضة ، تذكرت انني صائم ! و بدأت اشعر بإرهاق شديد و كان عقلي يترنح بين الاغماء و الواقع ! و لكنني لم اقبل ان استسلم ،فقاومته بشدة و فجأة و بينما الجراح الاول و هو يزيل السرطان من العنق و بسبب حجم الورم ، انقطع الشريان الوريدي للمريضة ! و بدأ الصراع ما بين جسدي المترنح و إيقافنا لهذا النزيف الحاد لانقاذ حياة المريضة و لكن عقلي بدأ يفقد تركيزه ، حتى سمعت صوت في عقلي يقول ويردد :
"وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَم يَكُن لَّهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَلَمْ يَكُن لَّهُ وَلِيٌّ مِّنَ الذُّلَّ وَكَبِّرْهُ تَكْبِيرًا" سورة الإسراء.
و كلما اعيد تلاوتها في رأسي و اتمتمها على شفتي اشعر ان الارهاق اصبح اخف و تركيزي اصبح اقوى( هذه الاية تعودت ان اقرأها عند الامتحانات ) و بعد دقائق سيطرنا على النزيف و اكملت العملية التي دامة ١٢ ساعة ...
و من وقتها و في كل عملية شاركت بها كنت اتمتم هذه الايات ...
قبل اسبوعين من الان ، كنت اجري عملية ازالة ورم في الفك العلوي و الجيوب الانفية و هذا الورم يحيط ب ضرس عقل و كانت العملية تحت التخدير العام لشابة المانية ، العملية دقيقة جدا ، بسبب قرب السرطان من العين اليمنى و اعصاب و اوردة مهمة ،و اي خطأ بسيط تكون نتيجته نزيفا حادا او ضررا دائما في الاعصاب .
العملية كانت دقيقة جدا، و بدأت المريضة بعد ازالتي للورم ب النزيف و الرؤية اصبحت جدا صعبة بسبب كثافة تدفق الدم من كل صوب و لكن بدأ عقلي و فجأة يردد آيات من القرآن الكريم ! و لكن هذه الايات لم اكن حافظا لها ! 
تابعت تركيزي في العملية و ارحتني هذه الايات الكريمة الدائرة برأسي و بعد دقائق اوقفت النزيف و تابعت العملية و لكن الايات القرآنية لم تتوقف ! فهي تقرأ في رأسي ، و فجأة ابعدت نظري قليلا عن وجه المريضة حتى افهم ما يدور في رأسي ،  و فجأة كشفت الحقيقة،  فلقد كان طبيب التخدير يضع موسيقى كلاسيكية دائما وعند كل عملية و لكنه هذه المرة و عن طريق الخطأ وضع سورة البقرة و بصوت الشيخ الغامدي .
فسألته و بعجب :" هل تعلم ماهذا الذي تسمعه " فرد علي و قال :" موسيقى ربانية من العهد القديم !؟ 
قلت له ضاحكا :" ما تسمعه هو القرآن الكريم "
فإذا ب طبيب التخدير يدخل في صمت و صدمة و اذا به يهم بتغير التلاوة ، قلت له "اتمنى ان تبقيى على هذيه الموسيقى الربانية لانه بدونها لن استطيع ان انهي عمليتي في الوقت المحدد و انت لن تستطيع ان تخرج اليوم باكرا ! ...
بعد العملية تأثرت جدا بما حدث ، فهذه ليست صدفة ، بل كان فقط اثبات و اقناع لي على ما جاء في القرآن الكريم ، قال تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً ٭ وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لاَيَحْتَسِبُ وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللهُ لِكُلِّ شَيْء قَدْرا)
في النهاية :
لا تيـأس من انفراج شدة*** قد تنجلي الغمرات وهي شدائد***كم كربة أقسمت ألا تنقضي*** زالت وفرجها الجليل الواحد. 

@ المصدر/ د. مصطفى عبد الرحمن حجازي؛ جراح فك - المانيا

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837649875
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي