وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو 5 قرارات إتهامية في جرائم الإنتماء إلى تنظيمات مسلحة أسامة سعد خلال لقائه بمحامين من صيدا وجزين: أمامنا تحديات كبيرة،وتخوفنا من شطب السياسة النظيفة في انتخابات 2018 - 4 صور للإيجار شقة في حي البراد مقابل عصير العقاد - بناية زيدان
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

وقفة سلام ودعاء روحي إسلامي مسيحي في صيدا في ذكرى 13 نيسان - 15 صورة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/15
2/15
3/15
4/15
5/15
6/15
7/15
8/15
9/15
10/15
11/15
12/15
13/15
14/15
15/15

لمناسبة ذكرى 13 نيسان (إنطلاقة الحرب الأهلية ) ، أحيت مدينة صيدا إحتفالية خاصة لتحصين السلم الأهلي ورفض الحرب، وذلك  بوقفة سلام ودعاء روحي مشترك إسلامي – مسيحي وعروض من وحي المناسبة  أقيمت قبالة قلعة صيدا البحرية بدعوة مشتركة  من بلدية صيدا وجمعية فرح العطاء والشبكة المدرسية في صيدا والجوار وتجمع المؤسسات الأهلية في صيدا، حيث نصبت مجسمات ولوحات مختلفة تعبر عن رفض الحرب.

شارك في هذه الوقفة معالي النائب السيدة بهية الحريري ، ومحافظ الجنوب الأستاذ منصور ضو ممثلا بأمين سر المحافظة الأستاذ نقولا أبوضاهر، ومفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، ومطران صيدا للروم الكاثوليك إيلي بشارة الحداد ، ومفتي صيدا والزهراني الجعفري الشيخ محمد عسيران، والأب جوزيف خوري ( عن طائفة الروم الأرثوذكس)  والاب مكرديش كيشيشيان (عن طائفة الارمن الارثوذكس) والاب شربل الامين (عن الطائفة المارونية )، والقسيس مخاييل سبيت (عن الطائفة الإنجيلية)، والشيخ كمال ابي المنى (الموحدون الدروز) ، ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، والدكتور عبدالرحمن البزري، ونائب المسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود،  وممثل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد الأستاذ عدنان بلولي، رئيس بلدية بقسطا الأستاذ إبراهيم مزهر، رئيس جمعية فرح العطاء الأستاذ ملحم خلف،  ومنسق عام الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب، ومنسق تجمع المؤسسات الاهلية في صيدا والجنوب ماجد حمتو، وعدد من أعضاء المجلس البلدي في صيدا والمستشارين وممثلين عن عدد من البلديات ومخاتير وجمع كبير مدراء ومعلمي وطلاب مدارس الشبكة المدرسية في صيدا والجوار.

بداية النشيد الوطني اللبناني تقديم كورال مدرسة زيتا الرسمية ، فكلمة ترحيب من منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الاستاذ نبيل بواب، ثم كانت فقرة حوار عن السلام  لتلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري قدمتها الطالبات  سيرين الانيس وكريم حجازي وسميرة الخطيب.

ثم لوحة فنية قدمتها طالبات ثانوية راهبات مار يوسف الظهور بعنوان وطني الغالي، فاغنية لبنانيه للفنان وديع الصافي بصوت التلميذ دلسن بيار الحاج من متوسطة جزين الرسمية .

ثم لوحة بعنوان (لبسنا شراويل جدودنا )لطالبات مدرسة المجيدل الرسمية، فلوحة فنية لتلامذة مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري يسلم لنا لبنان .

دعاء إسلامي – مسيحي

بعد ذلك إعتلى المنصة رجال الدين لتوجيه الدعاء الروحي المشترك الإسلامي المسيحي والذي تضمن مناجاة لله عز وجل لأن يحفظ لبنان وشعبه ويبعد شبح الحرب عن هذا البلد وأهله، وأن يعمل الجميع من أجل تعزيز ثقافة السلام والمحبة والتشديد على نبذ الحرب بكل أشكالها واعتماد الحوار لغة وحيدة لتحقيق الغايات ورفعة لبنان وإنمائه .

وفي ختام الحفل  تم اطلاق يمامات السلام في باتجاه الفضاء مع بالونات باللون الأبيض رمز السلام العالمي.

*إشارة إلى  أنه وضع في المكان باص شبيه  بباص عين الرمانة، كتب عليه بقسطا بتجمعنا وطلي باللون الأخضر  ، حيث رمزت البوسطة  إلى الوحدة  السائدة بين أبناء بلدة بقسطا. وقد إستقل الباص رئيس بلدية بقسطا الأستاذ إبراهيم مزهر ورئيس جمعية شباب بقسطا الأستاذ وليد سبع أعين مع عدد من المشاركين في الإحتفال.

@ المصدر/ غسان الزعتري ورئيفة الملاح - إعلام بلدية صيدا 
 

دلالات / المصدر: بلدية صيدا
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836777903
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي