وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عين الحلوة تودع الشيخ عطا في موكب مهيب وفاة طيار لبناني غرقاً في بحر صور وفاة مواطنة في عكار متأثرة بتناول مادة سامة النائب الحريري استقبلت وزيرة الثقافة المصرية وأولمت تكريما لها وعرضت معها التعاون المشترك وتكريم الفنانة الراحلة فايزة أحمد - 26 صورة البزري يستقبل وفد حركة أنصار الله هذه الحيوانات مدينةٌ لآبائها أكثر من أمهاتها - 8 صور روسيا العناية الإلهية تنقذ طفلاً سقط من الطابق الرابع + فيديو إبتكار جديد يعالج البهاق ويخفي أعراضه لسنوات بالصيفية كمان في جمعة بيضاء مع الرعاية ساري الشوبكي الذي تابع قصته الملايين..يعود إلى غزة شهيداً + فيديو الروبوتات دليفري بقالة في الصين + فيديو سقوط أسلاك كهربائية على شاحنة لنقل الوقود على طريق درب السيم تأجيل توقيع كتاب عصر المقاومة .. صناعة النصر في مركز معروف سعد الثقافي كلب شجاع يحاول حماية صاحبته من أسد في حديقة الحيوان + فيديو بريطاني فسخ علاقته بها بعد أن رآها بلا مكياج وكشف ما كانت تخفيه - 3 صور مصر تنفذ معجزة هندسية بدأت دراساتها منذ 18 عاماً + فيديو إفتتاح معرض إبداعات لاجئ في بلدية صيدا برعاية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 79 صورة شبيهة ترامب تظهر في روسيا وتثير الجدل - صورتان جريحان بحادث اصطدام جت سكي قبالة شاطىء صيدا الحوت الأبيض.. تطير بنجاح + فيديو
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

أسامة سعد في لقاء حواري مع المهندسين في صيدا: المشكلة الأساسية في صيدا تكمن في استئثار البعض بالقرار ورفضه الحوار الجدي مع الناس - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس لائحة "لكل الناس" للانتخابات النيابية في دائرة صيدا- جزين الدكتور أسامة سعد، بالمهندسين في مدينة صيدا للحوار جول برنامجه الانتخابي، وذلك في مقرجمعية خريجي المقاصد.

سعد كانت له كلمة حيا فيها الحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة إلى اللقاء، واعتبر أن الانتخابات النيابية في ٦ أيار القادم ستكون مناسبة لفتح كل الملفات والنقاش الحر المفتوح حول مختلف القضايا التي تشغل الناس. وهي قضايا كثيرة ومعقدة سواء الصعيد الوطني، أم على الصعيد السياسي، أم على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال:" تجري الانتخابات في ظل هذه الظروف المعقدة على المستوى الوطني، ونحن نرى أن هناك ملفات دقيقة وخطيرة مثل الاستراتيجية الدفاعية، وقضية النزوح السوري في لبنان، والأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة والبطالة والكساد. يضاف إلى ذلك التحديات المتعلقة بمحاولات بسط النفوذ من قبل الخارج والتبعية لهذا الخارج في ظل غياب المشروع النهضوي العربي.

وعلى مستوى مدينة صيدا، رأى سعد أن هناك ملفات عديدة، من بينها ما يرتبط بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مثل الكساد اللاحق بالأسواق التجارية وبالمدن الصناعية الذي ينعكس سلبيا على حياة الأسر الصيداوية، ويؤدي إلى البطالة المضاعفة وتقلص فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص.

واعتبر سعد أن مشكلات النفايات والصرف الصحي  لها انعكاسات شديدة السلبية على الوضع البيئي وعلى صحة الناس، تضاف إليها أزمات الكهرباء والمياه، مما أدى إلى  تراجع موقع المدينة على مختلف الصعد.

 وانتقد سعد تدني  السقف المالي الذي توفره وزارة الصحة للمستشفيات في المدينة التي تستقطب سكان صيدا وضواحيها والكثير من المناطق الأخرى. كما انتقد ضعف خدمات الطبابة والاستشفاء المتاحة لأصحاب الدخل المحدود بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمستشفى صيدا الحكومي، وبسبب ترك المستشفى التركي مغلقا منذ ٩ سنوات وحتى اليوم.

كما تطرق سعد لمسائل أخرى تتعلق بندرة المشاريع الإنمائية في المدينة، وبالغموض السائد حول  الكثير من الملفات والمشاريع التي يمكن لها أن تغذي اقتصاد صيدا،  لكن الصيداويين غير متاح لهم الاطلاع عليها، مثل مشروع الواجهة البحرية، ومشروع الفرز الضم.

واستنتج سعد أن المشكلة الأساسية تكمن في كون الأطراف السياسية التي تستأثر بمختلف القرارات لا تفتح أي مجال للحوار الجدي حول مشاكل المدينة أوحول قضايا الناس وهمومهم.

وأكد سعد أنه يتوجب على المواطنين الذاهبين إلى الانتخابات في 6 أيار الاختيار على أساس المصداقية والبرامج الانتخابية. كما أكد أن لائحة "لكل الناس" ستكون صوت الناس في المجلس النيابي، وستسعى وتناضل من أجل الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية عصرية عادلة.                                   

وفي ختام اللقاء دار حوار بين سعد والمهندسين الحاضرين تناول مختلف القضايا ذات الصلة بالواقع السياسي في لبنان، وبالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية في مدينة صيدا.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851445458
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي