وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

أسامة سعد في لقاء حواري مع المهندسين في صيدا: المشكلة الأساسية في صيدا تكمن في استئثار البعض بالقرار ورفضه الحوار الجدي مع الناس - 8 صور

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 13 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/8
2/8
3/8
4/8
5/8
6/8
7/8
8/8

التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري، ورئيس لائحة "لكل الناس" للانتخابات النيابية في دائرة صيدا- جزين الدكتور أسامة سعد، بالمهندسين في مدينة صيدا للحوار جول برنامجه الانتخابي، وذلك في مقرجمعية خريجي المقاصد.

سعد كانت له كلمة حيا فيها الحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة إلى اللقاء، واعتبر أن الانتخابات النيابية في ٦ أيار القادم ستكون مناسبة لفتح كل الملفات والنقاش الحر المفتوح حول مختلف القضايا التي تشغل الناس. وهي قضايا كثيرة ومعقدة سواء الصعيد الوطني، أم على الصعيد السياسي، أم على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وقال:" تجري الانتخابات في ظل هذه الظروف المعقدة على المستوى الوطني، ونحن نرى أن هناك ملفات دقيقة وخطيرة مثل الاستراتيجية الدفاعية، وقضية النزوح السوري في لبنان، والأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة والبطالة والكساد. يضاف إلى ذلك التحديات المتعلقة بمحاولات بسط النفوذ من قبل الخارج والتبعية لهذا الخارج في ظل غياب المشروع النهضوي العربي.

وعلى مستوى مدينة صيدا، رأى سعد أن هناك ملفات عديدة، من بينها ما يرتبط بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، مثل الكساد اللاحق بالأسواق التجارية وبالمدن الصناعية الذي ينعكس سلبيا على حياة الأسر الصيداوية، ويؤدي إلى البطالة المضاعفة وتقلص فرص العمل للشباب في القطاعين العام والخاص.

واعتبر سعد أن مشكلات النفايات والصرف الصحي  لها انعكاسات شديدة السلبية على الوضع البيئي وعلى صحة الناس، تضاف إليها أزمات الكهرباء والمياه، مما أدى إلى  تراجع موقع المدينة على مختلف الصعد.

 وانتقد سعد تدني  السقف المالي الذي توفره وزارة الصحة للمستشفيات في المدينة التي تستقطب سكان صيدا وضواحيها والكثير من المناطق الأخرى. كما انتقد ضعف خدمات الطبابة والاستشفاء المتاحة لأصحاب الدخل المحدود بسبب إهمال الحكومات المتعاقبة لمستشفى صيدا الحكومي، وبسبب ترك المستشفى التركي مغلقا منذ ٩ سنوات وحتى اليوم.

كما تطرق سعد لمسائل أخرى تتعلق بندرة المشاريع الإنمائية في المدينة، وبالغموض السائد حول  الكثير من الملفات والمشاريع التي يمكن لها أن تغذي اقتصاد صيدا،  لكن الصيداويين غير متاح لهم الاطلاع عليها، مثل مشروع الواجهة البحرية، ومشروع الفرز الضم.

واستنتج سعد أن المشكلة الأساسية تكمن في كون الأطراف السياسية التي تستأثر بمختلف القرارات لا تفتح أي مجال للحوار الجدي حول مشاكل المدينة أوحول قضايا الناس وهمومهم.

وأكد سعد أنه يتوجب على المواطنين الذاهبين إلى الانتخابات في 6 أيار الاختيار على أساس المصداقية والبرامج الانتخابية. كما أكد أن لائحة "لكل الناس" ستكون صوت الناس في المجلس النيابي، وستسعى وتناضل من أجل الوصول إلى دولة مدنية ديمقراطية عصرية عادلة.                                   

وفي ختام اللقاء دار حوار بين سعد والمهندسين الحاضرين تناول مختلف القضايا ذات الصلة بالواقع السياسي في لبنان، وبالأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية في مدينة صيدا.

@ المصدر/ المكتب الاعلامي لأمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836838893
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي