وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

افتتاح مهرجان بايبود 2018 بعرض يؤدي التحية لمصممات الرقص

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

وسط أمسية مُبهرة، انطلق مساء أمس "بايبود" (BIPOD) -  مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر في D-BEIRUT WAREHOUSE برعاية وزارة الثقافة، ويستمر حتى 27 نيسان الجاري.

حضر الافتتاح ماريان الكسندر وربا، سفير النمسا في لبنان؛ أليكس ليانيرتس، سفير بلجيكا في لبنان؛ لين طحيني قساطلي، ممثلة وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري؛ ممثلاً عن مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم؛ ريكاردو سانتوس، القائم بأعمال السفارة الاسبانية في لبنان؛ ادوارد وايت، نائب رئيس البعثة في سفارة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان؛ وكريستين سميث، الملحقة الثقافية في سفارة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان؛ الدكتور إدواردو كريزافولي، مدير المركز الثقافي الإيطالي، وماني بورناغي،  مدير معهد غوته في لبنان.

افتتح المهرجان مشروع تعاوني عنوانه "نحن النساء"، أحيته مؤسسة "سول بيكو" (Sol Picó) المحترفة والمتخصصة بالرقص المعاصر ومقرها برشلونة. تحتضن بيكو، التي تشتهر بانتاج أعمال شيّقة ونابضة وجريئة، مزيجاً غنياً من أنواع الرقص وتدعو الجمهور الى المشاركة. استكشفت "سول بيكو"، بأدائها، دور المرأة وسط البُنية الاجتماعية الحالية، مما جعلها الحدث المثالي لاطلاق النسخة الرابعة عشرة من "بايبود"، إذ انها تؤدي التحية دعماً لمصمّمات الرقص.

يتضمن المهرجان ستة عشر (16) عرضاً ويستقطب راقصين من أسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، النروج، آيسلندا، مصر، فلسطين، سويسرا والولايات المتّحدة الأمريكية ليقدم بذلك برنامجاً غنياً ومتنوعاً وعلى مستوى عالمي مرموق.

تقدم الدورة الحالية من مهرجان "بايبود"، الذي تنظمه "مقامات بيت الرقص" وهي شبكة تعاون للرقص العربي المعاصر، منصة للفرق الايطالية بالشراكة مع السفارة الايطالية لدى لبنان و MiBACT(وزارة التراث الثقافي والفعاليات السياحة الايطالية) والمركز الثقافي الايطالي في بيروت وهذا كلّه من المتوقع ان يثري البرنامج ويوسع آفاقه.

العروض الإيطالية تشمل الآتي: أمسية عن حياة نجمة راقصة تؤديه كريستيانا مورغانتي بعنوان “Jessica & Me” في 17 نيسان، مشروع مبتكر بعنوان "Trigger" يحمل توقيع الراقصة الموهوبة، مصمّمة الرقص أنا-ماريا أجمون في 18 نيسان، وفي اليوم نفسه تحيي الراقصة سيلفيا غريبودي المولودة في مدينة تورين في شمال ايطاليا، منفردة، أمسية "R. Osa" المُبهرة. أما في 19 نيسان فالجمهور سيكون على موعد مع مصمّم الرقص، الراقص، المخرج السينمائي جاكوبو جينّا في عرض "Choreographing Rappers" فيما يحيي "ألديس" وهو مشروع لأحد مؤسسي الرقص الايطالي المعاصر روبيرتو  كاستيلو عرض “In girum imus nocte et consumimur igni” الرائع.

كذلك، ستقام بين 13 نيسان و15 منه، الدورة السابعة من "ملتقى ليمون" بالتعاون مع "بايبود" بهدف الترويج للرقص المعاصر من كل أنحاء العالم العربي، علما انها توفر فسحة للتلاقي للمواهب العربية باستضافتها أكثر من 20 راقصاً من كل دول المنطقة. وسيحضر هذه الدورة أيضاً أكثر من 40 مديراً لمهرجانات عالمية ومنظمي برامج رقص.

تعليقا على الحدث، قالت المديرة الفنية لـ"بايبود" ميا حبيس: "يتماشى القرار بالاحتفاء بمصممات الرقص ومناصرتهنّ مع الجهود العالمية الراهنة الرامية الى الاحتفال بمنجزات النساء، في ظل تسليط الضوء على كل التحديات التي لا تزال تواجههن." 

من جهته، قال مؤسس "مقامات" ومديرها الفني عمر راجح إن "الرقص، كسواه من قطاعات الفنون، يتمتع بالقدرة على احداث تغيير وتطوير، عبر التطرق لمواضيع من شأنها ان تشجّع المجتمع على إعادة مساءلة نفسه".

ولفت الى ان "أملنا الوحيد يعتمد على الثقافة والعمل الفني والفنانين، الذين يستكشفون آفاق جديدة ويعرضون رؤى وأفكار وأحلاما". وأضاف: "نواجه كل عام ذاك التحدي في الاستمرار والتجديد من اجل تقديم أعمال جديدة وتجارب، من دون المساومة على سُمعتنا ومستوانا لكي نكون على مستوى توقعات المهرجان وتطلعات الجمهور في آن واحد. كما يسرّنا ان نقدّم هذه السنة برنامجاً يتمحور على موضوع كهذا، تستكشفه مجموعة موهوبة من الراقصين على نحو مؤثر جدا إنما قوي وله وقعه". 

كما يتميز برنامج بايبود 2018 بعدة محاضرات وورش عمل وعروض، إلى جانب معرض للمصوّرة الفوتوغرافية اللبنانية مريام بولس.

ويعقد لقاء في بيروت، على هامش المهرجان، لمدراء شبكة APAP المؤلفة من مجموعة من المهرجانات الأوروبية والتي تضم "مقامات" بيت الرقص.  www.apapnet.eu

بالإضافة إلى ذلك، يقدّم "بايبود" 2018 جائزة "إنجازات مدى الحياة" للسيدة جورجيت جبارة، الشخصية التي لعبت دوراً جوهرياً في تأسيس وتطوير الرقص في لبنان والمناضلة في مجال الرقص التي لم تسمح لأيّ شيء أن يقف في طريق تحقيق حلمها. ينظّم الحفل يوم الأثنين 16 نيسان في متحف سرسق. 

@ المصدر/ MIRROS

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836828867
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي