وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد جاد يحلق فوق جونيه ويبرهن قدراته - 11 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
All images
1/11
2/11
3/11
4/11
5/11
6/11
7/11
8/11
9/11
10/11
11/11

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، قرر جاد، إبن الست سنوات، أن يعيش هذا اليوم بطريقة مختلفة، فخاض تجربة التحليق فوق منطقة جونيه متحدّياً فيها نفسه والمجتمع ومبرهناً أنه يمتلك قدرات أي طفل عادي.

جاد طفل لبناني إكتشف والديه أنه مصاب بمرض التوحد حين كان يبلغ من العمر خمسة عشر شهراً، ومنذ ذلك الوقت قررت  "ربى"، الأم المتفانية، دعم إبنها وخوض التحدّي على طريقتها الخاصة، فهي لطالما رفضت أي محاولة من قبلها لتغيير حياة جاد، فجاد بالنسبة إليها هو ذلك الشخص المثالي الذي تحبّه كما هو، فجلّ ما تريده هو تغيير نظرة المجتمع إلى الأشخاص المصابين بالتوحد، وبالتالي هي تعمل جاهدة على تزويد فلذة كبدها بكل الأدوات التي من شأنها أن تساعده على إيجاد بعض السعادة وعلى الشعور بالرضا حين يغامر ويختلط بالمجتمع الذي ربما لا يتعاطف معه على حدّ قولها.

ولأن كل إنسان يستحق العيش بكرامة وهو حق أساسي وليس قضية يجب مناقشتها، قررت "ربى" هذا العام إلقاء الضوء على هذا اليوم العالمي من منظار مختلف تماماً عبر تسليط الضوء على  نقاط القوّة التي يتمتع بها جاد عوضاً عن التركيز على التحدّيات التي تواجهها. وفي هذا الشأن تقول:" هذا العام قررت التحدث عن القدرات بدلاً من التحدث عن الإعاقة. إبني الصغير مصاب بالتوحد ولكن هذا المرض لا يعّرف عنه، بل هو أحد الميزات الكثيرة التي تجعله هذا الشخص الجميل الذي أعرفه...".

وتأكيداً على ذلك، ويوم السبت الواقع فيه  31 آذار 2018 تمكّن جاد من تجاوز كافة العقبات والأحكام مثبتاً للعالم أنه فعلاً يمتلك إمكانات وقدرات حقيقية، وذلك من خلال خوضه مغامرة فريدة من نوعها لم يتجرأ الكثيرون على خوضها، ألا وهي التحليق بالمظلة Paragliding  فوق منطقة جونيه مبرهناً بذلك إلى أي حدّ هو شخص شجاع وقويّ، وأن قدراته المختلفة رائعة مع ذلك.

وبخوضه مغامرة مماثلة يكون جاد قد برهن أنه طفل شجاع يحب الحياة والعالم، وطفل تخطى المجتمع والأحكام المسبقة وكلّ ما هو سلبي، خصوصاً أن التحليق هو خطوة جبّارة ورمز يعكس بشكل حقيقي شخصية جاد اليوم وغداً،  فالهدف الأساسي من هذه الخطوة هو التركيز على القدرات المختلفة عوضاً عن الإعاقة بحدّ ذاتها.

وحول هذه الخطوة تقول ربى:" ومع ذلك ، إذا قمنا بتثقيفهم وتمكينهم ليصبحوا أعضاءً نشطين في مجتمعنا ، فإن كل توقعاتنا تتغير. وإذا أعطيناهم الأدوات لكي يكونوا قادرين على المساهمة بشكل إيجابي ومستقل، فلن يصبحوا عبئاً بعد اليوم، بل على العكس رصيداً قيماً يمكننا الاعتماد عليه بطرق عديدة".

كل عام وتحديداً خلال شهر نيسان تضع "ربى" كل إمكاناتها بهدف نشر التوعية حول مرض التوحّد عبر مواقع التواصل الإجتماعي إسوةً بأمهات مثلها، وإختصاصيين في الرعاية الصحّية ومعالجين ومربّين وغيرهم ممن ينتمون إلى مجالات مختلفة، يتحدون معاً من أجل تحقيق هدف سامي واحد ألا وهو نشر التوعية.

وهذا المبادرة لم تكن لتتحقق لولا مساعدة ودعم Paragliding Jounieh  التي ساعدت جاد على إظهار قدراته وتخطّي الحدود المتوقعة، وذلك بحرفية  وحب مطلقين. 

@ المصدر/  TRACCS LEBANON

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836829057
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي