وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: ... فن الممكن! توقيف سارق دراجات آلية في تعلبايا هو من أصحاب السوابق بجرمي سرقة ومخدرات المحامي محي الدين حمود يمثل والده الشيخ ماهر حمود في الاستقبال الذي أقامه حزب الله - 3 صور حزب الله إستقبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 5 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من السويداء ووفدا من حماة الديار - 5 صور ادفع ٥٠٪‏ دفعه أولى واسكن فوراً وقسط الباقي على ٣ سنوات - مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 21 صورة + فيديو Fire erupts in Zahrani junkyard, firefighters struggle to put it out جريحان في حادث إنزلاق دراجة كهربائية عند طلعة الشرحبيل - بقسطا - صورتان أسامة سعد يستقبل نجاح واكيم ويبحث معه الأوضاع في لبنان والمنطقة‎ مشاهد حصرية من مشاركة الدفاع المدني وإطفائية صيدا في إخماد الحريق الهائل في منطقة الغازية - 30 صورة في صيدا.. حريق ضخم يعرقل السير ويتسبب بحادث! بسام حمود يستقبل وفداً طلابياً تركياً وجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا - 13 صورة مطلوب خياطة ذات خبرة لمصبغة My Washer في الهلالية مبروك للخطيبين الإعلامي سهيل زنتوت والآنسة سنا البابا - 55 صورة هذا ما فعله رجل غاضب بسيارة مركونة بشكل خاطئ + فيديو دعوة لإفتتاح كرنفال ألوان الفرح على الكورنيش البحري اصطياد كائن بحري غامض يمتلك مئات المجسات + فيديو المسافر رقم مليار يعبر مطار دبي بنهاية 2018 إبتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء في بريطانيا
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد جاد يحلق فوق جونيه ويبرهن قدراته - 11 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، قرر جاد، إبن الست سنوات، أن يعيش هذا اليوم بطريقة مختلفة، فخاض تجربة التحليق فوق منطقة جونيه متحدّياً فيها نفسه والمجتمع ومبرهناً أنه يمتلك قدرات أي طفل عادي.

جاد طفل لبناني إكتشف والديه أنه مصاب بمرض التوحد حين كان يبلغ من العمر خمسة عشر شهراً، ومنذ ذلك الوقت قررت  "ربى"، الأم المتفانية، دعم إبنها وخوض التحدّي على طريقتها الخاصة، فهي لطالما رفضت أي محاولة من قبلها لتغيير حياة جاد، فجاد بالنسبة إليها هو ذلك الشخص المثالي الذي تحبّه كما هو، فجلّ ما تريده هو تغيير نظرة المجتمع إلى الأشخاص المصابين بالتوحد، وبالتالي هي تعمل جاهدة على تزويد فلذة كبدها بكل الأدوات التي من شأنها أن تساعده على إيجاد بعض السعادة وعلى الشعور بالرضا حين يغامر ويختلط بالمجتمع الذي ربما لا يتعاطف معه على حدّ قولها.

ولأن كل إنسان يستحق العيش بكرامة وهو حق أساسي وليس قضية يجب مناقشتها، قررت "ربى" هذا العام إلقاء الضوء على هذا اليوم العالمي من منظار مختلف تماماً عبر تسليط الضوء على  نقاط القوّة التي يتمتع بها جاد عوضاً عن التركيز على التحدّيات التي تواجهها. وفي هذا الشأن تقول:" هذا العام قررت التحدث عن القدرات بدلاً من التحدث عن الإعاقة. إبني الصغير مصاب بالتوحد ولكن هذا المرض لا يعّرف عنه، بل هو أحد الميزات الكثيرة التي تجعله هذا الشخص الجميل الذي أعرفه...".

وتأكيداً على ذلك، ويوم السبت الواقع فيه  31 آذار 2018 تمكّن جاد من تجاوز كافة العقبات والأحكام مثبتاً للعالم أنه فعلاً يمتلك إمكانات وقدرات حقيقية، وذلك من خلال خوضه مغامرة فريدة من نوعها لم يتجرأ الكثيرون على خوضها، ألا وهي التحليق بالمظلة Paragliding  فوق منطقة جونيه مبرهناً بذلك إلى أي حدّ هو شخص شجاع وقويّ، وأن قدراته المختلفة رائعة مع ذلك.

وبخوضه مغامرة مماثلة يكون جاد قد برهن أنه طفل شجاع يحب الحياة والعالم، وطفل تخطى المجتمع والأحكام المسبقة وكلّ ما هو سلبي، خصوصاً أن التحليق هو خطوة جبّارة ورمز يعكس بشكل حقيقي شخصية جاد اليوم وغداً،  فالهدف الأساسي من هذه الخطوة هو التركيز على القدرات المختلفة عوضاً عن الإعاقة بحدّ ذاتها.

وحول هذه الخطوة تقول ربى:" ومع ذلك ، إذا قمنا بتثقيفهم وتمكينهم ليصبحوا أعضاءً نشطين في مجتمعنا ، فإن كل توقعاتنا تتغير. وإذا أعطيناهم الأدوات لكي يكونوا قادرين على المساهمة بشكل إيجابي ومستقل، فلن يصبحوا عبئاً بعد اليوم، بل على العكس رصيداً قيماً يمكننا الاعتماد عليه بطرق عديدة".

كل عام وتحديداً خلال شهر نيسان تضع "ربى" كل إمكاناتها بهدف نشر التوعية حول مرض التوحّد عبر مواقع التواصل الإجتماعي إسوةً بأمهات مثلها، وإختصاصيين في الرعاية الصحّية ومعالجين ومربّين وغيرهم ممن ينتمون إلى مجالات مختلفة، يتحدون معاً من أجل تحقيق هدف سامي واحد ألا وهو نشر التوعية.

وهذا المبادرة لم تكن لتتحقق لولا مساعدة ودعم Paragliding Jounieh  التي ساعدت جاد على إظهار قدراته وتخطّي الحدود المتوقعة، وذلك بحرفية  وحب مطلقين. 

@ المصدر/  TRACCS LEBANON

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 854914728
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي