وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

في اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد جاد يحلق فوق جونيه ويبرهن قدراته - 11 صورة

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 12 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، قرر جاد، إبن الست سنوات، أن يعيش هذا اليوم بطريقة مختلفة، فخاض تجربة التحليق فوق منطقة جونيه متحدّياً فيها نفسه والمجتمع ومبرهناً أنه يمتلك قدرات أي طفل عادي.

جاد طفل لبناني إكتشف والديه أنه مصاب بمرض التوحد حين كان يبلغ من العمر خمسة عشر شهراً، ومنذ ذلك الوقت قررت  "ربى"، الأم المتفانية، دعم إبنها وخوض التحدّي على طريقتها الخاصة، فهي لطالما رفضت أي محاولة من قبلها لتغيير حياة جاد، فجاد بالنسبة إليها هو ذلك الشخص المثالي الذي تحبّه كما هو، فجلّ ما تريده هو تغيير نظرة المجتمع إلى الأشخاص المصابين بالتوحد، وبالتالي هي تعمل جاهدة على تزويد فلذة كبدها بكل الأدوات التي من شأنها أن تساعده على إيجاد بعض السعادة وعلى الشعور بالرضا حين يغامر ويختلط بالمجتمع الذي ربما لا يتعاطف معه على حدّ قولها.

ولأن كل إنسان يستحق العيش بكرامة وهو حق أساسي وليس قضية يجب مناقشتها، قررت "ربى" هذا العام إلقاء الضوء على هذا اليوم العالمي من منظار مختلف تماماً عبر تسليط الضوء على  نقاط القوّة التي يتمتع بها جاد عوضاً عن التركيز على التحدّيات التي تواجهها. وفي هذا الشأن تقول:" هذا العام قررت التحدث عن القدرات بدلاً من التحدث عن الإعاقة. إبني الصغير مصاب بالتوحد ولكن هذا المرض لا يعّرف عنه، بل هو أحد الميزات الكثيرة التي تجعله هذا الشخص الجميل الذي أعرفه...".

وتأكيداً على ذلك، ويوم السبت الواقع فيه  31 آذار 2018 تمكّن جاد من تجاوز كافة العقبات والأحكام مثبتاً للعالم أنه فعلاً يمتلك إمكانات وقدرات حقيقية، وذلك من خلال خوضه مغامرة فريدة من نوعها لم يتجرأ الكثيرون على خوضها، ألا وهي التحليق بالمظلة Paragliding  فوق منطقة جونيه مبرهناً بذلك إلى أي حدّ هو شخص شجاع وقويّ، وأن قدراته المختلفة رائعة مع ذلك.

وبخوضه مغامرة مماثلة يكون جاد قد برهن أنه طفل شجاع يحب الحياة والعالم، وطفل تخطى المجتمع والأحكام المسبقة وكلّ ما هو سلبي، خصوصاً أن التحليق هو خطوة جبّارة ورمز يعكس بشكل حقيقي شخصية جاد اليوم وغداً،  فالهدف الأساسي من هذه الخطوة هو التركيز على القدرات المختلفة عوضاً عن الإعاقة بحدّ ذاتها.

وحول هذه الخطوة تقول ربى:" ومع ذلك ، إذا قمنا بتثقيفهم وتمكينهم ليصبحوا أعضاءً نشطين في مجتمعنا ، فإن كل توقعاتنا تتغير. وإذا أعطيناهم الأدوات لكي يكونوا قادرين على المساهمة بشكل إيجابي ومستقل، فلن يصبحوا عبئاً بعد اليوم، بل على العكس رصيداً قيماً يمكننا الاعتماد عليه بطرق عديدة".

كل عام وتحديداً خلال شهر نيسان تضع "ربى" كل إمكاناتها بهدف نشر التوعية حول مرض التوحّد عبر مواقع التواصل الإجتماعي إسوةً بأمهات مثلها، وإختصاصيين في الرعاية الصحّية ومعالجين ومربّين وغيرهم ممن ينتمون إلى مجالات مختلفة، يتحدون معاً من أجل تحقيق هدف سامي واحد ألا وهو نشر التوعية.

وهذا المبادرة لم تكن لتتحقق لولا مساعدة ودعم Paragliding Jounieh  التي ساعدت جاد على إظهار قدراته وتخطّي الحدود المتوقعة، وذلك بحرفية  وحب مطلقين. 

@ المصدر/  TRACCS LEBANON

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847235765
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي