وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

غاليري أليس مغبغب تحتفل بعشرين سنة تعاون مع الفنان شارل بيل

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افتتحت "غاليري أليس مغبغب" معرض "كل لحظة " للفنّان "شارل بيل" بحضور محبّي الفن وهواة جمع الاعمال الفنية والاصدقاء وشكّل مناسبة للاحتفال بمرور عشرين سنة على التعاون الذي يجمعها مع الفنان.

في العام 1998، عُرضت لوحات "شارل بيل" للمرّة الأولى في "غاليري أليس مغبغب". واستمرّ هذا التعاون بشكل منتظم، فتُرجم بعرض أعمال الفنّان إن في بيروت أو في معارض عالميّة في أوروبا والولايات المتّحدة الأميركيّة كمعرض FIAC، وArt Brussels، وArt Paris، وArt Miami.

 يعود "شارل بيل" المسكون دومًا وأبدًا بالطبيعة التي تحيط به، مع مجموعة جديدة من اللوحات: مشاهد تمثّل حقولًا من الأعشاب.

إن كانت الزهور بألوانها الزاهية تجاهر بحسنها المتألّق وتفرض سلطتها المترفة الغاوية، فإنّ هذه المشاهد تستعرض، من خلال تموّجات الطبيعة، انسيابية الوقت التي يستحيل نكرانها. وتواضعها مربك؛ فالأعشاب الجامحة تغزو حيّز اللوحة الشاغر، فتنمو وتتمايل وتحنو وتدعو وتكدّر الصفو.

يقول "شارل بيل": "... أن تكون محاطا بالاشجار وذاكراتهم، بالعواصف، بالاضواء والظلال، بالروائح والاصوات. أهيم على وجهي من دون اي نية لبلوغ مكان ما... هذا التيهان وهذا الشرود يمنحاني دوما فرصة الشعور بأني على قيد الحياة وبالوعي لوجودي".

"شارل بيل"، ولد في فرنسا في العام 1956. أكمل دراسته في المعهد الوطني للفنون الجميلة في البيزانسون، ثمّ انصرف إلى تعليم فنّ الرسم في مدرسة الفنون الجميلة في مولهاوس. سرعان ما عُرضت أعماله في عدة غاليريات في فرنسا وبريطانيا والولايات المتّحدة الأميركية وسويسرا وكوريا واليونان ولبنان. في فرنسا، ضُمَّت أعمال شارل بيل إلى العديد من المجموعات العامّة كالـFNAC، وصندوق الفنون الحديثة في باريس، وبلدية روشفور، وعدد من مجموعات FRAC والجامعات، وحتّى في متحف الفنون الجملية في شارتر وفي غرينوبل.

في كانون الأول 2017، نشرت دار Les Editions Sources دراسة شاملة، بالفرنسية والإنكليزية، مخصّصة للفنّان. بين دفّتَي هذا الكتاب، دربٌ حافلة بأربعين سنة من الإبداع والابتكار، من دون أن يتقيّد هذا السياق الزاخر بالصور بموضوع معيّن أو تسلسل زمنيّ محدّد. ويقوم الفيلسوف والكاتب "إيف ميشو" باستنطاق هذه المسيرة بسعة اطّلاعه وسداد رأيه وفكره.

بمناسبة الاحتفال بعشرين عاما من  التعاون، تقدم "غاليري أليس مغبغب" يوم الثلاثاء 8 أيار الساعة السابعة مساءً، أفلام أخرجها فرانسوا رواييه عن "شارل بيل" وأعماله. منذ أكثر من اثنتي عشرة سنة، و"فرانسوا رواييه" يتابع تصوير "شارل بيل" في مشغله. وقد أثمرت هذه العلاقة الفريدة بين هذين الرجلين ستّة أفلام، يشكّل كلّ منها شاهدًا استثنائيًّا على عمليّة الابتكار التي يعيشها الفنّان.

الافلام هي:

هذه الخسّة الجملية (Ce chou si beau)، 2007، 26 دقيقة

شجرة التين، كلّ شيء (Le figuier, tout)، 2008، 26 دقيقة

الرسّام والعارض... الثور (Le peintre et son modèle… le taureau)، 2009، 16 دقيقة

في هذه الغابة (Confié à la forêt)، 2017، 20 دقيقة

رسم ليس إلّا(Juste un dessin)، 2010، 13 دقيقة

كلّ لحظةChaque instant) )، 2018، 10 دقائق

الحضور مفتوح، الحجز على info@alicemogabgab.com

يستمر المعرض لغاية الخميس  31 أيار 2018 في "غاليري أليس مغبغب"، من يوم الثلاثاء حتى  السبت من الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 7 مساءً. 

@ المصدر/ MIRROS

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836828564
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي