وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
خليل المتبولي: ... فن الممكن! توقيف سارق دراجات آلية في تعلبايا هو من أصحاب السوابق بجرمي سرقة ومخدرات المحامي محي الدين حمود يمثل والده الشيخ ماهر حمود في الاستقبال الذي أقامه حزب الله - 3 صور حزب الله إستقبل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - 5 صور للبيع قطعة أرض في جنسنايا، قرب مركز الصليب الأحمر، مساحة 1200 م2 مع رخصة بناء لبنايتين - صورتان الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من السويداء ووفدا من حماة الديار - 5 صور ادفع ٥٠٪‏ دفعه أولى واسكن فوراً وقسط الباقي على ٣ سنوات - مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 21 صورة + فيديو Fire erupts in Zahrani junkyard, firefighters struggle to put it out جريحان في حادث إنزلاق دراجة كهربائية عند طلعة الشرحبيل - بقسطا - صورتان أسامة سعد يستقبل نجاح واكيم ويبحث معه الأوضاع في لبنان والمنطقة‎ مشاهد حصرية من مشاركة الدفاع المدني وإطفائية صيدا في إخماد الحريق الهائل في منطقة الغازية - 30 صورة في صيدا.. حريق ضخم يعرقل السير ويتسبب بحادث! بسام حمود يستقبل وفداً طلابياً تركياً وجمعية أصدقاء زيرة وشاطئ صيدا - 13 صورة مطلوب خياطة ذات خبرة لمصبغة My Washer في الهلالية مبروك للخطيبين الإعلامي سهيل زنتوت والآنسة سنا البابا - 55 صورة هذا ما فعله رجل غاضب بسيارة مركونة بشكل خاطئ + فيديو دعوة لإفتتاح كرنفال ألوان الفرح على الكورنيش البحري اصطياد كائن بحري غامض يمتلك مئات المجسات + فيديو المسافر رقم مليار يعبر مطار دبي بنهاية 2018 إبتكار ملابس تتيح إمكانية التنفس تحت الماء في بريطانيا
مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019
4B Academy Ballet

غاليري أليس مغبغب تحتفل بعشرين سنة تعاون مع الفنان شارل بيل

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 11 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افتتحت "غاليري أليس مغبغب" معرض "كل لحظة " للفنّان "شارل بيل" بحضور محبّي الفن وهواة جمع الاعمال الفنية والاصدقاء وشكّل مناسبة للاحتفال بمرور عشرين سنة على التعاون الذي يجمعها مع الفنان.

في العام 1998، عُرضت لوحات "شارل بيل" للمرّة الأولى في "غاليري أليس مغبغب". واستمرّ هذا التعاون بشكل منتظم، فتُرجم بعرض أعمال الفنّان إن في بيروت أو في معارض عالميّة في أوروبا والولايات المتّحدة الأميركيّة كمعرض FIAC، وArt Brussels، وArt Paris، وArt Miami.

 يعود "شارل بيل" المسكون دومًا وأبدًا بالطبيعة التي تحيط به، مع مجموعة جديدة من اللوحات: مشاهد تمثّل حقولًا من الأعشاب.

إن كانت الزهور بألوانها الزاهية تجاهر بحسنها المتألّق وتفرض سلطتها المترفة الغاوية، فإنّ هذه المشاهد تستعرض، من خلال تموّجات الطبيعة، انسيابية الوقت التي يستحيل نكرانها. وتواضعها مربك؛ فالأعشاب الجامحة تغزو حيّز اللوحة الشاغر، فتنمو وتتمايل وتحنو وتدعو وتكدّر الصفو.

يقول "شارل بيل": "... أن تكون محاطا بالاشجار وذاكراتهم، بالعواصف، بالاضواء والظلال، بالروائح والاصوات. أهيم على وجهي من دون اي نية لبلوغ مكان ما... هذا التيهان وهذا الشرود يمنحاني دوما فرصة الشعور بأني على قيد الحياة وبالوعي لوجودي".

"شارل بيل"، ولد في فرنسا في العام 1956. أكمل دراسته في المعهد الوطني للفنون الجميلة في البيزانسون، ثمّ انصرف إلى تعليم فنّ الرسم في مدرسة الفنون الجميلة في مولهاوس. سرعان ما عُرضت أعماله في عدة غاليريات في فرنسا وبريطانيا والولايات المتّحدة الأميركية وسويسرا وكوريا واليونان ولبنان. في فرنسا، ضُمَّت أعمال شارل بيل إلى العديد من المجموعات العامّة كالـFNAC، وصندوق الفنون الحديثة في باريس، وبلدية روشفور، وعدد من مجموعات FRAC والجامعات، وحتّى في متحف الفنون الجملية في شارتر وفي غرينوبل.

في كانون الأول 2017، نشرت دار Les Editions Sources دراسة شاملة، بالفرنسية والإنكليزية، مخصّصة للفنّان. بين دفّتَي هذا الكتاب، دربٌ حافلة بأربعين سنة من الإبداع والابتكار، من دون أن يتقيّد هذا السياق الزاخر بالصور بموضوع معيّن أو تسلسل زمنيّ محدّد. ويقوم الفيلسوف والكاتب "إيف ميشو" باستنطاق هذه المسيرة بسعة اطّلاعه وسداد رأيه وفكره.

بمناسبة الاحتفال بعشرين عاما من  التعاون، تقدم "غاليري أليس مغبغب" يوم الثلاثاء 8 أيار الساعة السابعة مساءً، أفلام أخرجها فرانسوا رواييه عن "شارل بيل" وأعماله. منذ أكثر من اثنتي عشرة سنة، و"فرانسوا رواييه" يتابع تصوير "شارل بيل" في مشغله. وقد أثمرت هذه العلاقة الفريدة بين هذين الرجلين ستّة أفلام، يشكّل كلّ منها شاهدًا استثنائيًّا على عمليّة الابتكار التي يعيشها الفنّان.

الافلام هي:

هذه الخسّة الجملية (Ce chou si beau)، 2007، 26 دقيقة

شجرة التين، كلّ شيء (Le figuier, tout)، 2008، 26 دقيقة

الرسّام والعارض... الثور (Le peintre et son modèle… le taureau)، 2009، 16 دقيقة

في هذه الغابة (Confié à la forêt)، 2017، 20 دقيقة

رسم ليس إلّا(Juste un dessin)، 2010، 13 دقيقة

كلّ لحظةChaque instant) )، 2018، 10 دقائق

الحضور مفتوح، الحجز على info@alicemogabgab.com

يستمر المعرض لغاية الخميس  31 أيار 2018 في "غاليري أليس مغبغب"، من يوم الثلاثاء حتى  السبت من الساعة 10 صباحاً لغاية الساعة 7 مساءً. 

@ المصدر/ MIRROS

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 854914760
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي