وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
299 مأذونة شرعية في المغرب قهوة سوداء أو بالحليب؟ خبراء الصحة يحددون الأفضل لماذا قررت شابات عدم صبغ شعرهن الأبيض؟ - صورتان المكياج الفريد من نوعه بالعالم لبنات ونساء الروهينجا المسلمات في بنغلاديش - 4 صور نجاة 3 عائلات فلسطينية بعد انهيار سقف إسمنتي بمخيم البص في صور مركب يصارع الأمواج في أميركا.. وغرق 9 من عائلة واحدة + فيديو وزيرة خارجية النمسا تتحدث العربية + فيديو صيادو السمك في منطقتي الجناح والرملة البيضا يعتصمون للمطالبة بحقوقهم بريطاني يخترع بذلة طائرة بمحركات نفاثة + فيديو بالفيديو: شقة أو فيلا مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني - منطقة روم معرض كولومبي للنباتات آكلة اللحوم + فيديو أول مقبرة تحت سطح البحر قريباً في أستراليا ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام القادمة فلسطين تجمعنا - صيدا إلى الدور نصف النهائي ضمن بطولة القدس الأولى - 4 صور إخماد حريق أخشاب وهشير في تعمير حاره صيدا بالقرب من سوبر ماركت ديما - 7 صور زغرتاوي يخترع آلة صغيرة لرفع "الديجانتور" من بُعد... "تك، ما تك" وفاة شاب اعتقل في مخيم المية ومية في صيدا لقطات مذهلة تكشف حقيقة هالة الشمس! + فيديو هذا المفتاح كان قادراً على إنقاذ سفينة التيتانيك - 6 صور واتس آب يتخذ إجراء صارما لوقف موجة الجرائم في الهند!
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

اعتقال 10 فلسطينيين «خططوا لاستهداف بارجة إسرائيلية»

فلسطينيات - الخميس 05 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قدّمت النيابة العسكرية الإسرائيلية لائحة اتهام ضد أمين جمعة (23 سنة) وهو فلسطيني من سكان رفح في قطاع غزة، تضمّنت التخطيط لاستهداف بارجة حربية إسرائيلية بصاروخ كورنيت. وعلى رغم أن جمعة ورفاقه التسعة (لم تُعرف أسماؤهم بعد) معتلقون منذ شهر، إلا أن الرقابة العسكرية سمحت اليوم فقط، بالكشف عن تفاصيل القضية، إثر تقديم لائحة الاتهام

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن الداخلي العام (الشاباك) عشرة صيادين فلسطينيين قبل شهر. الاعتقال، وفق ما كشفته وسائل إعلام إسرائليلية حدث «عندما تجاوز الصيادون المساحة المسموح لهم الصيد فيها». مع ذلك، لم يكشف عن اعتقال الخلية التابعة، بحسب «الشاباك»، لحركة «الجهاد الإسلامي» إلا اليوم، إثر تقديم لائحة الاتهام ضدّ جمعة. في المقابل، لم يُكشف عن أسماء أفراد الخلية التسعة.

وفق تحقيقات «الشاباك»، فإن الشاب جمعة «هو صيّاد، تابع لحركة الجهاد، وقد خطط، بناءً على تعليمات مسؤولي الحركة، لاستهداف بارجة حربية إسرائيلية بصاروخ كورنيت، وذلك ضمن عملية مرّكبة تشارك فيها ثلاثة زوارق». وقد مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية اعتقال جمعة «حتى استكمال التحقيقات ضدّه، حيث شكلت شهادته، وإفادات رفاقه خلال التحقيقات مادة للاتهام».
لائحة الاتهام تضمّنت التخطيط لاستهداف بارجة تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي، بثلاث زوارق؛ حيث يشارك الزورق الأول في عملية تمويه وتضليل، ليتقدّم الزورق الثاني ويضرب البارجة بصاروخ الكورنيت، ومن ثم يتقدم الزورق الثالث لأسر الجنود الإسرائيليين، من أجل استخدامهم في ما بعد في إطار صفقة تبادل للأسرى».
كذلك، تتّهم سلطات الاحتلال الشاب جمعة، في أنه فتح قنوات اتصال منذ عام 2016 مع حركة «الجهاد الإسلامي»، عبر عضو يدعى أحمد مطاوع مقداد، وفي آب الماضي انضم رسميّاً للحركة». وتحديداً بعدما فجّرت إسرائيل نفقاً تابعاً للجهاد، واستشهد على إثره سبعة مقاومين، قدّم «مقداد لجمعة مبلغ خمسة آلاف دولار من أجل المشاركة في تنفيذ عملية ضد سلاح البحرية الإسرائيلي». وفي إطار نشاطه في الخلية «كان جمعة يخرج للصيد في مركبه، ومن هناك يلتقط صوراً بهاتفه الخليوي للبوارج الحربية الإسرائيلية، ويراقب تحركاتها وأماكنها، ويسجل عدد الجنود على متنها».
إلى ذلك، علّق وزير أمن العدو، أفيغدور ليبرمان، على الكشف، قائلاً إن «الجيش وجهاز الأمن العام، أحبطوا مرّة جديدة عملية إرهابية ضد قواتنا». وأضاف: «آمل هذه المرّة ألا يطلب رفاقنا في (اليسار) لجنة تحقيق»؛ وذلك في إشارة إلى طلب تقدمت به بعض «اليساريين الإسرائيليين» بفتح لجنة تحقيق في استهداف الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين الذين خرجوا في مسيرة سلمية الجمعة الماضي.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851506816
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي