وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"عين الحلوة".. الجيش يزيل البوابات الالكترونية "سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

حاجي تشارع .. انزل عالشارع!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سُبحان الله .. عندما كان النقاش حول قانون الإنتخابات الجديد دائراً وحامياً على أوجّه، وارتفعت بعض الأصوات المُحذّرة تنبّه إلى خطورته، لم يستجب إلا القليل لها لأن كلمة «النسبيّة» عَمَت بصر وبصيرة الناس، وطغت نغمة «الإنجاز» من الحلفاء الجُدد على ما عداها من الأصوات!!

هذا القانون الإنتخابي المِسخْ المُسمى «نسبي» زوراً وبُهتاناً، هو تمويه بارع للقانون «الأرثوذكسي» المذهبي المقيت، المبني على لعبة الصوت التفضيلي!!

الآن وعلى مسافة شهر من الإنتخابات بدأت نغمة الإعتراض والتذمّر تطفو وتعلو في الأوساط الشعبيّة! وبدأ الحديث عن الإستنكاف ووصف ووصم جميع المرشحين بأنّهم من طينة واحدة، وأنّه من الصعوبة وصول من هم ضد الطغمة الحاكمة إلى المجلس النيابي و«يشيلوا الزير من البير»، ثم يردّدون بيأس بأنّه «ما فيش فايدة»!!

إلى المتذمّرين المُستنكفين أقول، أيها الأعزاء: لا يُمكن في الأحوال كافة، أن لا يكون هناك من بين المرشّحين الذين يخوضون المعركة الإنتخابية بضعة ولو قليلة تتحلى بسجل ناصع من المواقف، أو تتوسَمون فيها الخير وتُلبّي ولو حتى جزئياً بعضاَ من طموحاتكم وتُمثّل طرفاً من افكاركم وتحوز على ثقتكم .. انتخبوا واحداً منهم بصوتكم التفضيلي، وساهموا في تحريك عجلة التغيير فعلاً لا قولاً، وعملاً وليس عبر النقّ!

جابهوا الأمر الواقع بأقصى ما يُمكن، وعبر سلاح الصوت التفضيلي، لخلخلة النتائج التي تتوقعها الطُغمة الحاكمة وتسعى لتحقيقها، لأنه من المُمكن جداً للمفاجآت أن تقع، وأن يقلب حجم الإقبال الشعبي العارم على الإقتراع «السحر على الساحر»، وأن يؤكّد بالتالي صحّة المثل «طابخ السمّ آكله»!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847363864
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي