وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعى قد تدعم أو تقلص فرصك فى العمل جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة لماذا ورثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟ توقيف الرأسين المدبرين لعمليات سرقة دراجات آلية وتهريبها إلى سوريا الطقس الخميس غائم جزئيا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة إنخفاض سعر البنزين 98 و95 أوكتان والديزل 100 ليرة واستقرار سعر المازوت مفوضية كشافة الإمام المهدي إختتمت النوادي الفنية الإختصاصية ألحان وألوان - 27 صورة جمعية بادري توزع قرطاسية على تلاميذ جمعية مكتبة أطفال صيدا - 15 صورة السفير دبور والحاج ابو العردات واللواء ابو عرب يودعون بعثة الحج الفلسطينية المتوجهة للديار المقدسة لأداء فريضة الحج - 3 صور اللواء أبو عرب يستقبل مدير الأونروا في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور محل Aya Foulard يعلن عن وصول تشكيلة العيد .. كل عام وأنتم بخير أسامة سعد يستقبل حنا غريب على رأس وفد من الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور بشرى سارة .. تعلن مزرعة وادي الضيعة عن استقبال حجوزات الأضاحي ابتداءا من 250 دولار المحامي أحمد المجذوب الصباغ: الطبيب والطيب رحمه الله الحريري عرضت مع عازار قضايا تهم منطقتي جزين وصيدا - 4 صور 7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

حاجي تشارع .. انزل عالشارع!!

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سُبحان الله .. عندما كان النقاش حول قانون الإنتخابات الجديد دائراً وحامياً على أوجّه، وارتفعت بعض الأصوات المُحذّرة تنبّه إلى خطورته، لم يستجب إلا القليل لها لأن كلمة «النسبيّة» عَمَت بصر وبصيرة الناس، وطغت نغمة «الإنجاز» من الحلفاء الجُدد على ما عداها من الأصوات!!

هذا القانون الإنتخابي المِسخْ المُسمى «نسبي» زوراً وبُهتاناً، هو تمويه بارع للقانون «الأرثوذكسي» المذهبي المقيت، المبني على لعبة الصوت التفضيلي!!

الآن وعلى مسافة شهر من الإنتخابات بدأت نغمة الإعتراض والتذمّر تطفو وتعلو في الأوساط الشعبيّة! وبدأ الحديث عن الإستنكاف ووصف ووصم جميع المرشحين بأنّهم من طينة واحدة، وأنّه من الصعوبة وصول من هم ضد الطغمة الحاكمة إلى المجلس النيابي و«يشيلوا الزير من البير»، ثم يردّدون بيأس بأنّه «ما فيش فايدة»!!

إلى المتذمّرين المُستنكفين أقول، أيها الأعزاء: لا يُمكن في الأحوال كافة، أن لا يكون هناك من بين المرشّحين الذين يخوضون المعركة الإنتخابية بضعة ولو قليلة تتحلى بسجل ناصع من المواقف، أو تتوسَمون فيها الخير وتُلبّي ولو حتى جزئياً بعضاَ من طموحاتكم وتُمثّل طرفاً من افكاركم وتحوز على ثقتكم .. انتخبوا واحداً منهم بصوتكم التفضيلي، وساهموا في تحريك عجلة التغيير فعلاً لا قولاً، وعملاً وليس عبر النقّ!

جابهوا الأمر الواقع بأقصى ما يُمكن، وعبر سلاح الصوت التفضيلي، لخلخلة النتائج التي تتوقعها الطُغمة الحاكمة وتسعى لتحقيقها، لأنه من المُمكن جداً للمفاجآت أن تقع، وأن يقلب حجم الإقبال الشعبي العارم على الإقتراع «السحر على الساحر»، وأن يؤكّد بالتالي صحّة المثل «طابخ السمّ آكله»!!. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855277269
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي