وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"عين الحلوة".. الجيش يزيل البوابات الالكترونية "سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

قائد الجيش والنمط الجديد في القيادة

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ تعيين العماد جوزف عون قائداً للجيش، بدأت تظهر تباشير نمط جديد في القيادة، عبر إصدار تعاميم  وإجراءات متعددة.

على سبيل المثال لا الحصر فقد شجّع العماد عون تجربة تطويع العسكريين الإناث في المؤسسة العسكرية، إيماناً من الجيش بتكافؤ الفرص والمساواة بين جميع المواطنين، ومشاركتهم معاً في مسيرة نهوض الوطن والدفاع عنه. وشدّد على أهمية دور المرأة في الجيش، خصوصاً في الوحدات الإدارية واللوجستية والطبيّة، لافتاً في هذا الإطار إلى أدائها المميّز ومواجهتها الأخطار من دون تردد ضمن الشرطة العسكرية، ما أسهم في تأمين الدعم وتسهيل عمل الوحدات القتالية.

وفي بادرة فريدة، أصدر قائد الجيش تعميماً لكل الأمهات من العسكريات بمنحهنّ مأذونية يوم عطلة بمناسبة عيد الأم.

وفي لفتة إنسانية وتقديرية من العماد عون الذي يثق بكفاءة ضباطه وعناصره، فقد عيّن عميدا مُقعداً في منصب قائد لواء الدعم. والعميد حسن عبدالله مُقعد على كرسي متحرّك بسبب إصابة حرب وله قدرات كما بقيّة رفاق السلاح، ويستحق أن يكون بالموقع المناسب أيضاً، فجاء قرار قائد الجيش تقديراً له ولكفاءته، ورسالة منه بأن الإرادة أقوى من الإصابة.

وفي خطوة عملية لترييح الكادر العسكري المُتخم بعمداء من دون وظيفة فعلية، أصدر قائد الجيش مذكرة إدارية تقضي بفتح مجال للضباط برتبة عميد بتقديم استقالاتهم بناء على حوافز تقضي بالإستمرار في الحصول على جميع التقديمات الممنوحة لهم (منح دراسية، قسائم محروقات، قروض مدعومة، هاتف ثابت، سيارة مع سائق) وذلك حتى بلوغهم سن التقاعد أي 58 عاماً. وقد قدّم 61 عميداً استقالتهم للإستفادة من هذه الحوافز.

ولا ننسى الموقف المُشرف للعماد عون يوم قاطع اجتماعاً لرؤساء أركان مجموعة من الدول نظمته الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن في تشرين الاول 2017، وذلك احتجاجاً على مشاركة الجنرال غادي أيزنكوت رئيس هيئة الأركان العامّة في جيش الإحتلال الإسرائيلي، وجاء موقفه خلافا لرؤساء أركان بعض الدول العربية وكبار الضباط الذين حضروا الإجتماع!

وبعد انتشار صورة لاحد العسكريين في الجيش اللبناني وهو يقوم بسقي امراة تعاني من اعاقة جسدية بطريقة لفتت انظار المارة واشاعت اجواءً ايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي لما حمله هذا العسكري من تقدير للقيمة الانسانية لكل المواطنين على حد سواء، قام قائد الجيش بإستدعاء العسكري المذكور واستقبله مهنئاً اياه على اخلاقه النبيلة وتصرفه الانساني الجميل.

من هذا المنطلق، نتمنى على قائد الجيش، أن يُشدّد على جميع قطاعات ومرافق ومؤسسات الجيش، ضرورة التعامل بمساواة تامّة وعدل مُطلق مع اللبنانيين كافة، وعلى وجه الخصوص مخابرات الجيش والمحكمة العسكرية، تفاديا لشعور أي فئة لبنانية بالغبن أو الإستهداف، ومنعاً لزرع بذور الشك والشقاق بين هذه الفئة وبين حُماة الوطن وسياجه. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847363881
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي