وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعى قد تدعم أو تقلص فرصك فى العمل جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة لماذا ورثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟ توقيف الرأسين المدبرين لعمليات سرقة دراجات آلية وتهريبها إلى سوريا الطقس الخميس غائم جزئيا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة إنخفاض سعر البنزين 98 و95 أوكتان والديزل 100 ليرة واستقرار سعر المازوت مفوضية كشافة الإمام المهدي إختتمت النوادي الفنية الإختصاصية ألحان وألوان - 27 صورة جمعية بادري توزع قرطاسية على تلاميذ جمعية مكتبة أطفال صيدا - 15 صورة السفير دبور والحاج ابو العردات واللواء ابو عرب يودعون بعثة الحج الفلسطينية المتوجهة للديار المقدسة لأداء فريضة الحج - 3 صور اللواء أبو عرب يستقبل مدير الأونروا في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور محل Aya Foulard يعلن عن وصول تشكيلة العيد .. كل عام وأنتم بخير أسامة سعد يستقبل حنا غريب على رأس وفد من الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور بشرى سارة .. تعلن مزرعة وادي الضيعة عن استقبال حجوزات الأضاحي ابتداءا من 250 دولار المحامي أحمد المجذوب الصباغ: الطبيب والطيب رحمه الله الحريري عرضت مع عازار قضايا تهم منطقتي جزين وصيدا - 4 صور 7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

قائد الجيش والنمط الجديد في القيادة

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الثلاثاء 03 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

منذ تعيين العماد جوزف عون قائداً للجيش، بدأت تظهر تباشير نمط جديد في القيادة، عبر إصدار تعاميم  وإجراءات متعددة.

على سبيل المثال لا الحصر فقد شجّع العماد عون تجربة تطويع العسكريين الإناث في المؤسسة العسكرية، إيماناً من الجيش بتكافؤ الفرص والمساواة بين جميع المواطنين، ومشاركتهم معاً في مسيرة نهوض الوطن والدفاع عنه. وشدّد على أهمية دور المرأة في الجيش، خصوصاً في الوحدات الإدارية واللوجستية والطبيّة، لافتاً في هذا الإطار إلى أدائها المميّز ومواجهتها الأخطار من دون تردد ضمن الشرطة العسكرية، ما أسهم في تأمين الدعم وتسهيل عمل الوحدات القتالية.

وفي بادرة فريدة، أصدر قائد الجيش تعميماً لكل الأمهات من العسكريات بمنحهنّ مأذونية يوم عطلة بمناسبة عيد الأم.

وفي لفتة إنسانية وتقديرية من العماد عون الذي يثق بكفاءة ضباطه وعناصره، فقد عيّن عميدا مُقعداً في منصب قائد لواء الدعم. والعميد حسن عبدالله مُقعد على كرسي متحرّك بسبب إصابة حرب وله قدرات كما بقيّة رفاق السلاح، ويستحق أن يكون بالموقع المناسب أيضاً، فجاء قرار قائد الجيش تقديراً له ولكفاءته، ورسالة منه بأن الإرادة أقوى من الإصابة.

وفي خطوة عملية لترييح الكادر العسكري المُتخم بعمداء من دون وظيفة فعلية، أصدر قائد الجيش مذكرة إدارية تقضي بفتح مجال للضباط برتبة عميد بتقديم استقالاتهم بناء على حوافز تقضي بالإستمرار في الحصول على جميع التقديمات الممنوحة لهم (منح دراسية، قسائم محروقات، قروض مدعومة، هاتف ثابت، سيارة مع سائق) وذلك حتى بلوغهم سن التقاعد أي 58 عاماً. وقد قدّم 61 عميداً استقالتهم للإستفادة من هذه الحوافز.

ولا ننسى الموقف المُشرف للعماد عون يوم قاطع اجتماعاً لرؤساء أركان مجموعة من الدول نظمته الولايات المتحدة الأمريكية في واشنطن في تشرين الاول 2017، وذلك احتجاجاً على مشاركة الجنرال غادي أيزنكوت رئيس هيئة الأركان العامّة في جيش الإحتلال الإسرائيلي، وجاء موقفه خلافا لرؤساء أركان بعض الدول العربية وكبار الضباط الذين حضروا الإجتماع!

وبعد انتشار صورة لاحد العسكريين في الجيش اللبناني وهو يقوم بسقي امراة تعاني من اعاقة جسدية بطريقة لفتت انظار المارة واشاعت اجواءً ايجابية على مواقع التواصل الاجتماعي لما حمله هذا العسكري من تقدير للقيمة الانسانية لكل المواطنين على حد سواء، قام قائد الجيش بإستدعاء العسكري المذكور واستقبله مهنئاً اياه على اخلاقه النبيلة وتصرفه الانساني الجميل.

من هذا المنطلق، نتمنى على قائد الجيش، أن يُشدّد على جميع قطاعات ومرافق ومؤسسات الجيش، ضرورة التعامل بمساواة تامّة وعدل مُطلق مع اللبنانيين كافة، وعلى وجه الخصوص مخابرات الجيش والمحكمة العسكرية، تفاديا لشعور أي فئة لبنانية بالغبن أو الإستهداف، ومنعاً لزرع بذور الشك والشقاق بين هذه الفئة وبين حُماة الوطن وسياجه. 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - موقع سفير الشمال

 

دلالات / المصدر: عبد الفتاح خطاب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855277258
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي