وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

يوم الأرض صفعة جديدة على وجه الإحتلال

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 02 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إن شعبنا الفلسطيني  بات اليوم أكثر صمودا وتمسكا بحقوقه متحديا كل  السياسات والتشريعات التي فرضتها قوات الاحتلال  الإسرائيلية الرامية لتغير الواقع وسلب أرضنا المقدسة  ويجب هنا  أن نؤكد تمسكنا بحقوقنا الوطنية وبوجودنا الطبيعي والتاريخي في أرضنا  وإن كل ممارسات الاحتلال الصهيوني لن تثني شعبنا الفلسطيني عن التصدي للممارسات الشيطانية القمعية الرامية الي تزوير الحقائق علي الأرض الفلسطينية وتزوير الواقع في القدس وسرقة تراثنا الذي عمد بدماء الشهداء عبر مسيرة طويلة من التضحية والعطاء والوفاء والإيمان بحتمية الانتصار ..

فيوم الأرض هو يوم الإنتفاضة الوطنية العارمة التي تفجرت في الثلاثين من آذار من عام 1976، نعم إنها  قصة الأرض وقصة نضال شعبنا الفلسطيني المستمرة منذ اغتصاب فلسطين  مع الحركة الصهيونية ، وبالتالي فإن التشبث الفلسطيني بأرض الوطن فلسطين هو لب الصراع مع الحركة الصهيونية ونتاجها المادي الدولة الصهيونية وجوهر الصراع في منطقتنا العربية  .

 قبل إثنان وأربعين سنة انتفض شعبنا الفلسطيني في داخل فلسطين المحتلة بوجه حكومة الإرهابي " إسحاق رابين " بإعادة اللحمة لأرضنا الفلسطينية بوجه الإنتهاكات الإسرائيلية فقام أبناء شعبنا  بالانتفاضة وذلك  بإضراب شامل، ومظاهرات شعبية عمت معظم القرى والمدن والتجمعات الفلسطينية داخل فلسطين، احتجاجاً على سياسة التمييز العنصري، ومصادرة الأراضي التي تمارسها السلطات الصهيونية بحق أبناء شعبنا  الصامدين على أرضهم، كما شارك في انتفاضة يوم الأرض الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1967، ليشكل بذلك حدثا فلسطينيا وطنيا جامعا، ورمزا للوحدة الوطنية .

وهاهم  اليوم أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة هاشم ينصبون الخيام على امتداد السياج الذي زرعه العدو الاسرائيلي عندما اغتصب أرضنا فلسطين والقيام بمظاهرات عارمة أعادت الإعتبار أولاً وقبل أي شيء آخر لحق العودة والقيام بخلط الأوراق وإرباك العدو الإسرائيلي وإحراجه أمام العالم  مؤكدين على تمسكهم بأرض الأباء والأجداد وأنه سنحرر فلسطين كل فلسطين  .

في هذا اليوم تأتي مسيرة العودة لتعيد بالذاكرة لمن نسي بأن حقنا بالعودة إلى فلسطين حق لا تنازل فيه فلا طفل ولا شيخ ولا إمرأة ولا شاب من أبناء شعبنا نسي أرضه ووطنه فلسطين  فجميع أبنا شعبنا قدم ويقدم الغالي والرخيص في سبيل دحر الاحتلال وتحرير أرضه وإفشال مخططاته وأخرها صفقة القرن والتي يحاول قادة الاحتلال تمريرها  لصالح الاحتلال بمحاولة يائسة لتصفية الفلسطينية .

تشكل أهمية وتوقيت مسيرة العودة في يوم الأرض بعدأ  مهماً في صراعنا مع الإحتلال  وخصوصاً بهذا التوقيت الدقيق الذي تمر به قضيتنا الفلسطينية  ومحاولة تصفيتها  بصفقة القرن ، فإسرائيل بكيانها الهزيل تخشى من تداعياتها على ازدياد الوعي الدولي قبل خشيتها على أمنها وحدودها المصطنعة في مشهد يجسد حجم النكبة الفلسطينية ويفضح ممارسات الاحتلال من خلال حصاره منذ عشر سنوات للقطاع ولتؤكد أيضاً للعالم أجمع بأن المجرمين الاسرائيلين يموتون وأطفالنا وكبارنا لا ينسون .

 وأخيراً إننا  في يوم وذكرى يوم الارض نؤكد على تمسكنا بهويتنا الفلسطينية  وحقنا في تقرير المصير والاستقلال والعودة مما يتطلب توحيد كل الجهود الرسمية والشعبية للدفاع عن مقدساتنا  وحمايتها، ومواجهة المشاريع الإستيطانية وعمليات نهب المياه والموارد والدفاع عن الأرض وهويتها ومستقبلها.

فطوبى للشهداء ولذوي الشهداء ولشعب الشهداء ... طوبى للشهداء وهم وقود الانتصارات والفتوحات ... طوبى للشهداء ودماؤهم الزكية تعطر ترب فلسطين ... وعلى دربكم سائرون حتى تحرير كامل ترابنا الفلسطيني من رجس الإحتلال من النهر إلى البحر. 

@ المصدر/ بقلم الأستاذ وسيم وني – مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث - لبنان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836829799
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي