وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

يوم الأرض صفعة جديدة على وجه الإحتلال

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الإثنين 02 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إن شعبنا الفلسطيني  بات اليوم أكثر صمودا وتمسكا بحقوقه متحديا كل  السياسات والتشريعات التي فرضتها قوات الاحتلال  الإسرائيلية الرامية لتغير الواقع وسلب أرضنا المقدسة  ويجب هنا  أن نؤكد تمسكنا بحقوقنا الوطنية وبوجودنا الطبيعي والتاريخي في أرضنا  وإن كل ممارسات الاحتلال الصهيوني لن تثني شعبنا الفلسطيني عن التصدي للممارسات الشيطانية القمعية الرامية الي تزوير الحقائق علي الأرض الفلسطينية وتزوير الواقع في القدس وسرقة تراثنا الذي عمد بدماء الشهداء عبر مسيرة طويلة من التضحية والعطاء والوفاء والإيمان بحتمية الانتصار ..

فيوم الأرض هو يوم الإنتفاضة الوطنية العارمة التي تفجرت في الثلاثين من آذار من عام 1976، نعم إنها  قصة الأرض وقصة نضال شعبنا الفلسطيني المستمرة منذ اغتصاب فلسطين  مع الحركة الصهيونية ، وبالتالي فإن التشبث الفلسطيني بأرض الوطن فلسطين هو لب الصراع مع الحركة الصهيونية ونتاجها المادي الدولة الصهيونية وجوهر الصراع في منطقتنا العربية  .

 قبل إثنان وأربعين سنة انتفض شعبنا الفلسطيني في داخل فلسطين المحتلة بوجه حكومة الإرهابي " إسحاق رابين " بإعادة اللحمة لأرضنا الفلسطينية بوجه الإنتهاكات الإسرائيلية فقام أبناء شعبنا  بالانتفاضة وذلك  بإضراب شامل، ومظاهرات شعبية عمت معظم القرى والمدن والتجمعات الفلسطينية داخل فلسطين، احتجاجاً على سياسة التمييز العنصري، ومصادرة الأراضي التي تمارسها السلطات الصهيونية بحق أبناء شعبنا  الصامدين على أرضهم، كما شارك في انتفاضة يوم الأرض الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1967، ليشكل بذلك حدثا فلسطينيا وطنيا جامعا، ورمزا للوحدة الوطنية .

وهاهم  اليوم أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة هاشم ينصبون الخيام على امتداد السياج الذي زرعه العدو الاسرائيلي عندما اغتصب أرضنا فلسطين والقيام بمظاهرات عارمة أعادت الإعتبار أولاً وقبل أي شيء آخر لحق العودة والقيام بخلط الأوراق وإرباك العدو الإسرائيلي وإحراجه أمام العالم  مؤكدين على تمسكهم بأرض الأباء والأجداد وأنه سنحرر فلسطين كل فلسطين  .

في هذا اليوم تأتي مسيرة العودة لتعيد بالذاكرة لمن نسي بأن حقنا بالعودة إلى فلسطين حق لا تنازل فيه فلا طفل ولا شيخ ولا إمرأة ولا شاب من أبناء شعبنا نسي أرضه ووطنه فلسطين  فجميع أبنا شعبنا قدم ويقدم الغالي والرخيص في سبيل دحر الاحتلال وتحرير أرضه وإفشال مخططاته وأخرها صفقة القرن والتي يحاول قادة الاحتلال تمريرها  لصالح الاحتلال بمحاولة يائسة لتصفية الفلسطينية .

تشكل أهمية وتوقيت مسيرة العودة في يوم الأرض بعدأ  مهماً في صراعنا مع الإحتلال  وخصوصاً بهذا التوقيت الدقيق الذي تمر به قضيتنا الفلسطينية  ومحاولة تصفيتها  بصفقة القرن ، فإسرائيل بكيانها الهزيل تخشى من تداعياتها على ازدياد الوعي الدولي قبل خشيتها على أمنها وحدودها المصطنعة في مشهد يجسد حجم النكبة الفلسطينية ويفضح ممارسات الاحتلال من خلال حصاره منذ عشر سنوات للقطاع ولتؤكد أيضاً للعالم أجمع بأن المجرمين الاسرائيلين يموتون وأطفالنا وكبارنا لا ينسون .

 وأخيراً إننا  في يوم وذكرى يوم الارض نؤكد على تمسكنا بهويتنا الفلسطينية  وحقنا في تقرير المصير والاستقلال والعودة مما يتطلب توحيد كل الجهود الرسمية والشعبية للدفاع عن مقدساتنا  وحمايتها، ومواجهة المشاريع الإستيطانية وعمليات نهب المياه والموارد والدفاع عن الأرض وهويتها ومستقبلها.

فطوبى للشهداء ولذوي الشهداء ولشعب الشهداء ... طوبى للشهداء وهم وقود الانتصارات والفتوحات ... طوبى للشهداء ودماؤهم الزكية تعطر ترب فلسطين ... وعلى دربكم سائرون حتى تحرير كامل ترابنا الفلسطيني من رجس الإحتلال من النهر إلى البحر. 

@ المصدر/ بقلم الأستاذ وسيم وني – مدير مركز رؤية للدراسات والأبحاث - لبنان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847235378
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي