وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

لبنى مرتضى: نحو غبطة مأمولة

أقلام صيداوية / جنوبية - الأحد 01 نيسان 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

سمعت أجنحة قلبه ترف باستعلاء نحو غبطة مأمولة.. نحو الحرية التي يتوق لها شراع يصطفق ألى مدى السارية يغني..لكروم التين والتفاح..لشمس آب التي تمنح بياض أشعتها لعناقيد العنب..ووشوشة أغصان اللوز.. التي تطاولت إلى صوت الغيمة المثقلة بثمارها ورسومها الآلهة التي سمعت صوتها الشلال قبل أن أولد بعد..حدثني جدي عنها_قرأت لها أمي ألف تسبيحة وتهليلة وعزفت لها طيور الجبل وقمر الجبل ترنيمات لم تهبها الطبيعة لأحد بعد.. دهشت أشجار الصنوبر العتيق وانشغفت ببريق عينيها الربيعية الحالمة لضجيج روحها التي ترف باستعلاء لبسمة الشفاه المتأنقة أكثر مما يتاح للحلم بأن يتسامى..تتوقف قدماها الصغيرتان على رمال البحر..هذا هو امتدادي تجاوز الخلجان والجبال العصية ينشد الموج بقلبي بعد الموج لهدايا لم تأتي بعد لعروق الذهب اليانعة تحت رمال الماء لأصداف تتلألأ لم تعط ألوان لوحاتها لأحد بعد كانت تمر أسماك الفرح الصغيرة..تهتف لجمال قدميها.. نحن عصافير أشواقك نتنفس عبر أجنحتك الناعمة لا بغلاصمنا الضيقة.. ونهتف لألوان عينيك اغمرينا بالتفافة كي تحبنا الغابة نشتاق للانعتاق من الماء لرحلة صيف نحو ربيع آب للروابي التي رسمتها أناملك الناعمة لأهدابك التي تلامس الجنون..
شاهدك الخز والمرجان وحدثتنا أمي أفروديت بأنك القادم لتعيد الفصول غناؤها وللراعي مواويله القديمة.. وللسهروردي جبينه الندي بعد انعتاق روحه من الجسد..كان قد استمد الكبرياء والتمرد من مخزون نبعك العذب وحمله شوقه الجريح إلى بروج طيفك ورسومه للنور المتدفق من نور آخر فوق خاصرته اليسرى إذ تبدى له بأنه شاهد المسيح الذي عاصر الجبال والوهاد في تكوينها..وشاهد الأنبياء يسقطون ثمارا ناضجة حبة حبة..
نشيده تباعد لأخر الغابات شغف بالأصداف والزهور ووقع خطا النمل السعاة عبر أكثر من ضفة ونهر ومخفر إلى ظلمة إلى نور ترنح عبر الطريق وبكى على شرفة نافذتك العالية.
ثم حدق بالخوف مليا حتى ولى الخوف..وعاد غناؤك الشلال ليعيد صياغة القصيدة ويرجع للنبيل نبله ليمنح العزيمة لمحراب الكلمات..كان محي الدين معه وخاطبه كازنتزاكي تمسك بالارض ستنجو ياولدي. واستمر الوريد يعطي الوريد وعاد التورد إلى دمه وراح في شروده يغني ..
(( أنا تربة مخشوشنة وجذوري صغيرة أحب لها أن تتجذر بعطرك إذا استطعت برائحة صوتك عبر الشلال برؤياك خلف الغابة إذ مررت يورق صوتي من رجع الصدى إذ لمست تعود مراكب رامبو النشوانة مع السنون إذا همست ينداح عطر الإريق من بياطس الفخار إذ نطقت.. ويغمر البحر ماتبقى من اليابسة إذا رسمت ويحل الحب في عطر الكون إذا ابتسمت). 

@ المصدر/ بقلم د. لبنى مرتضى‎

 

دلالات / المصدر: وسيم وني
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836838035
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي