وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عين الحلوة تودع الشيخ عطا في موكب مهيب وفاة طيار لبناني غرقاً في بحر صور وفاة مواطنة في عكار متأثرة بتناول مادة سامة النائب الحريري استقبلت وزيرة الثقافة المصرية وأولمت تكريما لها وعرضت معها التعاون المشترك وتكريم الفنانة الراحلة فايزة أحمد - 26 صورة البزري يستقبل وفد حركة أنصار الله هذه الحيوانات مدينةٌ لآبائها أكثر من أمهاتها - 8 صور روسيا العناية الإلهية تنقذ طفلاً سقط من الطابق الرابع + فيديو إبتكار جديد يعالج البهاق ويخفي أعراضه لسنوات بالصيفية كمان في جمعة بيضاء مع الرعاية ساري الشوبكي الذي تابع قصته الملايين..يعود إلى غزة شهيداً + فيديو الروبوتات دليفري بقالة في الصين + فيديو سقوط أسلاك كهربائية على شاحنة لنقل الوقود على طريق درب السيم تأجيل توقيع كتاب عصر المقاومة .. صناعة النصر في مركز معروف سعد الثقافي كلب شجاع يحاول حماية صاحبته من أسد في حديقة الحيوان + فيديو بريطاني فسخ علاقته بها بعد أن رآها بلا مكياج وكشف ما كانت تخفيه - 3 صور مصر تنفذ معجزة هندسية بدأت دراساتها منذ 18 عاماً + فيديو إفتتاح معرض إبداعات لاجئ في بلدية صيدا برعاية منتدى الإعلاميين الفلسطينيين - 79 صورة شبيهة ترامب تظهر في روسيا وتثير الجدل - صورتان جريحان بحادث اصطدام جت سكي قبالة شاطىء صيدا الحوت الأبيض.. تطير بنجاح + فيديو
هل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

معرض التراث الوطني الفلسطيني في الحمرا

فلسطينيات - السبت 31 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

افتتحت جمعية التراث الوطني الفلسطيني في لبنان ولجان العمل في المخيمات، "معرض التراث الوطني الفلسطيني" الحادي عشر، صباح اليوم في قاعة مسرح المدينة في الحمرا، في حضور سفير فلسطين في بيروت أشرف دبور، النائب السابق حسن حب الله، مسؤول الساحة اللبنانية في "الجبهة الشعبية" مروان عبدالعال، المستشار الاعلامي في السفارة الايرانية حميد قراهاني وممثلين لفصائل فلسطينية وأحزاب لبنانية.
بعد تلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء والنشيدين الوطني والفلسطيني وكلمة لسامر الأشقر، ألقى حب الله كلمة "حزب الله" قال فيها: "عندما نقيم معرضا للتراث الوطني الفلسطيني هذا يعني اننا متمسكون بهويتنا، وهذا يعني ان علينا القيام بأي عمل لإظهار هذه الهوية. اميركا تريد مسح الهوية الفلسطينية عبر ما يسمى صفقة القرن. ونحن مؤتمنون على ان تبقى فلسطين في الوجدان لان هذا يعني انطلاقها نحو استعادة هذه الهوية وهذا الوجود".
ونوه بالشعب الفلسطيني وما قام به أمس من "تأكيد حقه في العودة وسط صمت هذا العالم الذي يدعي حقوق الانسان إزاء جرائم العدو"، وطالب المجتمع الدولي "باتخاذ موقف وقرار، لان شعب فلسطين يريد تاريخه وأرضه وجغرافيته، هذا الشعب الذي صمم بكل قوة على اختيار طريق الجهاد من أجل تحرير ارضه، وعلى هذه الامة دعمه لعدم السقوط".
وتوقف امام "الانقسامات في الامة العربية"، واصفا إياها "بالتآمر الاميركي ومعها اسرائيل لان همهم تصفية قضية فلسطين. وقال: "علينا مواجهة هذا المشروع بالوحدة لتحرير فلسطين. وعلى القيادات الفلسطينية تضييق مسافات الإنقسام والتعالي فوق الاحزاب لتكون وحدة الشعب الفلسطيني هي الاساس، وعندئذ يكون الجميع رابحا بمن فيهم المتنازل لمحو هذه الإنقسامات".
دبور
ثم ألقى السفير الفلسطيني كلمة قال فيها: "نلتقي اليوم ابناء الشعبين اللبناني والفلسطيني في هذا المعرض، وننوه بالصرخة الفلسطينية التي دوت بالامس ضد محاولات التصفية. الشعب الفلسطيني سيسقط كل المؤامرات بتوحده".
وشدد على أن "الشعب الفلسطيني واحد، وها نحن اليوم نحيي ذكرى يوم الارض وهو يعني التمسك الحقيقي بأرض فلسطين"، ودعا إلى "عدم الحياد عن حق العودة الى فلسطين"، ناقلا تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس "الواقف بوجه المؤامرة ضد الشعب".
وختم: "يرفض الشعب الفلسطيني أي محاولة تمحو هوية فلسطين وعاصمتها القدس. الشعب الفلسطيني هو سيصنع التاريخ".
سكرية
وألقت رئيسة الجمعية منى سكرية كلمة قالت فيها: "للسنة الحادية عشرة على التوالي لم ننقطع عن إقامة هذا المعرض تخليدا لذكرى يوم الارض، أرض فلسطين، ولشعبها وكامل ترابها، وتكريما لإبداعات أنامل النساء والشباب في مخيمات اللجوء، وقد نجحوا في الحفاظ على تراثهم الوطني الفلسطيني وهويته. نحن هذه المجموعة من المتطوعين، أخذنا على عاتقنا الاستمرار في إقامة المعرض باعتباره نافذة الى ممر بات يتسع عاما بعد عام، فازداد المشجعون والمتعاطفون، وارتفع عدد الجمعيات الأهلية الفلسطينية المشاركة. ولم يكن النجاح لكم ولنا، بل لفلسطين القضية والهوية والتراث والمصير والشعب والأرض والمقاومة وحق العودة الى حيث الشمس على القدس وفي القدس".
أضافت: "للسنة الحادية عشرة على التوالي بادرنا وتجاوبتم، أقمنا المعرض، ولم يخذلنا كل من صعد هذا المنبر متكلما أو مقاوما بالكلمة والموقف من أجل فلسطين، او سخيا بتضحيات شهدائه لتحريرها ولكي تبقى راية فلسطين منارة، او وفيا على العهد والوعد مهما كبرت التضحيات واشتدت الأزمات وحيكت المؤامرات، وكل من صعد هذا المنبر، أو أشرف على الرعاية، ولنا من هنا أصدق التحيات للرئيس الضمير المقاوم الدكتور سليم الحص، الذي واكبنا برعايته منذ انطلاقة المعرض، او أطل عبر شاشة متحدثا عن فلسطين، يمدنا بزخم صموده بوجه عدو اسرائيلي ابتكر الارهاب وأسس مدارسه ومارسه ولم يزل".
وختمت: "الى نساء وشباب الجمعيات الاهلية الفلسطينية في المخيمات، وقد حولوا شتاتهم الى قضية تدعم القضية الأم، نرحب بكم، وترحبون باستمرار هذا المعرض سنويا، بجهودكم وسهر عيونكم، وبالابرة والخيط المغروزة في عيون عدوكم، عدونا، عدو الانسانية جمعاء".
وتشارك 45 جمعية تراث فلسطيني في المنفى في المعرض الذي يستمر حتى مساء الاول من نيسان المقبل.  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851446279
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي