وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
"عين الحلوة".. الجيش يزيل البوابات الالكترونية "سارق صيدا" بقبضة المعلومات! ​فن الموزاييك وبصمات إبداع نهى الشامي في صيدا - 22 صورة اصابة فتى بطلق ناري عن طريق الخطأ في مخيم عين الحلوة مدرسة صيدا هاي سكول تعلن عن استقبال طلبات الانتساب لكافة المراحل توقيف شخص في صيدا نفذ عددا من عمليات السرقة إخماد حريق هشير قرب مسجد الأحمد في سيروب - 4 صور إخماد هشير في أول الشرحبيل من جهة البرامية صيدا - 5 صور المياه في عين الحلوة .. ستعود حليمة لعادتها القديمة اليوسف: نثمن ما جاء في كلمة السفير دبور في تجمع الوفاء انتخابات المقاصد - صيدا: التجديد للمهندس يوسف النقيب رئيساً بالتزكية وفوز جميع أعضاء المجلس الإداري الحالي - 73 صورة لقاء طارىء في نادي خريجي المقاصد يصدر نداءً لوقف التدهور البيئي في صيدا ولا سيما على الشاطىء الجنوبي - 23 صورة + فيديو صينية حصلت على فيراري وحطمتها في ثوان + فيديو عقد قران لآل عقل في عين الحلوة بحضور لبناني تأكيدا على العلاقة الأخوية - 11 صورة العلم يحدد: أفضل أطعمة تصون رئتيك اعتصام للناجحين في مجلس الخدمة لصالح المديرية العامة للطيران المدني على طريق القصر الجمهوري قس يصفع رضيعاً رفض التوقف عن البكاء أثناء تعميده يثير الجدل + فيديو اعتصام أمام سرايا الهرمل للمطالبة بالأمن في المنطقة لحظة تسليم محمد صلاح أرفع وسام في الشيشان + فيديو بدء عملية الإقتراع لانتخاب نقيب و3 أعضاء في نقابة الممرضين والممرضات
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Ballet

رسالة مفتوحة إلى الناخبين المُستنكفين

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 29 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أقدّر غضبكم، وأتفهم إحباطكم ويأسكم، وأنا منكم ومعكم، وأكتب منذ عقود عن وجع الناس وهي قضيتي الأولى وتكاد تكون الوحيدة.

لكن أيها الأعزاء لكي نزلزل قلعة الفساد نحتاج إلى جرافة كبيرة أو قنبلة ضخمة، وفي المفهوم النيابي نحتاج إلى حدّ أدنى 80% من أصوات المجلس النيابي كي نتمكن جذرياً من تغيير وإصلاح القوانين السائدة الفاسدة البائدة.

إذا كنّا قادرين على تحقيق هذا الطوفان والتسونامي الإنتخابي العارم على صعيد لبنان ككل، أقول أهلاّ وألف مرحباً، أما إذا لم يكن هذا متوافراً في الوقت الحاضر فهل نيأس ونستسلم ونستنكف وننأى بأنفسنا عن المواجهة؟

هذا الوضع الذي نعيش فيه لم ينشأ في أيام معدودات، بل هو صنيعة سنوات طويلة مريرة من تآكل القيم والمبادئ وتغلغل الفساد، ولن نخرج منه بطريقة فورية عجائبية ومعجزة مفاجئة.

علينا ان نهدّ قلعة الفساد ولو بدأنا بخلخلة حجر واحد منها .. انظروا إلى صبر أمواج البحر كيف تنحت صخور الشاطئ وتجعلها تتآكل ذرة بعد أخرى.

لا بدّ أن هناك من بين المرشّحين الذين يخوضون المعركة الانتخابية من يتحلى بسجل ناصع من المواقف،  ولا بدّ ان بين المرشحين مَنْ تتوسَمون فيه الخير ويُلبّي ولو جزئياً بعضاَ من طموحاتكم ويُمثّل طرفاً من افكاركم .. انتخبوا هذا المرشح بصوتكم التفضيلي، وساهموا في تحريك عجلة التغيير فعلاً لا قولاً، وصدقاً وليس عبر النقّ!

بل سأقول ما هو ليس من طبعي ولا تفكيري .. أيها المستنكفون اقترعوا ولو من باب النكاية بمَنْ أوصلنا إلى هذا الدرك الأسفل!!

ورجاء، لا تطلبوا من المرشحين التغييريين أن يأتوا بما لم يأته الأوائل!! ليس مهماً برنامجهم المُنمّق ولا وعودهم الإنتخابيّة .. المهم أن تثق بأنهم لن يساوموا على توكيلك لهم حين يفوزون بالنيابة، وأن تثق بأنهم سوف يكونون عينك وأذنك في المجلس النيابي وفي العمل العام، وأنهم (على الأقل) سوف يضعونك فوراً في جو المُستجدات كي لا تُذبح على حين غرّة كما حدث ويحدث!! 

@ المصدر/ بقلم عبد الفتاح خطاب - جريدة اللواء

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847364266
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي