وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ضبط ألبسة مزورة في عبرا - 4 صور في الغازية: قتله لاكتشافه علاقة مع زوجته خطفت في الجية .. وعثر عليها في عكار نقابة المصورين نعت رئيس تحرير إذاعة "صوت الشعب".. وزارة الصحة: لا أرُز مسرطن في لبنان! لانجري ليمار يعلن عن وصول تشكيلة مميزة من الهدايا وأجمل البيجامات وﻻدي نسائي ورجالي - 70 صورة وقفة تضامنية في صيدا لاهالي المفقودين طالبت باقرار اقتراح قانون لحل قضيتهم الطيّار اللبناني الأول سعد الدين دبوس ترجل عن صهوة جواده.. والعائلة في وداعه حزن وفخر اختفاء فتاتين في صيدا.. وهذا ما قاله والدهما بمناسبة عيد الأضحى محل Bonita cutie يعلن عن وصول تشكيلة مميزة من الملبوسات والقمصان التركية + حسومات 50 % - 98 صورة أنباء عن محاولة خطف نجل نائب امين عام انصار الله الفلسطينية بصيدا دردشة في قهوة الزجاج إطلاق نار في الشارع التحتاني لمخيم عين الحلوة على خلفية اشكال عائلي حين اجتمع حلو طرابلس وحلاوة صيدا! - 4 صور الحريري عرضت أوضاع صيدا مع المفتي سوسان والوضع الأمني مع العميد الحسن وهنأت لجنة بطولة مهارات المايكروسوفت بإحراز لبنان المركز السادس عالمياً - 4 صور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني رحبت بقرار الأونروا فتح مدارسها في موعدها: لآلية متينة لتمويل الوكالة تعكس الدعم السياسي الواسع لدورها كيف بدأت العملات الرقمية؟ + فيديو أب أهمل طفلته ذات الـ 4 سنوات.. فرمت هاتفه في البحر + فيديو إخماد حريق في منزل في البابلية المديرية العامة للجمارك دهمت مستودع ومحل أحذية مزورة في عبرا
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019Donnaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

ثانوية المقاصد الإسلامية نظمت مسابقة بمناسبة يوم الأرض ودعماً لفلسطين - 13 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

"فلسطين .. خارطة بلا حدود " مسابقة تفاعلية بين تلامذة المدارس

نظمتها ثانوية المقاصد الإسلامية بمناسبة "يوم الأرض" ودعماً للقضية والشعب الفلسطيني

على بعد أيام من ذكرى يوم الأرض ، ودعماً للقضية والشعب الفلسطيني ، وكي تبقى قضية حية في ذاكرة ونفوس الأجيال من خلال تعريفهم بتاريخ فلسطين والمراحل التي مرت بها كقضية أرض وشعب وحقوق سليبة ، اطلقت ثانوية المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا مسابقة تفاعلية بين تلامذة مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تحت عنوان "فلسطين... خارطة بلا حدود"، بمشاركة طلاب المرحلة المتوسطة (من السادس حتى التاسع اساسي ) من 14 مدرسة من الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا ، 3 طلاب من كل مدرسة وهي "مدرسة قبية الإبتدائية والمتوسطة للبنات، مدرسة دوحة المقاصد، مدرسة الصخرة المختلطة، مدرسة زيتا الرسمية، مدرسة العلم والإيمان، ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية رفيق الحريري، مدرسة دير-القاسي المختلطة، مدرسة الأفق الجديد، مدرسة شهداء فلسطين الإبتدائية والمتوسطة، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية، ومدرسة عائشة أم المؤمنين".

المسابقة التي جرت على مدى يومين في قاعة المنتدى في ثانوية المقاصد، اشرفت عليها لجنة تحكيم تألفت من : أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية الدكتور طالب محمود قرّة احمد ، منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ، ومشرفة مادتي التاريخ والتربية المدنية في ثانوية المقاصد الإسلامية دلال قصب وذلك بحضور مسؤولة السياسات التربوية في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا مديرة ثانوية المقاصد سهير غندور وعدد من الأساتذة وحشد من طلاب المدارس المشاركة .حيث جرى طرح 18 سؤالاً في كل جولة ، 9 أسئلة على فريق كل مدرسة . وافتتحت بتعريف عن المسابقة والهدف منها ، وتركزت الأسئلة على تاريخ فلسطين والقضية الفلسطينية .

وتأهلت في المرحلة الأولى 7 مدارس تبارت فيما بينها في المرحلة الثانية وهي مدارس "قبية الإبتدائية والمتوسطة للبنات، زيتا الرسمية، ثانوية حسام الدين الحريري، الأفق الجديد، الحاج بهاء الدين الحريري، المقاصد الإسلامية ، وثانوية البزري الرسمية".

وأسفرت الجولة النهائية من التصفيات عن فوز ثانوية المقاصد الإسلامية بالمرتبة الأولى ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بالمرتبة الثانية.

وتوجهت ادارة ثانوية المقاصد الإسلامية باسم جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا بالشكر الى المدارس المشاركة والى الشبكة المدرسيّة لصيدا والجوار، وبالتحية لطلاب هذه المدارس على جهودهم المميزة وروحهم العالية تجاه قضية فلسطين والتي ظهرت في هذه المسابقة. كما شكرت الثانوية جمعية التنمية للإنسان والبيئة على تقديمها جوائز للفائزين وميداليات لكل المشاركين.

بواب

واثنى منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب على هذا النشاط وقال: الشكر لثانوية المقاصد على هذه المبادرة وهو نشاط ليس جديداً على صيدا المعروفة بتبنيها للقضية الفلسطينية ، وعندما نقول "فلسطين خارطة بلا حدود" فهذا يعني ان كل الاتجاهات تصبح فلسطين . نريد ان نزرع حب فلسطين وتاريخ فلسطين الحقيقي في نفوس تلامذة صيدا والجوار ونحن لنا الشرف كشبكة مدرسية ان نكون جزءا من هذه المسابقة ، وهي معلومات عامة يتنافس بها الطلاب لكي يعيشوا القضية الفلسطينية وتبقى مزروعة في نفوس كل الطلاب من مدارس الشبكة الرسمية والخاصة وتحية خاصة الى مدارس الأنروا المشاركة معنا في هذ المباراة والشكر لجمعية المقاصد التي تبنت هذا النشاط في يوم الأرض تأييدا ودعماً لقضية فلسطين وكي نقول بالفم الملآن ان القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية . 

@ المصدر/ رأفت نعيم 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855384589
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي