وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

قبل أن تقترعوا.. تذكروا هذه الأرقام

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 23 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً من حفلات "الردح" السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية في 6 أيار 2018، يجري البعض مراجعات لإنجازات سياسيين مرشحين واخفاق آخرين، لاسيما من مرشحي أحزاب السلطة الذين تقلدوا مناصبهم منذ 9 سنوات ولم يحرزوا تقدماً يُذكر على مستوى الحاجات الأولية للمواطن اللبناني.(صيداسيتي)

من هنا، كان لا بد لنا من عرض بعض الأرقام والحقائق "غير السرية"، التي سمع بها أو قرأ عنها اللبنانيون في مراحل سابقة. ولا بد من استرجاعها قبل الاقتراع لكل من ساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتحقيق الأرقام والمؤشرات التالية:(صيداسيتي)

* يمتلك 0.3% فقط من اللبنانيين نسبة 48% من الثروة في لبنان، أي أن 8900 شخصاً يمتلكون نحو نصف الثروة في لبنان. أما النصف الباقي من الثروة فتتوزع على 99.7% من اللبنانيين، وذلك بحسب تقديرات Credit suisse للعام 2016.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المرتبة 143 من أصل 180 دولة في مؤشر الفساد للعام 2017، وقد سجّل تراجعاً مقارنة مع العام 2016، أي أن مستوى الفساد عام 2017 قد ارتفع.(صيداسيتي)

* يأتي لبنان بين أسفل دول العالم من حيث سرعة الإنترنت. وقد احتل المرتبة 131 بين 133 دولة حول العالم في المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت للعام 2017 (المؤشر الذي يقيس سرعة الإنترنت بناءً على متوسط سرعة التحميل في الثانية الواحدة). وقد سجل لبنان فارقاً ضئيلاً مع ليبيا التي احتلت المرتبة الأخيرة بين الدول العربية وما قبل الأخيرة بين دول العالم.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية في تلوث مياه الشفة، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية عام 2017. وبذلك يكون لبنان قد حقّق رقماً قياسياً عالمياً على مستوى تلوث مياه الشفة.(صيداسيتي)

* أما على مستوى التلوث البيئي، فيحتل لبنان المرتبة الثانية عالمياً بحسب مؤشر التلوث للعام 2016. وتأتي مرتبة لبنان بعد مصر في سلّم التلوث البيئي. ففي لبنان 940 مكبّاً عشوائياً للنفايات غالبيتها لا تستوفي الشروط البيئية الصحية.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المركز 4 بين 137 دولة في العالم، من حيث سوء التغذية الكهربائية، وفق مؤشّر "سبكتاتور" للعام 2017. ويأتي مستوى لبنان بالتغذية الكهربائية بعد اليمن ونيجيريا وهايتي.(صيداسيتي)

* في لبنان فقط يدفع المواطن فاتورتين للمياه بشكل ثابت (اشتراك مياه الدولة ومياه الصهريج)، تضاف إليها فاتورة عبوات (غالونات) مياه الشرب، لاسيما أن مياه "الصهاريج" لا تخضع لرقابة وزارة الصحة. بالتالي، لا يُنصح باستخدامها للشرب.

* في لبنان فقط يدفع المواطن فاتورتين للكهرباء (فاتورة لكهرباء الدولة وأخرى لاشتراك المولد الكهربائي).(صيداسيتي)

* في لبنان فقط يدفع غالبية المواطنين فاتورتين للحصول على خدمة الإنترنت على مدار 24 ساعة (لاسيما إذا كانت أعمالهم تستلزم توفر الإنترنت بشكل مستمر).(صيداسيتي)

* في لبنان فقط ترتفع أسعار الشقق السكنية وبدلات إيجاراتها رغم تراجع الطلب على العقارات وركود السوق منذ سنوات (بشكل معاكس لكل نظريات السوق).(صيداسيتي)

* وفي لبنان فقط لا يكفي راتب الحد الأدنى للأجور (450 دولاراً) لدفع إيجار شقة صغيرة في العاصمة بيروت. أما في ضواحي بيروت وبقية المناطق اللبنانية، فربما يكفي الحد الأدنى للأجور لسداد إيجار شقة سكنية، لكنه يعجز حتماً عن تغطية أي من المستلزمات الحياتية الأخرى.

@ المصدر/ عزة الحاج حسن - موقع المدن

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847235049
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي