وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازة
4B Academy Ballet

قبل أن تقترعوا.. تذكروا هذه الأرقام

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الجمعة 23 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعيداً من حفلات "الردح" السياسي مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية في 6 أيار 2018، يجري البعض مراجعات لإنجازات سياسيين مرشحين واخفاق آخرين، لاسيما من مرشحي أحزاب السلطة الذين تقلدوا مناصبهم منذ 9 سنوات ولم يحرزوا تقدماً يُذكر على مستوى الحاجات الأولية للمواطن اللبناني.(صيداسيتي)

من هنا، كان لا بد لنا من عرض بعض الأرقام والحقائق "غير السرية"، التي سمع بها أو قرأ عنها اللبنانيون في مراحل سابقة. ولا بد من استرجاعها قبل الاقتراع لكل من ساهم بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتحقيق الأرقام والمؤشرات التالية:(صيداسيتي)

* يمتلك 0.3% فقط من اللبنانيين نسبة 48% من الثروة في لبنان، أي أن 8900 شخصاً يمتلكون نحو نصف الثروة في لبنان. أما النصف الباقي من الثروة فتتوزع على 99.7% من اللبنانيين، وذلك بحسب تقديرات Credit suisse للعام 2016.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المرتبة 143 من أصل 180 دولة في مؤشر الفساد للعام 2017، وقد سجّل تراجعاً مقارنة مع العام 2016، أي أن مستوى الفساد عام 2017 قد ارتفع.(صيداسيتي)

* يأتي لبنان بين أسفل دول العالم من حيث سرعة الإنترنت. وقد احتل المرتبة 131 بين 133 دولة حول العالم في المؤشر العالمي لسرعة الإنترنت للعام 2017 (المؤشر الذي يقيس سرعة الإنترنت بناءً على متوسط سرعة التحميل في الثانية الواحدة). وقد سجل لبنان فارقاً ضئيلاً مع ليبيا التي احتلت المرتبة الأخيرة بين الدول العربية وما قبل الأخيرة بين دول العالم.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأميركية في تلوث مياه الشفة، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية عام 2017. وبذلك يكون لبنان قد حقّق رقماً قياسياً عالمياً على مستوى تلوث مياه الشفة.(صيداسيتي)

* أما على مستوى التلوث البيئي، فيحتل لبنان المرتبة الثانية عالمياً بحسب مؤشر التلوث للعام 2016. وتأتي مرتبة لبنان بعد مصر في سلّم التلوث البيئي. ففي لبنان 940 مكبّاً عشوائياً للنفايات غالبيتها لا تستوفي الشروط البيئية الصحية.(صيداسيتي)

* يحتل لبنان المركز 4 بين 137 دولة في العالم، من حيث سوء التغذية الكهربائية، وفق مؤشّر "سبكتاتور" للعام 2017. ويأتي مستوى لبنان بالتغذية الكهربائية بعد اليمن ونيجيريا وهايتي.(صيداسيتي)

* في لبنان فقط يدفع المواطن فاتورتين للمياه بشكل ثابت (اشتراك مياه الدولة ومياه الصهريج)، تضاف إليها فاتورة عبوات (غالونات) مياه الشرب، لاسيما أن مياه "الصهاريج" لا تخضع لرقابة وزارة الصحة. بالتالي، لا يُنصح باستخدامها للشرب.

* في لبنان فقط يدفع المواطن فاتورتين للكهرباء (فاتورة لكهرباء الدولة وأخرى لاشتراك المولد الكهربائي).(صيداسيتي)

* في لبنان فقط يدفع غالبية المواطنين فاتورتين للحصول على خدمة الإنترنت على مدار 24 ساعة (لاسيما إذا كانت أعمالهم تستلزم توفر الإنترنت بشكل مستمر).(صيداسيتي)

* في لبنان فقط ترتفع أسعار الشقق السكنية وبدلات إيجاراتها رغم تراجع الطلب على العقارات وركود السوق منذ سنوات (بشكل معاكس لكل نظريات السوق).(صيداسيتي)

* وفي لبنان فقط لا يكفي راتب الحد الأدنى للأجور (450 دولاراً) لدفع إيجار شقة صغيرة في العاصمة بيروت. أما في ضواحي بيروت وبقية المناطق اللبنانية، فربما يكفي الحد الأدنى للأجور لسداد إيجار شقة سكنية، لكنه يعجز حتماً عن تغطية أي من المستلزمات الحياتية الأخرى.

@ المصدر/ عزة الحاج حسن - موقع المدن

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836829646
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي