وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonna
4B Academy Ballet

عهد التميمي تعايد والدتها ناريمان في محكمة عوفر.. والإحتلال يحكم عليهما بالحبس 8 أشهر

مقالات/ تحقيقات/ دراسات - الخميس 22 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حلَّ عيدَا الأم والطفل على الفتاة عهد باسل التميمي (17 عاماً) ووالدتها ناريمان، وهما داخل سجون الإحتلال الإسرائيلي، وتزامن أمس مع محاكمتهما في "محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية" – غرب رام الله، حيث حوّل الجلاد المحاكمة إلى سرية، بعدما غدت عهد "أيقونة النضال الفلسطيني"، وتستأثر باهتمام الرأي العام داخل الكيان الصهيوني والعالم.

وذلك بعدما تمكّنت من صفع ضابط وجندي صهيونيين من لواء "غولاني" حاولا دخول منزل العائلة يوم الجمعة )15 كانون الأوّل 2017)، إثر مواجهات وقعت بين متظاهرين وجنود الإحتلال في بلدتها النبي صالح - غرب رام الله في الضفة الغربية مع إبنة عمّها نور التميمي.

وهي الحادثة التي صوّرتها والدتها ناريمان التميمي، وبُثّت مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر صفحتها على "الفايسبوك"، قبل أنْ يُقِدم الإحتلال على اعتقالها فجر الثلاثاء )19 منه)، ليعود ويعتقل والدتها لدى بحثها عنها ومن ثم إبنة عمّها نور.

وأمس استطاعت "صاحبة الشعر الذهبي" أنْ تُفشِل مؤامرة الإحتلال بعدما وجّهت لها النيابة العامة العسكرية لائحة اتهام من 12 بنداً بتهمة صفع جندي من لواء "غولاني" و5 حوادث أخرى بمهاجمة جنود الإحتلال، والتحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الإحتلال.

ولكن اقتصرت ادّعاءات الإحتلال على أربعة بنود بينها، إعاقة عمل جندي ومهاجمته، فيما تمَّ إسقاط تهم التحريض.

وجاء في لائحة اتهام النيابة العامة العسكرية المعدّلة أنّ عهد وإبنة عمّها نور وانضمت إليهما والدتها ناريمان قمن بضرب الجنود بقبضات اليد، وصِحنَ في وجوههم، بينما تركت الضربة التي وجّهتها عهد للجندي علامة على وجهه.

وتوصّلت نيابة الإحتلال العسكرية مع هيئة الدفاع عن عهد إلى حبس فعلي لها لمدّة 8 أشهر، بتهمة إعاقة عمل جندي إسرائيلي ومهاجمته.

كما قضت المحكمة العسكرية ذاتها بسجن الوالدة ناريمان التميمي 8 أشهر، ودفع غرامة مالية قدرها 1700 دولار أميركي، بتهمة إعاقة عمل جندي ومهاجمته.

وأضافت المحكمة إلى قرارها سجن الوالدة لـ7 أشهر (مع وقف التنفيذ) في حال ارتكبت أياً من المخالفات المدرجة بالحكم، (لم تعلن عنها) خلال السنوات الخمس المقبلة.

وبحلول عيد الأم، لم تتمكّن عهد من أنْ تجمع الأزهار من حقول قريتها النبي صالح، بالقرب من نبع "عين القوس"، الذي يقدّسه اليهود، لتقدّمها إلى والدتها ناريمان، في عيد الأم كما اعتادت في كل عام، بل حيّت والدتها بنظراتها عن بُعد مع ابتسامة من ثغرها، رغم شحوب وجنتيها، موجّهة رسائل عدّة للجلاد الإسرائيلي، الذي ساوى في سجنه بين الأم وبكرها.

عهد كان من المفترض أيضاً أنْ تحتفل بعيد الطفل بين أحضان والدتها لتغمرها مع شقيقيها وعد ومحمد، لكن كانت تحرّك السلاسل المعدنية التي أوثق الإحتلال بها يديها ورجليها، بدلاً من أنْ تلهوَ بألعاب يحضرها الوالدان.

وأيضاً ارتدت زي السجن بدلاً من ارتدائها زي المدرسة، حيث كانت تتابع تعليمها في الصف الثالث الثانوي في "مدرسة البيرة الثانوية"، ليحرمها الإحتلال من ذلك.

وكان الإحتلال قد تعمّد أنْ تكون جلسة محاكمة عهد السابقة في يوم ميلادها (31 كانون الثاني الماضي) لينغّص عليها فرحتها.

لكن الفتاة التي أصبحت موضع اهتمام ومتابعة تتمتّع بمعنويات عالية وتمضي وقتها داخل السجن بقراءة الكتب والمنهاج المدرسي مع التركيز على اللغة الإنكليزية، وفق ما أوضح والدها باسم، الذي تمكّن من زيارتها وزوجته ناريمان للمرة الأولى منذ اعتقالهما قبل 3 أشهر، وقد أصبحت أكثر قناعة بمتابعة تحصيلها ودراسة القانون لتدافع عن حقوق أبناء شعبها في وجه المحتل الغاصب. 

@ المصدر/ بقلم هيثم زعيتر - جريدة اللواء

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836838397
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي