وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو الصحة تحذر من خطر الموت جراء الفطر والأعشاب البرية والأسماك السامة مياه لبنان الجنوبي دعت المؤسسات الراغبة بتنفيذ مشاريع مائية أو كهربائية لتسجيل أسمائها بهية سكافي: شمس الدين... يمتلك مواصفات الشريك الجدي لتمثيل صيدا إفتتاح معرض ألفاظ منحوتة Portmanteau في ليتيسيا آرت غاليري أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

سبعينية النكبة وتحديات القرن

فلسطينيات - الأربعاء 21 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

خلال أقل من شهرين تطّل علينا الذكرى السبعين لنكبة الشعب الفلسطيني حاملةً معها الكثير من التحديات والأزمات التي عصفت ولا تزال تعصف بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني على حد سواء.

قبل سبعين سنة.. كان شعب فلسطين على موعد مفصلي في تاريخ وجوده السياسي والإنساني والجغرافي والديمغرافي، بعد أن تمكّن العدو الصهيوني من احتلال أرض فلسطين بدعم غربي وتواطئ عربي.

قبل مائة عام بتاريخ 2 نوفمبر 1917،  كان "تصريح بلفور" بمثابة الترجمة الحرفية للوعد البريطاني المشؤوم في سلب حقوق الشعب الفلسطيني، ومنحها للغزاة الصهاينة الغرباء عن أرض فلسطين والغرباء عن هويتها وتراثها وجذورها.

ففي يوم 14 مايو من عام 1948، أعلن العدو الصهيوني عن قيام الكيان الصهيوني "اسرائيل"، وإعتماد "وثيقة الإستقلال" حسب زعمه زوراً وبهتاناً، ونهاية الاستعمار البريطاني على فلسطين. وللأسف، اعترفت الولايات المتحدة الأمريكية في اليوم التالي مباشرة بدولة الكيان الصهيوني.

وارتبط تاريخ 15 أيار 1948 بمصطلح "النكبة"، كمحطة تاريخية في قاموس الشعب الفلسطيني. وذلك مردّه لاحتلال العدو الصهيوني الجزء الأكبر من أرض فلسطين وطرد حوالى 950 ألف فلسطيني ليصبحوا لاجئين في أكثر من بلد، بفعل الإرهاب الصهيوني وارتكاب المجازر الجماعية.

قبل مائة يوم تقريباً، بتاريخ 6 ديسمبر 2017، أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بأن "القدس" عاصمة للكيان الصهيوني، وطلب البدء بإجراءات نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى "القدس"!. منذ فترة وجيزة أعلنت الإدارة الأمريكية تاريخ 14 أيار 2018، موعداً رسمياً لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وبتاريخ 5 يناير 2018، قررت الإدارة الأمريكية تجميد صرف مبلغ 125 مليون دولار، من مساهمتها في ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا". ثم جاءت نتائج "مؤتمر روما" لإنقاذ "الأونروا" بالمخيّبة لطموحات إدارة الأونروا في جمع المبالغ المطلوبة لسد العجز في ميزانية الأونروا المقدّر بــ 446 مليون دولار والاكتفاء بــ 100 مليون، والذي عُقد بتاريخ 15 مارس 2018 بمشاركة 90 دولة، في العاصمة الإيطالية روما.

وإزاء هذه التحديات الكبيرة والخطيرة والتي تندرج ضمن صفقة شيطانية اُطلق عليها اسم "صفقة القرن"، تبقى القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في عين العاصفة، حتى كسر كل المخططات والمشاريع التآمرية. وعليه مطلوب فلسطينياً التوّحد خلف مشروع حماية الثوابت والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، وعدم التفريط بالقدس عاصمة فلسطين والتمسّك بحق العودة للاجئين إلى الديار الأصلية قبل النكبة 1948. 

@ المصدر/ بقلم سامي حمود - مدير منظمة ثابت لحق العودة

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836828798
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي