وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعى قد تدعم أو تقلص فرصك فى العمل جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة لماذا ورثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟ توقيف الرأسين المدبرين لعمليات سرقة دراجات آلية وتهريبها إلى سوريا الطقس الخميس غائم جزئيا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة إنخفاض سعر البنزين 98 و95 أوكتان والديزل 100 ليرة واستقرار سعر المازوت مفوضية كشافة الإمام المهدي إختتمت النوادي الفنية الإختصاصية ألحان وألوان - 27 صورة جمعية بادري توزع قرطاسية على تلاميذ جمعية مكتبة أطفال صيدا - 15 صورة السفير دبور والحاج ابو العردات واللواء ابو عرب يودعون بعثة الحج الفلسطينية المتوجهة للديار المقدسة لأداء فريضة الحج - 3 صور اللواء أبو عرب يستقبل مدير الأونروا في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور محل Aya Foulard يعلن عن وصول تشكيلة العيد .. كل عام وأنتم بخير أسامة سعد يستقبل حنا غريب على رأس وفد من الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور بشرى سارة .. تعلن مزرعة وادي الضيعة عن استقبال حجوزات الأضاحي ابتداءا من 250 دولار المحامي أحمد المجذوب الصباغ: الطبيب والطيب رحمه الله الحريري عرضت مع عازار قضايا تهم منطقتي جزين وصيدا - 4 صور 7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
Donnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

MEREF تنظم طاولة مستديرة حول فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان - 4 صور

متفرقات محلية وعربية ودولية - الإثنين 19 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار تعزيز الاستثمارات اللبنانية في السنغال، نظمت MEREF (حركة المؤسسات والممثليات الاقتصادية لفرنسا في لبنان) بالتعاون مع Front Page Communication ، يوم الجمعة 16 آذار/مارس في المعهد العالي للأعمال (ESA) طاولة مستديرة حول موضوع "فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان". استهلّت الجلسة بكلمة لسعادة السفير السيد عبد الأحد امباكي، سفير السنغال في لبنان، نقل من خلالها تحيات فخامة الرئيس السنغالي السيد ماكي سال إلى المتحدثين ورغبته في زيادة توطيد العلاقات بين بيروت وداكار. ثم تم بث شريط فيديو قصير، تلاه عرض للسياق الاقتصادي السنغالي والمسائل الاستراتيجية بين لبنان والسنغال.

ويكشف تحليل الاقتصاد الكلي للسنغال عن اقتصاد يمر حاليا بتحول هيكلي حيث القطاعات الحيوية، ولا سيّما الزراعة ومصائد الأسماك والصناعة والحرف اليدوية والبنية التحتية والسياحة والطاقة والصحة والدفاع والأمن، تخضع للتحديث وتستفيد من دعم إنمائي. وتجري هذه التعبئة في إطار خطة تقدّم السنغال-  Plan Sénégal Emergent (PSE)  -التابعة للحكومة، وهي استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي ذي التأثير الكبير على التنمية البشرية وتسريع خطى السنغال على مسار التقدم، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

بعد ذلك، عُرضت لمحة سريعة عن التاريخ الدبلوماسي بين البلدين بدءاً بالروابط بين السنغال ولبنان منذ وصول أول مهاجرين لبنانيين إلى السنغال عام 1897. وقد اضطلع اللبنانيون، وهم تجار بارعون بطبيعتهم، بدور مهم منذ ذلك الحين في الحياة الاقتصادية والصناعية في السنغال. أما اليوم، فيشكلون هناك مجتمعًا مهمًا يضم أكثر من 25000 لبناني. وفي هذا السياق الاقتصادي الواعد، تحول النقاش إلى فرص التعاون والاستثمار، قبل أن تتم مشاركة الخبرات، ولا سيما في مجالات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاستيراد والتصدير والتجارة الكبيرة للبيع بالتجزأة.

وتألفّت مجموعة المتحدثين في هذه الطاولة المستديرة من: السيد ستيفان أتالي، رئيس حركة Meref CCI، السيد مصطفى أسعد، الرئيس التنفيذي لشركة Front Page Communication، وكالة تعمل في مجال الاتصال الاستراتيجي، وسعادة السفير السيد ناجي أبي عاصي، سفير لبنان السابق في السنغال وفرنسا والفاتيكان، والمدير العام السابق لرئاسة الجمهورية اللبنانية، والسيدة جوانا حدرج، رئيسة الشؤون القانونية في شركة Mercure International of Monaco، والدكتور محمد صعب، طبيب متخصص في جراحة القلب، والسيد سامي سلمان، رئيس العمليات في شركة Transmed لتوزيع السلع الاستهلاكية، والسيد محسن شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Arc Informatique، شركة موردة لخدمات الإنترنت وموفرة لحلول متكاملة في السنغال.

تم نقل الحدث مباشرة، وهو متاح على Facebook على @frontpagelb لمستخدمي الإنترنت، كما ستليه بعد فترة وجيزة رحلة عمل إلى السنغال للمستثمرين اللبنانيين، بهدف ترجمة الشراكات المحتملة بين البلدين إلى واقع ملموس. 

@ المصدر/ FrontPage

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855277347
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي