وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو 5 قرارات إتهامية في جرائم الإنتماء إلى تنظيمات مسلحة أسامة سعد خلال لقائه بمحامين من صيدا وجزين: أمامنا تحديات كبيرة،وتخوفنا من شطب السياسة النظيفة في انتخابات 2018 - 4 صور للإيجار شقة في حي البراد مقابل عصير العقاد - بناية زيدان حملة مجانية يقيمها الكشاف العربي لفحص السكري والضغط في باب السراي ​مطلوب شيف + مطلوب مساعد شيف لمطعم سندويشات في صيدا - طلعة الفيلات - قرب نادي الضباط اللجنة الثقافية في الجنوب أقامت معرض الربيع في جزين اعتصام لحملة حقي إحتجاجا على عدم تجهيز المراكز لتسهيل اقتراع ذوي الحاجات الخاصة آسيويون يحملون مصارعة الوحل الشرسة إلى دبي + فيديو تدابير سير يومي 21 و22 نيسان بسبب سباق سرادار بنك للسيدات محاضرة دينية: الإعجاز العلمي في القرآن الكريم في الجامعة اللبنانية الدولية صيدا - 14 صورة دعوة لحضور العشاء الخيري لمدينة صيدا والجوار برعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أفضل ولايات السياحة في أمريكا للإجازات - 9 صور الديدان والجراد والفراشات أحدث صيحة لمكياج العناكب + فيديو الياس عاقوري أعلن اكتشاف بنية البروتين TAU المسبب لمرض ألزهايمر أربعة حكام مساعدين لتقنية الفيديو وشاشات عملاقة للإعادات في المونديال الراكبة التي شفطها الضغط إلى نافذة الطائرة وقتلها - صورتان + فيديو سامسونج تعلن تعاونها مع BuzzFeed وThe Dodo لإنشاء ونشر فيديوهات بالحركة البطيئة - صورتان طفل يدخل في نوبة ضحك كلما سمع صوتاً غريباً + فيديو
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Ballet

MEREF تنظم طاولة مستديرة حول فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان - 4 صور

متفرقات محلية وعربية ودولية - الإثنين 19 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/4
2/4
3/4
4/4

في إطار تعزيز الاستثمارات اللبنانية في السنغال، نظمت MEREF (حركة المؤسسات والممثليات الاقتصادية لفرنسا في لبنان) بالتعاون مع Front Page Communication ، يوم الجمعة 16 آذار/مارس في المعهد العالي للأعمال (ESA) طاولة مستديرة حول موضوع "فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان". استهلّت الجلسة بكلمة لسعادة السفير السيد عبد الأحد امباكي، سفير السنغال في لبنان، نقل من خلالها تحيات فخامة الرئيس السنغالي السيد ماكي سال إلى المتحدثين ورغبته في زيادة توطيد العلاقات بين بيروت وداكار. ثم تم بث شريط فيديو قصير، تلاه عرض للسياق الاقتصادي السنغالي والمسائل الاستراتيجية بين لبنان والسنغال.

ويكشف تحليل الاقتصاد الكلي للسنغال عن اقتصاد يمر حاليا بتحول هيكلي حيث القطاعات الحيوية، ولا سيّما الزراعة ومصائد الأسماك والصناعة والحرف اليدوية والبنية التحتية والسياحة والطاقة والصحة والدفاع والأمن، تخضع للتحديث وتستفيد من دعم إنمائي. وتجري هذه التعبئة في إطار خطة تقدّم السنغال-  Plan Sénégal Emergent (PSE)  -التابعة للحكومة، وهي استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي ذي التأثير الكبير على التنمية البشرية وتسريع خطى السنغال على مسار التقدم، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

بعد ذلك، عُرضت لمحة سريعة عن التاريخ الدبلوماسي بين البلدين بدءاً بالروابط بين السنغال ولبنان منذ وصول أول مهاجرين لبنانيين إلى السنغال عام 1897. وقد اضطلع اللبنانيون، وهم تجار بارعون بطبيعتهم، بدور مهم منذ ذلك الحين في الحياة الاقتصادية والصناعية في السنغال. أما اليوم، فيشكلون هناك مجتمعًا مهمًا يضم أكثر من 25000 لبناني. وفي هذا السياق الاقتصادي الواعد، تحول النقاش إلى فرص التعاون والاستثمار، قبل أن تتم مشاركة الخبرات، ولا سيما في مجالات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاستيراد والتصدير والتجارة الكبيرة للبيع بالتجزأة.

وتألفّت مجموعة المتحدثين في هذه الطاولة المستديرة من: السيد ستيفان أتالي، رئيس حركة Meref CCI، السيد مصطفى أسعد، الرئيس التنفيذي لشركة Front Page Communication، وكالة تعمل في مجال الاتصال الاستراتيجي، وسعادة السفير السيد ناجي أبي عاصي، سفير لبنان السابق في السنغال وفرنسا والفاتيكان، والمدير العام السابق لرئاسة الجمهورية اللبنانية، والسيدة جوانا حدرج، رئيسة الشؤون القانونية في شركة Mercure International of Monaco، والدكتور محمد صعب، طبيب متخصص في جراحة القلب، والسيد سامي سلمان، رئيس العمليات في شركة Transmed لتوزيع السلع الاستهلاكية، والسيد محسن شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Arc Informatique، شركة موردة لخدمات الإنترنت وموفرة لحلول متكاملة في السنغال.

تم نقل الحدث مباشرة، وهو متاح على Facebook على @frontpagelb لمستخدمي الإنترنت، كما ستليه بعد فترة وجيزة رحلة عمل إلى السنغال للمستثمرين اللبنانيين، بهدف ترجمة الشراكات المحتملة بين البلدين إلى واقع ملموس. 

@ المصدر/ FrontPage

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836732786
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي