وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
السعوديات خلف المقود .. مشهد جديد في شوارع المملكة إخماد حريق في ساحة الشهداء في صيدا إصابة سائق دراجة نارية بجروح في حادث سير على طريق عام صيدا صور عطايا: إزالة البوابات عن مداخل عين الحلوة والمية ومية يعزز علاقة حسن الجوار أسامة سعد يتلقى اتصالاً من الشيخ جمال خطاب بإسم القيادة السياسية الفلسطينية الموحدة لشكره على دوره في إزالة البوابات الإلكترونية القوى الفلسطينية تشكر الجيش على إزالة البوابات على مداخل عين الحلوة والمية ومية تعميم للنائب العام التمييزي حيال قضايا تعاطي المخدرات والتوقيف الإحتياطي للبيع شقة في صيدا - البستان الكبير، مساحة 160 متر مربع، مطلة على البحر والجبل، الطابق الرابع، السعر 175 ألف دولار - 4 صور للإيجار شقة على الأوتوستراد الشرقي قرب سبينس ماذا يعني طول إصبع السبابة عند الأطفال؟ دبابة مجنزرة تسحق سيارة بحادث سير + فيديو المساحيق ضمن قائمة قيود السفر الجديدة إلى أميركا أيمن شناعة لصحيفة فلسطين: إزالة البوابات الإلكترونية عن مداخل مخيمات صيدا حماس تثمن قرار الجيش اللبناني إزالة البوابات الإلكترونية وترنو لأفضل العلاقات اللبنانية الفلسطينية موقع يتنبأ بما تفضله من أفلام وموسيقى ويقترحها عليك لقطات مرعبة.. السيول تبتلع شاحنة ضخمة في تركيا + فيديو طقس صيفي معتدل يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط سجا سجا.. أقبح كلب الإنجيلية في صيدا تنهي حملة جمع خصل الشعر وتسلمها لمستشفى حمود الجامعي - صورتان في تايلند.. الهوس بالبشرة البيضاء لا ينتهي
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
Donnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

MEREF تنظم طاولة مستديرة حول فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان - 4 صور

متفرقات محلية وعربية ودولية - الإثنين 19 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في إطار تعزيز الاستثمارات اللبنانية في السنغال، نظمت MEREF (حركة المؤسسات والممثليات الاقتصادية لفرنسا في لبنان) بالتعاون مع Front Page Communication ، يوم الجمعة 16 آذار/مارس في المعهد العالي للأعمال (ESA) طاولة مستديرة حول موضوع "فرص السوق السنغالية انطلاقاً من لبنان". استهلّت الجلسة بكلمة لسعادة السفير السيد عبد الأحد امباكي، سفير السنغال في لبنان، نقل من خلالها تحيات فخامة الرئيس السنغالي السيد ماكي سال إلى المتحدثين ورغبته في زيادة توطيد العلاقات بين بيروت وداكار. ثم تم بث شريط فيديو قصير، تلاه عرض للسياق الاقتصادي السنغالي والمسائل الاستراتيجية بين لبنان والسنغال.

ويكشف تحليل الاقتصاد الكلي للسنغال عن اقتصاد يمر حاليا بتحول هيكلي حيث القطاعات الحيوية، ولا سيّما الزراعة ومصائد الأسماك والصناعة والحرف اليدوية والبنية التحتية والسياحة والطاقة والصحة والدفاع والأمن، تخضع للتحديث وتستفيد من دعم إنمائي. وتجري هذه التعبئة في إطار خطة تقدّم السنغال-  Plan Sénégal Emergent (PSE)  -التابعة للحكومة، وهي استراتيجية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي ذي التأثير الكبير على التنمية البشرية وتسريع خطى السنغال على مسار التقدم، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

بعد ذلك، عُرضت لمحة سريعة عن التاريخ الدبلوماسي بين البلدين بدءاً بالروابط بين السنغال ولبنان منذ وصول أول مهاجرين لبنانيين إلى السنغال عام 1897. وقد اضطلع اللبنانيون، وهم تجار بارعون بطبيعتهم، بدور مهم منذ ذلك الحين في الحياة الاقتصادية والصناعية في السنغال. أما اليوم، فيشكلون هناك مجتمعًا مهمًا يضم أكثر من 25000 لبناني. وفي هذا السياق الاقتصادي الواعد، تحول النقاش إلى فرص التعاون والاستثمار، قبل أن تتم مشاركة الخبرات، ولا سيما في مجالات الصحة وتكنولوجيا المعلومات والاستيراد والتصدير والتجارة الكبيرة للبيع بالتجزأة.

وتألفّت مجموعة المتحدثين في هذه الطاولة المستديرة من: السيد ستيفان أتالي، رئيس حركة Meref CCI، السيد مصطفى أسعد، الرئيس التنفيذي لشركة Front Page Communication، وكالة تعمل في مجال الاتصال الاستراتيجي، وسعادة السفير السيد ناجي أبي عاصي، سفير لبنان السابق في السنغال وفرنسا والفاتيكان، والمدير العام السابق لرئاسة الجمهورية اللبنانية، والسيدة جوانا حدرج، رئيسة الشؤون القانونية في شركة Mercure International of Monaco، والدكتور محمد صعب، طبيب متخصص في جراحة القلب، والسيد سامي سلمان، رئيس العمليات في شركة Transmed لتوزيع السلع الاستهلاكية، والسيد محسن شرارة، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Arc Informatique، شركة موردة لخدمات الإنترنت وموفرة لحلول متكاملة في السنغال.

تم نقل الحدث مباشرة، وهو متاح على Facebook على @frontpagelb لمستخدمي الإنترنت، كما ستليه بعد فترة وجيزة رحلة عمل إلى السنغال للمستثمرين اللبنانيين، بهدف ترجمة الشراكات المحتملة بين البلدين إلى واقع ملموس. 

@ المصدر/ FrontPage

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847439181
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي