وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أسامة سعد خلال لقائه أهالي التعمير: سنواصل النضال واياكم من أجل انتزاع الحقوق من السلطة - 11 صورة عباءات رياضية للنساء في السعودية محل التقليدية + فيديو 5 قرارات إتهامية في جرائم الإنتماء إلى تنظيمات مسلحة أسامة سعد خلال لقائه بمحامين من صيدا وجزين: أمامنا تحديات كبيرة،وتخوفنا من شطب السياسة النظيفة في انتخابات 2018 - 4 صور للإيجار شقة في حي البراد مقابل عصير العقاد - بناية زيدان حملة مجانية يقيمها الكشاف العربي لفحص السكري والضغط في باب السراي ​مطلوب شيف + مطلوب مساعد شيف لمطعم سندويشات في صيدا - طلعة الفيلات - قرب نادي الضباط اللجنة الثقافية في الجنوب أقامت معرض الربيع في جزين اعتصام لحملة حقي إحتجاجا على عدم تجهيز المراكز لتسهيل اقتراع ذوي الحاجات الخاصة آسيويون يحملون مصارعة الوحل الشرسة إلى دبي + فيديو تدابير سير يومي 21 و22 نيسان بسبب سباق سرادار بنك للسيدات محاضرة دينية: الإعجاز العلمي في القرآن الكريم في الجامعة اللبنانية الدولية صيدا - 14 صورة دعوة لحضور العشاء الخيري لمدينة صيدا والجوار برعاية سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان أفضل ولايات السياحة في أمريكا للإجازات - 9 صور الديدان والجراد والفراشات أحدث صيحة لمكياج العناكب + فيديو الياس عاقوري أعلن اكتشاف بنية البروتين TAU المسبب لمرض ألزهايمر أربعة حكام مساعدين لتقنية الفيديو وشاشات عملاقة للإعادات في المونديال الراكبة التي شفطها الضغط إلى نافذة الطائرة وقتلها - صورتان + فيديو سامسونج تعلن تعاونها مع BuzzFeed وThe Dodo لإنشاء ونشر فيديوهات بالحركة البطيئة - صورتان طفل يدخل في نوبة ضحك كلما سمع صوتاً غريباً + فيديو
أسامة سعد: انتبهوا يا صيادنيلأ .. حننجح
محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

فلسطين | جنين تستقبل «مئة يوم على قرار ترامب» بعملية نوعية

فلسطينيات - السبت 17 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد مرور مئة يوم على قرار دونالد ترامب إعلان القدس المحتلة «عاصمة لإسرائيل»، وبحلول أربعينية الشهيد أحمد جرار، وفي جمعة غضب جديدة، نفذ أسير محرر عملية نوعية بسيارته، أدت إلى مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة ثلاثة بجروح خطيرة

سلفيت | عملية جديدة ينفذها أسير محرر من مدينة جنين، شمالي الضفة المحتلة، ضربت إلى جانب نتائجها الميدانية التوقعات الإسرائيلية بجمود الهبّة الشعبية الجارية واقتصارها على المواجهات بالحجارة منذ عمليتي نابلس قبل نحو شهرين. وأعلنت مصادر إسرائيلية عصر أمس مقتل جندييْن وإصابة ثلاثة آخرين بجراح خطيرة في عملية دهسٍ نفذها الشاب علاء قبها (26 عاماً) قرب مستوطنة «ميفو دوتان» المقامة على أراضي بلدة يعبد، جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية لـ«الأخبار» إن طائراتٍ مروحية تابعة للعدو حلّقت في أجواء المنطقة عقب العملية، تزامناً مع استنفار أمني مكثف وانتشار سيارات الإسعاف الإسرائيلية، فيما رفض العدو تسليم منفذ العملية لطواقم الإسعاف الفلسطيني، بعدما أصيب بجراحٍ طفيفة، ونُقل إلى أحد مستشفيات مدينة الخضيرة المحتلة، وفقاً لمصادر العدو. وأغلقت قوات الاحتلال مساءً محيط بلدة يعبد، جنوب جنين، واستنفرت في المنطقة.

ومنفذ العملية، قبها، هو من سكان بلدة برطعة الشرقية المعزولة خلف جدار الفصل العنصري في جنين، وقد أفرج عنه من سجون الاحتلال في نيسان الماضي بعد اعتقال لمدة 17 شهراً، إثر دهم منزله في البلدة واعتقاله عام 2015، كذلك فإن مصادر أخرى أكدت أن المركبة التي تم تنفيذ العملية بها تعود إلى الشاب قبها.
سرعان ما باركت الفصائل الفلسطينية العملية في جنين، واعتبرتها «رداً طبيعياً على جرائم العدو وقرار (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب»، إذ صرّحت «حماس» بأن العملية «تؤكد مواصلة الشعب الفلسطيني للانتفاضة، وأن الثورة ضد الاحتلال وقرار ترامب ليست موجة غضب، بل هي فعل مستمر حتى الحرية الكاملة». أما «الجهاد الإسلامي»، فأشادت بـ«تصاعد العمليات الفدائية ضد جنود العدو ومستوطنيه»، مشيرةً إلى أن «هذه العمليات حق مشروع للشعب الفلسطيني الذي يدافع عن نفسه وأرضه ومقدساته»، كما رأت «الجبهة الديموقراطية» أن العملية تأتي في «سياق ردّ الفعل الطبيعي المشروع على جرائم الاحتلال».
يشار إلى أن جنين تندر فيها نقاط التماس مع قوات الاحتلال، إذ أخلى العدو غالبية مستوطناته قبل سنوات، فيما بقيت مستوطنة «ميفو دوتان» وبعض الحواجز والمعسكرات ذات الطبيعة المكشوفة وغير الصالحة للمواجهات. رغم ذلك، تشير إحصائية، وصلت «الأخبار» نسخة عنها، إلى أن المنطقة المحيطة بـ«ميفو دوتان» شهدت سلسلةً من العمليات التي نفذها مقاومون فلسطينيون، منها ثلاث عمليات إطلاق نارٍ على الأقل خلال الأشهر الستة الماضية فقط. وتوضح الإحصائية أن أبرز العمليات كانت قبل يومٍ من قرار ترامب وأخرى بعده بساعات، إذ استهدف مقاومون في كلتا العمليتين حافلة إسرائيلية قرب المستوطنة نفسها، علماً بأن العدو كان قد أفاد في نهاية أيلول الماضي بانفجار عبوة ناسفة في المنطقة أيضاً، لكن «دون إصابات».
وفي الرابع من أيّار 2017، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إن قوات العدو اعتقلت شابين لضلوعهما في عمليات إطلاق نارٍ في جنين، من بينها إطلاق نار قرب «دوتان»، مشيرةً إلى أن العمليات تم تنفيذها ليلاً ونهاراً بوتيرة عالية، وتميز منفذوها بـ«جرأة عالية جداً»، إذ لم يكتفوا بإطلاق النار في الشوارع ثم الانسحاب الفوري، بل أطلقوا الرصاص بصورة مخططة على قواعد عسكرية وعلى مستوطنات، وهذا نوع من العمليات «يُعرّض المنفذين لأخطار قتل عالية».
ويوم أمس أيضاً، شهدت مناطق مختلفة من قطاع غزة مسيراتٍ ووقفاتٍ بمناسبة مرور مئة يومٍ على قرار ترامب، أعقبتها مواجهات بين قوات الاحتلال والشبّان على الحدود الشرقية والشمالية مع فلسطين المحتلة. أما في الضفة، فارتفعت وتيرة المواجهات وزاد عدد نقاط الاشتباك فيها مقارنةً بالأسبوع الماضي.
أما حصيلة الإصابات في صفوف الفلسطينيين حتى عصر أمس، فكانت وفق ما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إصابة 14 شاباً بجراح مختلفة خلال المواجهات شرق غزة وحده، فيما سجّل «الهلال الأحمر» في الضفة نحو 120 إصابة، منها اثنتان بالرصاص الحي. ومن جانب العدو، أصيب ثلاث جنودٍ على الأقل خلال المواجهات مع الشبّان على نقاط الاشتباك والتماس.
في سياقٍ آخر، غادر الوفد الأمني المصري غزة أمس عبر حاجز «بيت حانون ــ إيريز» متّجهاً إلى رام الله، وذلك في إطار متابعته اتفاق المصالحة الموقّع في القاهرة بين «حماس» و«فتح»، كما قالت مصادر إعلامية، وهي المغادرة الثانية له منذ قدومه في 25 شباط الماضي. وأوضحت المصادر نفسها أن الوفد الذي يرأسه اللواء سامح نبيل، سيعود مطلع الأسبوع المقبل، وذلك في وقت تواصل فيه «حماس» تحقيقاتها في استهداف موكب رئيس حكومة «الوفاق الوطني»، رامي الحمدالله، مطلع الأسبوع الجاري، خلال زيارته الثانية لغزة منذ توقيع المصالحة.

@ عبد القادر عقل - الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836734238
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي