وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف شخصين في صور بتهمة الترويج للمخدرات في المدينة يابانية تشهر إسلامها وتتزوج في مصر - 7 صور 4 جرحى بحادث سير قرب تقاطع سبينيس في صيدا فوائد البطيخ الصحية المذهلة وأضرار الإفراط في تناوله ضابط مسلم أنقذ رجلا حاول قتل نفسه بعد اليأس من حياته + فيديو للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مفروشة مع تراس في صيدا - مقابل مدرسة البهاء - 6 صور شاب ينقذ دجاجته من بين فكي ثعلب حاول التهامها + فيديو يوسف الميعاري... إحياء مونة البيوت الفلسطينية طقس اليوم غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات بريطانية تتناول 32 حبة دواء في اليوم بسبب لسعة حشرة إخماد حريق هشير وأخشاب خلف مدرسة القلعة حي البرغوث - 3 صور توقيف متهمين اثنين في الهبارية بعد تهجمهما على عناصر شرطة البلدية كلمة النائب خوري في حفل تخريج طلاب ثانوية السيدة الراهبات المخلصيات – عبرا - صورتان للبيع محل طابقين في السوق التجاري لمنطقة صيدا - شارع الأوقاف مبارك عقد قران الدكتور علي الحجيري على الدكتورة رشا بديع في منزل المهندس محمود بشير بديع - 31 صورة ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019 حريق تابلو كهرباء داخل كافيتيريا central perk خلف السراي - 3 صور Sidon traders protest increased rent إخماد حريق هشير ونفايات خلف نادي الضباط وبالقرب من مدرسة ناتاشا سعد - 7 صور بلاستيك اوديسي مركب يجوب البحر بوقود من نفايات البلاستيك + فيديو
ثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الدورة الرابعة عشر من بايبود - مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر - 4 صور

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 15 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يترقّب عشاق الرقص المعاصر برنامجاً غنيّاً ومنوّعاً من العروض، وورش العمل والنقاشات، ومعرضاً فوتوغرافياً في نيسان حيث تنطلق الدورة الرابعة عشر من "بايبود" (BIPOD) - مهرجان بيروت الدولي للرقص المعاصر. 

سوف يعرض "بايبود"، الحدث المنتظر على رزنامة الفعاليّات الثقافية في لبنان، مجموعة من العروض العالمية ويستقبل فرقاً للرقص من لبنان والعالم العربي من نهار الأربعاء الواقع فيه 11 نيسان وحتّى الجمعة 27 نيسان 2018.

تمّ الإعلان عن برنامج "بايبود" 2018 من قبل "مقامات" (Maqamat) ممثلة بالمؤسس والمدير الفنيّ عمر راجح والمديرة الفنيّة لـ"بايبود" ميا حبيس، خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم في متحف سرسق تحت رعاية وزارة الثقافة. 

ألقيت كلمات أيضاً من قبل د. ادواردو كريزافوللي، مدير المركز الثقافي الإيطالي في بيروت، وكريستين سميث مسؤولة الشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية؛ وماني بورناغي، مدير معهد غوته في لبنان.

كما حضر كل من لين طحيني قساطلي، مستشارة وزير الثقافة اللبناني، واليزابيت غيلغن، نائب رئيس البعثة في السفارة السويسرية، منال قرطام ممثلةً السفارة النروجية، وممثّلون عن مؤسسات شريكة، ورعاة ووسائل إعلام مختلفة.   

قال عمر راجح: "أملنا الوحيد اليوم هو في الثقافة والوعي، العالم يضيق بنا ولم نعد نملك إلا خياراً بين إثنين إمّا الإستسلام والطاعة أو الإصرار على خلق  مساحات خضراء ومضيئة ملهمة لروحنا وعقلنا. خيارنا الوحيد اليوم هو الثقافة، هو العمل الفني، هم الفنانين الذين يفتحون لنا آفاق جديدة ورؤى وأحلام. نستثمر في الحاضر لأننا نؤمن انها الطريق الوحيد إلى مستقبل أفضل ونعمل اليوم لاننا نرفض الجهل ومعه القمع بكل اشكاله.  نرفض الإستسلام ونصرّ على البحث عن معنى هذا الإنسان الأفضل."

وأضاف: "في كل سنة نواجه تحدّ الإستمرار والتجديد والأهم تحدّ الصدق في تقديم أعمال فنّية بحجم المهرجان وجم توقعات الجمهور. مسؤوليتنا هي البحث والحفر في جدار الحاضر ويبدو ان مسؤولية هذا الجمهور هو الوقوف دائماً إلى جانب المهرجان ودعمه فنحن بحاجة إلى الناس، كل الناس." 

أمّأ في خطابها، فقد قالت ميا حبيس: "تحيّي "مقامات" النساء ككلّ، وليس فقط مصممات الرقص، اللواتي يكافحن يومياً، علناً أو سرّاً، ويواصلن السير في الحياة بشكل ملحوظ. نهدي الدورة الرابعة عشر من "بايبود" لهنّ. الطريق طويلة ومليئة بالعقبات ولكن مع السنين، أعتقد بأنّ الرقص يمكن أن يترافق أكثر من أي وقت مضى بالقدرة على إزالة كل آثار الصراع". وأكملت قائلة: "في هذه الدورة من "بايبود"، نحتفي بالنساء، بإبداعهنّ، وعملهنّ الشاق الذي يناقش المجتمع ويسلّط الضوء على أفكار ومفاهيم جديدة تمتدّ لتصبح أداة للازدهار والتغيير."

برنامج "بايبود" 2018

يشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 16 راقصاً من مختلف البلدان بدءاً من أسبانيا، وإيطاليا، والنروج وآيسلندا وصولاً إلى مصر، وفلسطين، وسويسرا/الولايات المتّحدة الأمريكية. وسينظم في كل من D Beirut ومتحف سرسق.

وسيقدم المهرجان منصة للفرق الايطالية ويستضيف 5 عروض لمصصمي رقص ايطاليين بالشراكة مع السفارة الإيطالية في لبنان ووزارة التراث الثقافي والفعاليات السياحية الإيطالية (MiBACT) والمركز الثقافي الايطالي في بيروت.

ويُختتم المهرجان بمعرض للمصوّرة الفوتوغرافية اللبنانية مريام بولس.  

بالإضافة إلى ذلك، يقدّم "بايبود" 2018 جائزة "إنجازات مدى الحياة" للسيدة جورجيت جبارة، الشخصية التي لعبت دوراً جوهرياً في تأسيس وتطوير الرقص في لبنان والمناضلة في مجال الرقص التي لم تسمح لأيّ شيء أن يقف في طريق تحقيق حلمها.

كما تقام الدورة السابعة من "ملتقى ليمون"، وهو منصّة تعرض وتروّج للرقص المعاصر في العالم العربي وتُنظّم بالتزامن مع مهرجان "بايبود"، من نهار الجمعة 13 نيسان حتى الأحد 15 نيسان، وتقدّم أكثر من 20 فنّاناً من لبنان ومختلف البلدان العربية. سوف يحضر هذه الدورة أيضاً أكثر من 40 مديراً لمهرجانات عالمية ومنظّمي برامج راقصة.

ويعقد لقاء، على هامش المهرجان، لمدراء شبكة APAP المؤلفة من مجموعة من المهرجانات الأوروبية والتي تضم "مقامات" بيت الرقص. 

@ المصدر/ MIRROS

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 847235992
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي