وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
31 عاما بعد مقتل طفلة بفرنسا.. شجار يكشف تورط الوالدين - صورتان برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة ليبي يحول منزله إلى ملجأ لقطط الشوارع الجريحة + فيديو اعتصام فلسطيني في صور استنكارا لإغلاق مدرسة الطنطورة في المعشوق توقيف شخص في سوق بعلبك بجرم إطلاق نار أطفال مصريون يدخنون الشيشة في مقهى + فيديو غواص يعثر على هاتف آي فون في قاع النهر ويعيده لصاحبته + فيديو بريطانيا زوج يخير زوجته بعد 25 عاماً بينه وبين الكلاب... فمن اختارت؟ فيتنام مسرح الدمى المائية يكافح الغرق + فيديو طفل أميركي يُكلف أمه بدفع 132 ألف دولار جراء تحطيمه قطعة فنية ثمينة + فيديو مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

إطلاق حملة سبعينية النكبة تحت شعار عائدون من نقابة الصحافة

فلسطينيات - الأربعاء 14 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أطلق المؤتمر الشعبي الفلسطينيي الخارج حملة "سبعينية النكبة"، في مؤتمر صحافي عقد في نقابة الصحافة، حضره عدد من فاعليات وأبناء المخيمات الفلسطينية.
بعد النشيدين اللبناني والفلسطيني وكلمة تقديم من تامر الشريف، ألقى عضو نقابة الصحافة فؤاد حركة كلمة رحب فيها ب"شعب فلسطين البطل". وشرح "المؤامرة التي حيكت ضد فلسطين وشعبه جراء وعد بلفور ودعم بريطانيا وقرار سايكس - بيكو الذي عمل على تقسيم منطقتنا"، منوها بصمود الشعب الفلسطيني.واستغرب مواقف الدول الغربية "التي تدعي الحرية والديموقراطية".
ابو محفوظ
ثم تحدث المهندس هشام ابو محفوظ باسم المؤتمر، فقال:"يطلق المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج حملة "سبعينية النكبة" تحت شعار "عائدون"، بالشراكة مع مؤتمر فلسطيني اوروبا والحملة الدولية للحفاظ على الهوية "انتماء" والجمعية الاردنية للعودة واللاجئين والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) وطيف واسع من مؤسسات المجتمع المدني الداعم للحق الفلسطيني".
اضاف: "تمر هذه الذكرى المأسوية والفلسطينيون يواجهون مشاريع تصفوية عبر مخطط ما يسمى صفقة القرن الذي بدأه الرئيس الاميركي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال والعمل على فرضه على الفلسطينيين لانهاء الصراع بشكل نهائي. وتتضمن الصفقة الاعتراف بدولة فلسطينية منزوعة السلاح ومنقوصة السيادة، ومجردة من القدس كعاصمة لها، مع الغاء حق العودة من خلال استهداف وكالة "الاونروا" ومحاولات تصفيتها. والاعتراف بيهودية دولة اسرائيل وضم المستوطنات الكبرى اليها وفرض اسرائيل سيادتها الدائمة على وادي الاردن"، مشيرا الى "الحصار الخانق الذي يعيشه شعبنا في قطاع غزة منذ نحو اثني عشر عاما بتواطؤ من القريب والبعيد".
اضاف: "رغم الاوضاع الصعبة التي نعيشها على المستوى الدولي والاقليمي والعربي ورغم كل محاولات شطب الحق الفلسطيني، الا ان شعبنا الفلسطيني وعلى مدار مائة عام ومنذ وعد بلفور، وبعد سبعين عاما على النكبة ما زال يقاوم هذا المحتل متمسكا بحقه في العودة والتحرير".
العالول
وقال زياد العالول باسم حملة "سبعينية النكبة": "انها حملة شعبية نسعى من خلالها احداث حراك شعبي من خلال المؤسسات الفلسطينية والامتين العربية والاسلامية وفي العالم"، مشيرا الى ان "هدف الحملة هو تذكير العالم بالجريمة التي ارتكبت في حق فلسطين وشعبها، وايضا في تسليط الضوء على معاناة اللاجئين في الخارج وكذلك حشد الجهود المناصرة للقضية الفلسطينية وارسال الرسائل الى العدو بأن معركتنا معه مستمرة والى العالم لتذكيره بمعاناة الشعب الفلسطيني والى الامتين العربية والاسلامية وشعبنا الفلسطيني".
وأعلن "ان الحملة ستبدأ منذ اليوم وستستمر حتى نهاية هذا العام، وستكون موزعة في كل دول العالم حيث هناك فلسطينيون ومناصرون لنا. وستتضمن اعتصامات واضرابات في شهر ايار المقبل رفضا لقرار ترامب بنقل سفارة اميركا الى القدس، اضافة الى حملات في وسائل ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي".
قدورة
وعرض المنسق العام للحملة والمسؤول في الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "انتماء" ياسر قدورة لتجربة انتماء منذ انطلاقتها، مؤكدا "اصرار الشعب الفلسطيني على حقه بالعودة". وأعلن الانضمام الى حملة "سبعينية النكبة" بتنظيم سبعين نشاطا في سبعين مدينة في العالم، اضافة الى تكريم سبعين شخصية ممن كان لهم دورهم النضالي الرائد".
عايش
وألقى كاظم عايش كلمة اللاجئين في الاردن، منتقدا "الذين يعيشون في اوهام السلام". ودعا الى "المزيد من التحرك والتمسك بحقوقنا، والى تنظيم صفوفنا وحشد الطاقات لخدمة المشروع الوطني الفلسطيني".
البلبيسي
وتحدث رئيس لجنة دعم الداخل في المؤتمر حلمي البلبيسي عن "صمود الشعب الفلسطيني في فلسطين المحتلة ومواقفه الرافضة لهذا الاحتلال رغم المعاناة، وكل ذلك يدل على قدرات هذا الشعب في كسر ارادة الاحتلال".  

@ المصدر/ الوكالة الوطنية للإعلام 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846424890
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي