وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دعوة لحضور محاضرة حول أمراض القلب والشرايين: الوقاية وسبل العلاج، مع الدكتور صبحي الددا العلامة النابلسي يستقبل المهنئين بعيد الفطر السعيد - 55 صورة الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الصحة النفسية - 66 صورة بدعوة من سفارة الصين ورئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبناني الصيني علي العبد الله: وفد لبناني يزور الصين للمشاركة في مؤتمر تربوي - 3 صور العلامة النابلسي يستقبل السفير الإيراني - صورتان مطلوب تقني كهرباء للعمل في شركة الكترا لهندسة الكهرباء وأنظمة الحماية في صيدا للبيع شقتان مع حديقتين في الشرحبيل اللواء إبراهيم يعالج ملفات ساخنة في عطلة العيد: انتهاء تدقيق الأسماء بملف التجنيس نهاية الأسبوع للبيع شقة سكنية مطلة على الجبل والبحر في بقسطا (الشرحبيل) - مشروع Residence 602 البوابات الإلكترونية تزال اليوم؟ بالفيديو.. في صيدا...إدفع بدل اشتراك مياه من دون أن تدفع أسبوع خطير: حل أم إنحلال حكومي؟ ما أنزل الله بها من سلطان! تكريم الفائزين بمسابقة رمضان القرآنية في عين الحلوة - 6 صور عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار وPEUGEOT ابتداء من 11,900 دولار 5 نصائح لتجنب كثرة التبول ليلا الشيخ ماهر حمود يستقبل النائب ابراهيم عازار‎ - صورتان 10 نصائح لتنظيف الأرائك لاستقبال العيد مُسكّن آلام باستخدام الواقع الافتراضي وبدون أي أدوية! اعرف عوامل الخطر الوراثية لديك.. لكي تغير نمط حياتك
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

انتبه.. 10 عادات خاطئة تدمر الكُليتين

منوعات صيدا سيتي - الإثنين 12 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

تعد الكُليتان من الأعضاء المهمة في الجسم؛ فهما تصفيان الدم في أجسامنا، وتمتصان المعادن، وتنتجان البول، وتقضيان على السموم، وتُحيِّدان الأحماض.

وتحذر الدراسات من عادات يتبعها الكثيرون تؤدي إلى تدمير الكليتين، التي غالبًا ما يشار إلى أمراضهما باسم "الأمراض الصامتة".

وحدد الأطباء المختصون 10 عادات تؤدي إلى إحداث الكثير من الضغط على الكُليتين، ويمكن أن تسبب أضرارًا خطيرة مع مرور الوقت.

1- عدم شرب ما يكفي من المياه:

تبدأ السموم والنفايات في التراكم عندما لا تشرب الماء بكميات كافية خلال النهار؛ ما يمكن أن يسبب أضرارًا بالغة في الجسم؛ لكون وظيفة الكلى الأكثر أهميةً هي تصفية الدم والتخلص من تلك السموم.

2- الكثير من الملح في النظام الغذائي:

رغم حاجة الجسم إلى الصوديوم أو الملح، لكن معظم الناس يستهلكون الكثير من الملح الذي قد يرفع ضغط الدم، ويضع كثيرًا من الضغط على الكلى، فيما ثبت أن الجسم لا يحتاج سوى 5 جرامات يوميًّا من الملح.

3- تأخير التبول:

يمكن أن يؤدي تجاهل الكثير منا الذهاب إلى دورة المياه بسبب انشغالهم إلى زيادة ضغط البول؛ ما قد يقود إلى الفشل الكلوي، وحصى الكلى، وسلس البول.

4- الإفراط في تناول السكريات:

الذين يستهلكون مشروبين أو أكثر من المشروبات السكرية يوميًّا هم أكثر عرضةً لظهور للبروتين في البول، وهو علامة مبكرة على أن الكليتين لا يقومان بعملهما كما يجب.

5- نقص الفيتامينات والمعادن:

يزيد النقصُ الشديد من فيتامين B6 (المغنيسيوم) مخاطرَ حصى الكلى أو الفشل الكلوي. ويوجد هذا الفيتامين في أنواع عديدة من الأطعمة، كالسمك والدجاج، والبيض، وخميرة البيرة، والفواكه (غير الحمضيات)، وغيرها.

6- استهلاك الكثير من البروتين الحيواني:

تناول مزيدًا من البروتين في النظام الغذائي يزيد الجهد على الكلى للعمل بفاعلية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف الكلى أو خلل مع مرور الوقت.

7- قلة النوم:

يرتبط الحرمان المزمن من النوم بكثير من الأمراض، وخاصةً أمراض الكلى؛ حيث تعمل أنسجة الكليتان أثناء الليل على إصلاح خلايا الجسم التالفة، حتى تعطي للجسم الوقت للشفاء وإصلاح نفسه.

8- الإفراط في تناول القهوة:

يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم ويشكل ضغطًا إضافيًّا على الكليتين. وبمرور الوقت، غالبًا ما يصاب المفرطون في تناول القهوة بأضرار في الكلى.

9- مسكنات الألم:

الاستخدام المفرط في تعاطي مسكنات الألم، يمكن أن يؤدي إلى تلف شديد في الكبد والكلى؛ لذلك يُوصَى على الأقل بعدم تناول المسكنات لدى الإحساس بآلام بسيطة، أو استخدام العلاجات المتاحة الأكثر أمانًا.

10- الكحول:

يعد الكحول السم الذي يمثل كثيرًا من الضغط على الكلى والكبد. 

@ المصدر/ موقع عاجل 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846352191
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي