وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أكاديمية غرس القيم تدعوكم لتسجيل أبنائكم في دورتها الصيفية المتجددة الشيخ ماهر حمود ينعي الشيخ مظفر هاشمي رئيس مؤسسة فلسطين ومؤسسة القدس الدولية في باكستان مطلوب Architect مع خبرة لا تقل عن 3 سنوات لشركة أبو عيد للتطوير العقاري هشام حشيشو يتقدم بترشيحه لعضوية المجلس الإداري لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا في الانتخابات المقررة يوم الأحد مطلوب مشرف صالة - سوبرماركت مع خبرة للعمل في شركة مواد غذائية مطلوب آنسة مع خبرة في مجال الخياطة للعمل في عبرا مطلوب موظفين وموظفات مبيعات في صالة مؤسسة تجارية بقسم مفروشات الأطفال والأدوات المكتبية الشيخ ماهر حمود استقبل وفداً من القيادة القطرية لحزب البعث‎ - صورتان 7500 صفيحة معدنية.. سلم كريستو إلى السماء + فيديو سعد استقبل حمدان على رأس وفد من المرابطون ووفد القيادة القطرية لحزب البعث - 10 صور يوغو تعود بالزمن إلى يوغوسلافيا السابقة + فيديو البزري: صيدا تدفع ثمناً سياسياً وإنمائياً باهظاً نتيجة الإهمال الذي يُصيبها وغياب الغطاء السياسي عنصرية تقهر طفلا في لبنان.. حضانة ترفض سودانيا أسامة سعد يبحث مع محافظ الجنوب منصور ضو مشاكل المولدات - 4 صور بهية الحريري: لبنان تجاوز التحديات بالتعاون والمعرفة ووحدة المجتمع سفيرتا سويسرا والنرويج وممثل البعثة الدولية للصليب الأحمر في زيارة خاصة لمركز ألوان في عين الحلوة - 8 صور الصحة العالمية: إدمان ألعاب الفيديو مساوٍ للمخدرات دبور يلتقي رئيس البعثة الدولية للصليب الأحمر وبشور رئيس مجلس شباب طرابلس شادي نشابة مشاركا في مؤتمر البنك الدولي في لبنان رد فعل مذهل لشاب لحظة سقوط زجاجة من يده + فيديو
مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

فلسطين | شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة في الضفة... وإصابات في غزة

فلسطينيات - السبت 10 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

استشهد شاب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة، وأصيب عدد من المواطنين بعد ظهر أمس خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس في الضفة المحتلة، وكذلك على حدود قطاع غزة، في «جمعة الغضب» الـ14 تنديداً بالقرار الأميركي اعتبار القدس «عاصمة لإسرائيل». وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد زين الجعبري (٢٤ عاماً) برصاص الاحتلال في الخليل، جنوبي الضفة المحتلة، وتحديداً خلال المواجهات في منطقة باب الزاوية وسط المدينة، وذلك بعد إصابته برصاص في الصدر.

ومع أن هذه المنطقة من أكثر نقاط التماس اشتعالاً مع الاحتلال كلّ أسبوع، فإن صورة الشّاب مألوفة لدى جنود الاحتلال ومعروف أنّه من ذوي الاحتياجات الخاصة ويكون هناك في المنطقة، بل بات عبر الأعوام الماضية رمزاً للمواجهات مع الاحتلال وسط الخليل، ولم يترك مناسبة وطنية أو نقطة تماس في قلب المدينة لم يشارك فيها. ويفيد ناشطون، كما نقلت عنهم مواقع محلية، بأنّ المواجهات التي اندلعت في المكان كانت طفيفة، وأن الجعبري «اغتيل في كمين نصبه الجنود للشبّان المشاركين في المواجهات».
في غضون ذلك، اندلعت مواجهات في قرية المزرعة الغربية والمدخل الشمالي لمدينة البيرة وسط الضفة، حيث يحاول الاحتلال مصادرة ما يزيد على ألفي دونم من الأراضي الزراعية والأراضي المزروعة بالأشجار الحرجية من أراضي القرية وقرى أم صفا وجيبيا وكوبر. كذلك اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي للبيرة بعد توجه عشرات الشبان إلى المكان ورشق قوات الاحتلال بالحجارة، بعد أن دفع الأخير بتعزيزات على التلال المقامة عليها مستوطنة «بيت إيل».
أما في غزة، فأفادت وزارة الصحة بإصابة أربعة شبان، ثلاثة منهم بجراح متوسطة، جراء تعرضهم لعيارات نارية في القدم، كذلك سجلت إصابات أخرى في وسط القطاع وجنوبه.
في سياق متصل، قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ماراثوناً فلسطينياً في مدينة القدس المحتلة، وقد اعتدت شرطة الاحتلال بالضرب على ناشطين مقدسيين واعتقلتهم، وصادرت الأعلام الفلسطينية وقمصاناً، بالإضافة إلى سيارة. وجاء الماراثون كفعل مضاد لماراثون تهويدي نظمته بلدية الاحتلال، وابتدأ من مستوطنة «التلة الفرنسية» المقامة على أراضي المواطنين وتمتد إلى شارع رقم واحد نحو النفق وقبالة سور البلدة القديمة في القدس.
من جهة أخرى، أدى العشرات من أهالي قرية العيسوية، شرق القدس، صلاة الجمعة أمام المدخل الغربي وسط وجود مكثف لجنود الاحتلال، وذلك للجمعة السادسة على التوالي، احتجاجاً على الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة ضد سكان القرية.
إلى ذلك، أعلن المبعوث الخاص للرئيس الأميكري، جيسون غرينبلات، عقد «جلسة عصف ذهني» في البيت الأبيض في واشنطن، الأسبوع المقبل، لبحث مشكلات قطاع غزة. وقال غرينبلات في مقالة نشرت في صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية أن الجلسة تهدف إلى «إيجاد حلول حقيقية لمشكلات غزة، والتركيز على الأفكار حول كيفية تطوير اقتصاد غزة»، من دون أن يكشف عن الأطراف المشاركة فيها.

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846672743
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي