وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
برسم البيع INFRARED OZONE SAUNA SPA CAPSULE من أهم أجهزة تهدئة الأعصاب وتنظيم الدورة الدموية ونتائجه مذهلة - 12 صورة تفاصيل تحدي محمد بن راشد لاستيطان الفضاء وزارة التربية: يمكن الإطلاع على نتائج الإمتحانات الرسمية عبر تطبيق MEHE Needed: Restaurant operation manager with experience ثلج الكربون لمكافحة الجرذان في نيويورك + فيديو سفيرتا النرويج وسويسرا تفقدتا مخيم عين الحلوة ليبي يحول منزله إلى ملجأ لقطط الشوارع الجريحة + فيديو اعتصام فلسطيني في صور استنكارا لإغلاق مدرسة الطنطورة في المعشوق توقيف شخص في سوق بعلبك بجرم إطلاق نار أطفال مصريون يدخنون الشيشة في مقهى + فيديو غواص يعثر على هاتف آي فون في قاع النهر ويعيده لصاحبته + فيديو بريطانيا زوج يخير زوجته بعد 25 عاماً بينه وبين الكلاب... فمن اختارت؟ فيتنام مسرح الدمى المائية يكافح الغرق + فيديو طفل أميركي يُكلف أمه بدفع 132 ألف دولار جراء تحطيمه قطعة فنية ثمينة + فيديو مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

بيان صادر عن المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية ندى في اليوم العالمي للمرأة

فلسطينيات - الأربعاء 07 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نحيي اليوم العالمي للمرأة هذا العام، وعيوننا ترحل الى القدس، ونرحل معها كي نرسل سلاماً لشبابها وشيبها، لنسائها وأطفالها، وكي نرفع الهامات فخراً بإرادة النصر التي تستولد وهجها من الجدائل الشقراء لفتيات يشبهن عهد التميمي، مجبولات بحب فلسطين لأنها أرضهن وأرض أجدادهن، وكي نشد على أيادي المدافعين والمدافعات عن حبة التراب ونقاوة الهواء من رجس الإحتلال، وكي نتبارك باليدين المرفوعتين بإشارة نصر رغم بتر الأصابع وحروق الجسد تلوح بهما جميلة جبل المكبر إسراء جعابيص، وكي نعبر عن الإكبار للشهداء الأبرار إخوة ورفاق  إبراهيم ابو ثريا وأحمد جرار وأحمد سليم وشهداء كثر مضوا كي نواصل النضال.

تأتي المناسبة هذا العام وشعبنا الفلسطيني يخوض معركة في مواجهة صفقة القرن التي تسعى من خلالها الإدارة الأميركية الى  تصفية حقوقنا الوطنية المشروعة، ومعركة المصير الفلسطيني والتصدي لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، وتمهيد الطريق  أمام الإحتلال الإسرائيلي لضم  أجزاء واسعة من الضفة الغربية، والسعي لتصفية قضية اللاجئين من خلال محاولة تصفية الانروا باعتبارها تجسد الإلتزام الأممي بحل قضية اللاجئين بالإستناد للقرار 194 وتكريس الإعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي باعتبارها وطن قومي لليهود  في تحد لإرادة المجتمع الدولي والشرعية الدولية.

ان المرأة الفلسطينية  وهي تخوض جنباً الى جنب مع عموم أبناء شعبنا، معركة الحرية والاستقلال وتقرير المصير،  فإنها في الضفه الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، تتعرض لأبشع أشكال العدوان كالإعدامات الميدانية، و حملات الإعتقال الإداري ودمار المنازل ومصادرة الأرض و قتل الأبناء والأقارب، بالإضافة الى الأثار الإقتصادية والإجتماعية والإنسانية الناجمة عن الحصار والإعتداءات المتكررة على قطاع غزة.

اما في لبنان فإن المرأة الفلسطينية،  لا زالت تعاني من العنف المضاعف بسبب سياسة الحرمان من أبسط حقوق الإنسان التي تمارسها الدولة اللبنانية ضد أبناء شعبنا،  الى جانب الأثار الإنسانية والاجتماعية والتعليمية و المعيشية الصعبة الناجمة عن التخفيضات في خدمات الانروا وواقع الفلسطينيات النازحات من سوريا، الى جانب  تواصل معاناة النزوح لدى النساء المنتميات لآلاف الأسر الفلسطينية في مخيم نهر البارد، هذا بالإضافة  للتمييز والعنف المبني على النوع الاجتماعي، الذي يتفاقم ويزداد كلما تفاقمت التحديات السياسية والإقتصادية والاجتماعية التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني .

في ضوء ما تقدم، فإن النسائية الديمقراطية الفلسطينية  "ندى"، التي  تشدد على نضال المرأة الفلسطينية والعربية  والمناضلات من أجل التحرر  والتقدم في العالم، فإنها تدعو الى:

- التطبيق الفعال للقرار  1325  لحماية المرأة الفلسطينية من ممارسات الإحتلال الإسرائيلي  ومحاكمته على جرائم القتل  واعتقال النساء والأطفال في الضفة الغربية و قطاع غزة.

- الإبقاء على خدمات الأنروا دعماً لحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة و لتمكين المرأة والطفل من الحصول على خدمات الصحة والتعليم  والرعاية الاجتماعية.

-  منح الحقوق الإنسانية والإجتماعية للاجئين الفلسطينيين  في لبنان .

- وقف كل أشكال العنف المضاعف ضد اللاجئات الفلسطينيات، وإيجاد آليات وطنية لحماية اللاجئات الفلسطينيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي  وتعزيز دور المرأة في صنع القرار.

عاش نضال المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، عاش الثامن من آذار يوماً عالمياً للمرأة. 

@ المصدر/ المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية  "ندى"

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846424336
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي