وظائف صيدا سيتي
مبارك افتتاح محل عطارة الملكة في وادي الزينة بإدارة الشيخ عبد الكريم هاني علوه - 33 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مشروع زهور السكني في صيدا - جادة بري / مطل على البحر / شقق 2 و 3 نوم إصابة لبناني يعمل في تنظيف الألغام بانفجار لغم في خراج رميش أميركيات يؤدين العرضة السعودية + فيديو حزب الله زار عدد من الفعياليات والفصائل مهنئا بعيد الفطر - صورتان مأساة.. إندونيسي راح ليشيع والدته فسُحق تحت تابوتها مصور الطفلة الباكية على حدود المكسيك يروي قصة صورته ووحشية ترامب كيف أصبح مطار قبرص الشهير بعد هجره - 7 صور جدة أمريكية تتغلب على قط بري بيديها العاريتين قبعة نابليون بـ 350 ألف يورو توقيف شخص لاقدامه تزوير وكالة بيع عقارية شرب الشاي بعد الأكل خطر على الصحة مقتل طفل في البرج الشمالي برصاصة انطلقت بالخطأ من مسدس والده توقيف إحدى أخطر عصابات سرقة السيارات وتهريبها أروع الصدف بالتاريخ.. هكذا اخترع زجاج السيارة - 5 صور توقيف مطلوب أقدم على سرقة سيارة في محلة بر الياس طقس اليوم غائم جزئياً مع إستقرار درجات الحرارة على الساحل الدكتور روجر داغر يجول على فاعليات مدينة صيدا مهنئا بعيد الفطر السعيد - صورتان مزحة العودة الطوعية !! حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 16 صورة تبغ الجنوب في العناية الفائقة.. لتبدل أحوال الطقس
مؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

فلسطين | «التعليم» تحيل مدرساً على التقاعد: سمّى ابنه أحمد جرّار!

فلسطينيات - الأربعاء 07 آذار 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

قررت وزارة التربية والتعليم في حكومة «الوفاق الوطني»، في الضفة المحتلة، إحالة مجموعةٍ من المعلمين على التقاعد المبكر، خاصة الذين كان لهم دور بارز في حراك المعلمين للمطالبة بحقوقهم عام 2016، لكن آخرين قالوا إن الإحالات وصلت إلى حد «الفصل التعسفي الانتقامي» بعد هدوء تفاعل الرأي العام مع فعاليات الإضراب التي أطلقها الحراك.
وعقب صدور القرارات، دافعت «التربية والتعليم» عن نفسها، قائلة في بيان إن المعلمين طلبوا التقاعد من تلقاء أنفسهم، مشيرةً إلى أن القرار صدر بقانون رقم 17/2017، و«بموجب توصيات عن لجان متخصصة من الوزارة والمديريات، عكفت على مدار الأشهر الستة الماضية على دراسة الحالات كافة، سواء تلك التي تقدمت بطلبات خطية، أو أحيلت لأسباب فنية».
لكن أوضاع المعلمين الذين طاولتهم قرارات التقاعد المبكر تشي بغير ذلك، خاصة أن منهم من لم يتجاوز الـ32 عاماً. من هؤلاء صامد صنوبر، من بلدة يتما في نابلس، شمالي الضفة، حيث يعمل معلماً في مدرسة بيتا الثانوية للبنين، وكان متحدثاً رسمياً باسم حراك المعلمين عام 2016. ويؤكد صنوبر، الذي اتُّخذ به هذا القرار رغم أنه محسوب على حركة «فتح» التي تمسك السلطة، أن الوزارة أبلغته رسمياً عبر كتابٍ رسمي صادرٍ عن مكتب الوزير بإحالته على التقاعد المبكر، وذلك «انتقاماً من الدور الذي لعبه في الحراك المطلبي للمعلمين».

ويقول لـ«الأخبار»: «لم أتجاوز سنوات الخدمة في سلك التربية والتعليم، ولم أقدم طلباً للتقاعد، إذ تبلغ عدد سنوات خدمتي أقل من سبع سنوات فقط»، مُرجعاً ما حدث إلى خلفية دوره كأحد ممثلي حراك المعلمين الموحد للمطالبة بحقوقهم، الذي تخلله إضرابٌ في شباط 2016. لكن صنوبر لا يبدي أسفه على ما حدث، بل يصف القرار بأنه «وسام على الصدر»، لأنه جاء بسبب «الدفاع عن حقوق الزملاء المعلمين، وحقهم في العيش الكريم». كذلك، انتقد صنوبر سياسة «قطع الأرزاق كثقافة دخيلة فلسطينياً على خلفية المواقف الحرة والمطالبة بالحقوق التي أقرها القانون»، علماً أن حكومة رام الله تواصل إحالة آلاف الموظفين في قطاع غزة على التقاعد لأسباب عدة.

يشار إلى أن صنوبر كان قبل أسابيع (11 شباط الماضي) قد سمى مولوده الجديد باسم مركَّب هو «أحمد جرار» تيمناً بالشهيد أحمد نصر جرار الذي اغتاله الاحتلال الإسرائيلي بعد مطاردة لنحو أسبوعين، كما كان المعلم نفسه عنصراً ناشطاً في «الشبيبة الفتحاوية»، الذراع الطلابية لـ«فتح»، وكان يخوض مناظرات انتخابية باسمها في جامعة القدس ــ أبو ديس، لكن هذا كما يبدو لم يشفع له لدى السلطة.
لكن، علمت «الأخبار» من مصادر محلية أن مديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس أرسلت استدعاءاتٍ بالجملة إلى معلمين من مدارس مختلفة، كانوا قد شاركوا صباح أمس في مساندة زميلهم صنوبر ضد قرار إحالته على التقاعد، وعُرف من بين المدارس التي استُدعي معلمون منها مدرسة حوارة الثانوية، ومدرسة بيتا الثانوية أيضاً. ونقل مصدر خاص في الوزارة أن «عمليات الإحالة الجبرية على التقاعد ستشمل نحو 180 معلماً في الضفة، معظمهم من القيادات المناطقية لحراك المعلمين عام 2016، الذي يُعد أطول إضرابٍ للمعلمين والأكثر تفاعلاً منذ تأسيس السلطة الفلسطينية عام 1994».

@ الأخبار

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846402004
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي