وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
رحيل «عادل محمود» بروفيسور اللقاحات الذي أنقذ الملايين وزارة التربية: نتائج الامتحانات الرسمية الاولية للشهادة المتوسطة تصدر غدا الجمعة الساعة الرابعة مركز أبو مرعي الطبي يعلن عن حملة جديدة لفحص السكري والتخزين والزلال والكولسترول بأنواعه والأملاح فقط بـ 20,000 ل.ل. سفيرة سويسرا ووفد مجلس الأعمال اللبناني السويسري جالوا برفقة القنصل وسام حجازي في مصنع ستانش ماشينري في صيدا - 10 صور توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donna
4B Academy Ballet

الدنمارك تشارك في فعاليات افتحوا شارع الشهداء الدولية - 8 صور

فلسطينيات - الإثنين 26 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت حركة "فلسطين أكشن" (العمل لأجل فلسطين)، اليوم الاحد، مسيرة تضامنية مع أهالي البلدة القديمة من مدينة الخليل، وذلك في مدينة أورهوس، ثاني أكبر المدن الدنمركية بعد العاصمة كوبنهاجن وعاصمة الدنمارك الثقافية.

وجاءت المسيرة في الذكرى الـ24 عاما لمجزرة الحرم الابراهيمي، ضمن فعاليات الحملة الدولية بعنوان "افتحوا شارع الشهداء"، بحضور الناشطة زليخة المحتسب والناشط أنس عمرو من جمعية شباب ضد الاستيطان القادمين من مدينة الخليل، وبمشاركة من أبناء الجالية الفلسطينية والنشطاء الدنمركيين.

بالرغم من البرد الشديد احتشد المشاركون بالفعالية في ساحة بلدية مدينة أورهوس، تحدث خلالها الناشط يوناثان غولدشتين  (Jonatan Goldstein)، عن زيارته لمدينة الخليل، ومشاهداته اليومية من ممارسات الاحتلال، من مصادرة وهدم لبيوت الفلسطينيين، والحواجز وجدار الضم العنصري، وطالب المشاركون بالاستمرار بتلك الفعاليات، كما تحدثت الناشطة زليخة المحتسب من حركة شباب ضد الاستيطان، القادمة من الخليل، مبرزة الوضع المأساوي الذي يعيشه الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، من مصادرة للمنازل واغلاق للمحال التجارية، والجرائم التي يرتكبها قطعان المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، وأشارت إلى أن انتهاكات المستوطنين تتم في ظل حماية جنود الاحتلال لهم، وأنه في الوقت الذي يسمح فيه للمستوطن لعمل كل ما يريد يحرم المواطن الفلسطيني من حرية التنقل سواء داخل المحافظة نفسها أو خارجها.

بينما دعا الناشط وليد ظاهر والناطق باسم فلسطين أكشن أورهوس (العمل لأجل فلسطين)، الدنمارك لدعم وتبني مبادرة الرئيس الفلسطيني التي طرحها في خطابه أمام مجلس الأمن الدولي، وقال، إن مبادرة الرئيس الفلسطيني بتكريس الشرعية الدولية والقانون الدولي بشأن حل القضية الفلسطينية تصلح جوهرا قوامها العدالة والقانون الدولي وتوسيع آلية تسوية النزاعات.

وأضاف ظاهر، إن المواقف المرفوضة التي تعبر عنها الولايات المتحدة وقراراتها المخالفة للقانون الدولي باتت هي اليوم مصدر تحد خطير عالميا وتستحق جوابا من الدنمارك أساسه التمسك بالشرعية الدولية والقانون الدولي.

وتابع ظاهر قائلا يتطلع الشعب الفلسطيني إلى اعتراف الدنمارك بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، والعمل على اعتماد الشرعية الدولية معيار الحكم لحل النزاعات وإشراك أكبر عدد من دول العالم في آليات إحلال السلم في العالم.

وختم قائلا: إن الشعب الفلسطيني يولي أهمية كبيرة لخطاب الرئيس في نيويورك أمام مجلس الأمن وما عرض خلاله من رؤية تحظى بدعمه.

وعقب ذلك جابت المسيرة شوارع مدينة أورهوس، رافعة الاعلام الفلسطينية وتقدمها حملة يافطة كبيرة كتب عليها "اوقفوا الأبارتهايد، افتحوا شارع الشهداء" " End Apartheid, Open shuhada Street"، وصدحت الحناجر بالهتاف (لا للاحتلال) و (الحرية لفلسطين) و (تحيا فلسطين). 

@ المصدر/ وليد ظاهر - أورهوس

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846856181
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي