وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
بهية الحريري بعد «نبش القبور»: جعجع وطني العسكرية تقرر إخلاء سبيله والتمييز تفسخ القرار .. الضابط في العناية المركّزة إسلاميون يدرسون مقاطعة الانتخابات مهرجانات صور في النبطية اليونيفيل تكرّم مجرمي مجزرة قانا أعجوبة السلسلة: الدولة تدفع المفعول الرجعي لمعلمي «الخاص»! اطلاق نار كثيف بمخيم عين الحلوة نتيجة حفل زفاف بهية الحريري في المهرجان الانتخابي الأول لتيار المستقبل في البستان الكبير: صيدا عصية على الإلغاء والإستتباع.. ولن نسمح أن تدمّر جسور صيدا المتينة نحو المستقبل - 20 صورة أسامة سعد يحاور الأطباء في مركز لبيب الطبي - 9 صور خلال إفطارٍ أقامه لإعلامي صيدا البزري: كونوا أقلام الحق ولسان الحقيقة - 33 صورة ثرية بريطانية تقيم حفل زفاف لدميتين في مدينة الأقصر المصرية! ما رأي الروبوت السعودية صوفيا في محمد صلاح + فيديو لا يخون ولا يضرب.. سبب غريب يدفع زوجة لطلب الطلاق .. وضحك هستيري بين الحضور صوت من الجليل .. في مركز معروف سعد الثقافي بهية الحريري التقت وشمس الدين عائلات في صيدا وإقليم الخروب: لن تنجح محاولات إضعاف سعد الحريري ومحاصرة نهج رفيق الحريري - 11 صورة زراف يقتل نفسه في حادث مأساوي + فيديو بري عرض الأوضاع العامة والشأن الإنتخابي مع أسامة سعد مجلس الوزراء أقر دوام العمل في القطاع العام والبطاقة البيومترية لمراكز الخدمات الإجتماعية وزير الأوقاف يسلم رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا أبو كريم فرهود التقرير السنوي الخاص بالانتهاكات الإسرائيلية أشخاص متعافون من السرطان يروون رحلة معاناتهم وانتصارهم على مرضهم + فيديو
لأ .. حننجحأسامة سعد: انتبهوا يا صيادني
مؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

عبد الحليم عنتر: معروف سعد ... نهجك أبدي

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 26 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

إن يوم السادس والعشرون من شباط 1975 هو ليس يوماً عادياً في تاريخ لبنان والأمة العربية. فقد دوى رصاص الغدر وأصاب كل فردٍ وطنيٍ وعربي شريف. رصاص الغدر الذي أطلقه مرتزق، جبان، قذر، على معروف سعد وهو على رأس مظاهرة شعبية مطلبية  دفاعاً عن لقمة عيش الفقراء من عمال وصيادين والكادحين.
لم يكن يوماً عادياً عندما أراد الجبناء المتآمرون على هذا النهج  إلغاء صوته وإنهاء تردداته،  فاستشهد  المناضل معروف سعد وغاب جسداً  وبقي نهجه متجذراً ، وبقي روحاً وفكراً ينير درب المسيرة، يتواصل بعزم وتصميم بثوابت وطنية وقومية أرساها الشهيد  معروف سعد إيماناً منه بالإنسان وحريته.  تابع المسيرة كل الشرفاء الحريصين على النهج، حفظوها برموش العيون ورجاحة العقل رغم الجراح والصعاب،  قادوا السفينة إلى بر الأمان.
لقد ناضل الشهيد معروف سعد لتحقيق  العدالة الاجتماعية بما يليق بكرامة الإنسان، ويوفر له الطبابة والتعليم والصحة والثقافة والعيش الكريم.
وترك إرثاً عظيماً لا يمحى ولا يزول، وتربت على نهجه الإنساني الأجيال مستمدة من أخلاقه كل معاني الوطنية والتمسك بالمبادئ والقيم الرفيعة والانتماء للوطن، حتى أصبح الشهيد معروف سعد رمزاً ومدرسة في تعلم القيم والأخلاق والخصال الحميدة، كما أصبح نهجاً مجسداً للحلم العربي والقومي والأمل التي تنتظره الأجيال.
لقد كان سداً منيعاً في وجه سياسة الأحلاف والالتحاق والتبعية المطلقة للاستعمار وأذنابه.
إستدرك مبكراً خطر الصهيوني على فلسطين، فتصدى له بكل قوة للحفاظ على فلسطين، فكان على رأس المجاهدين في ميادين وروابي فلسطين.
السادس والعشرون من شباط هو يوم وطني حولته الجماهير المستنيرة بنهج معروف سعد وقالت بملئ الحناجر وبصوت واحد:"  نعم لحامل الراية .. نعم لنهج معروف وأبو معروف.. نعم  للاستمرار بنهج معروف المقاومة، والتنمية والصمود.. نعم للسياسة الحكيمة والتمسك بالثوابت الوطنية والقومية التي أرسياها معروف وأبو معروف.. نعم وألف نعم للأمين على النهج والثوابت الدكتور أسامة.."..
في الذكرى 43 لاستشهاد القائد معروف سعد نؤكد على الحفاظ على  مبادئه ونهجه أبد الدهر ما حيينا، وأن يكون فكره مشعلاً ينير دربنا ودرب الأجيال الواعدة. 

@ المصدر/ بقلم عبد الحليم عنتر 

 

دلالات / المصدر: وسيم وني
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 836837730
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي