وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
آل صفدية تستضيف أبناء الرعاية في نزيه سنتر - 35 صورة إفطارات الرعاية الرمضانية انطلقت في منتزه صيدا البلدي - 7 صور نسر يطير بثعلب لينتزع منه أرنباً اصطاده + فيديو الشيخ ماهر حمود يتلقى رسالة جوابية من فخامة الرئيس - 4 صور صوان استجوب أحمد الأسير وأمهل وكيله حتى 12 حزيران لتقديم دفوعه الشكلية أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر.. دولة عربية الأسرع تقدما إعتراض سفينة مشبوهة في صيدا تمرين للجيش وقوات اليونيفل صيدا القديمة بنكهة رمضانية وفاة طفلة مصرية بعد نشر والدتها صورتها بساعات على الفيسبوك - 3 صور أسامة سعد: لم أسم سعد الحريري لرئاسة الحكومة لاعتبارات عديدة شبايطة طالب سويسرا باعتذار رسمي بشأن تصريحات وزير خارجيتها مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الشعب اللبناني بعيد المقاومة والتحرير الخبير هيثم الظريف ممثلاً نقابة خبراء السير تابع مع مدعي عام الشمال قضية الإعتداء على الخبير قبشي - صورتان شخص يعلم طفلاً التدخين.. يثير استياء مواقع التواصل في السعودية + فيديو أسامة سعد يدعو عشية عيد المقاومة والتحرير إلى تحصين إنجاز التحرير بالتوجه إلى شق طريق التغيير جولة في 106 دول بينها الكويت تدخل رحالة صيني الإسلام - صورتان ٦٨ نائبا سموا الحريري و14 امتنعوا و٣ نواب أودعوا الاسم لدى عون وفد من السفارة الأميركية يزور قصر عدل صيدا ويطلب لقاء سجين يحمل الجنسية الأميركية مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة صلاح: الكل نصحني بعدم العودة لإنجلترا.. لكن هذا كان هدفي من البداية + فيديو
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةمؤسسة مارس / قياس 210-200صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

الشيخ عثمان حبلي ... إنه كان أبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 شباط 2018 - [ عدد المشاهدة: 3179 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


رحم الله أبي .. محب للإسلام منذ نعومة أظفاره، مؤمن بالعمل للإسلام منذ صغره، لذلك قام منذ نشأته بتأسيس العديد من اللقاءات والنوادي الثقافية والجمعيات مع بعض أقرانه.

محب للعلم وأهله لذلك فقد لازم المساجد في شبابه ولازم العلماء القلائل في ذلك الوقت، وفي مقدمتهم عالم صيدا الشيخ عمر الحلاق رحمه الله.

وفي نفس الوقت كان يحب التكسب من عمل يده... إنه كان أبي.

ولأنه كذلك فقد فتح محلاً تجاريا علماً أن والده كان من الموسرين، ولأن قدر الله غالب، فقد قرر في أواخر الخمسينات من القرن الماضي أن يغلق محله التجاري في حي المصلبية في صيدا القديمة ويسافر طالباً للعلم في الأزهر الشريف في مصر، وقد أكرمه الله بأخذ العلم عن علماء كبار في ذلك الوقت، حدثني أنه إلتقى بالشيخ محمد الغزالي والشيخ سيد سابق رحمهم الله جميعاً وقد أعجب بهما لأنه حركي بطبعه وقد يستغرب البعض من كلمتي هذه... نعم إنه كان حركياً، وليس أدلّ على ذلك من أنه أوصلني بيده في الثمانينات وكان عمري أحد عشر سنة إلى مركز الجماعة الإسلامية لأتلقى التدريب العسكري.

في أوائل الستينات عاد من مصر إلى صيدا بعدما تخرج من الأزهر الشريف وكان شعلةً في العمل الدعوي من خطابة وإمامة وتدريس، وتشهد له بذلك منابر مساجد صيدا التي إرتقاها لأكثر من خمس وأربعين سنة وتشهد له مدارس صيدا كذلك.

ولأنه كان يحب الحرية ويكره الإرتهان لأحد، فقد إستغنى عن العمل في مصلحة أبيه وأسس العديد من المحال التجارية ليحسن من دخله الوظيفي، ومصمماً أن يبعد عن الإرتهان لهذه الجهة أو تلك.

رحم الله ابي ... إنه كان أبي ...

أما من ناحية العمل الدعوي الذي كان يتفانى فيه، فقد رئس المركز الثقافي الإسلامي خلفاً للشيخ عقل حمادي رحمهما الله، وأفنى سنين من عمره مع بعض إخوانه لخدمة هذا المركز وكانت ثمرته مدارس الإيمان التي سهر من أجلها الليالي لجمع ثمن الأرض وكلفة المبنى الذي لا زال قائماً بفضل الله الى يومنا هذا، أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناته.

وإن سألت عن الدورات القرآنية في المساجد فلا أظنني مخطئاً إن قلت أنه من أوائل من قام بها في مدينة صيدا.

ولأنه كان محباً للقرآن - يختم في كل خمس أو ستة أيام مرة- فقد قام بتأسيس جمعية المدرسة القرآنية بعدما خرج من مدارس الإيمان وسلمها قائمة على أصولها لبعض إخوانه.

رحم الله أبي ... لم يلق شيئاً ولو قليلاً من الوفاء الذي يستحقه، لكن عزاؤنا أن الله تعالى لا يضيع أجر المحسنين، نسأل الله تعالى أن يتقبل منه عمله وأن يتجاوز عن ذنوبه وأن يكتبه عنده من عباده المحسنين.

رحم الله أبي ، إنه كان أبي.

@ المصدر/ الشيخ عبد الرحمن عثمان حبلي

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842488210
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي