وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
​صالة عرض TABCO للفضيات والنحاسيات والبلاستيك ترحب بكم في مجدليون - 34 صورة سرقة بيانات 1,5 مليون شخص في هجوم إلكتروني في سنغافورة بينهم رئيس الوزراء الأمن العام يوضح ملابسات توقيف شخصين: ضومط اوقف بعد اعترافه بلقاء السفير الاسرائيلي في السويد وفد من حماس بحث مع عبد الله ومسؤولي حزب الله والجماعة الإسلامية المستجدات السياسية لقضية فلسطين توقيف الشبان الذين ظهروا بمقطع فيديو يعتدون على مواطن بمحلة سن الفيل حزب الله إستقبل وفد قوى التحالف الوطني الفلسطيني - 6 صور منورة في مركز معروف سعد الثقافي صيدا - 12 صورة + فيديو عين الحلوة تفقد الشيخ الحافظ المجاهد عطا عبد الكريم أبو عنزة رحمه الله اعتصام في مركز لبيب الطبي في صيدا تضامنا مع الدكتور صباغ حفل عشاء في مطعم المختار أقامته اللجنة الطبية في مستشفى الراعي - 26 صورة ​مطلوب موظفة للعمل في صالة عرض فضيات وكريستال في مجدليون الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: اسرائيل دولة يهودية؟ تقرير المهندس راشد سركيس (ممثل نقابة المهندسين) عن زيارته لمعمل النفايات في صيدا: هناك تقصير رسمي في المعالجة ومحاسبة المقصرين الكاتبة ميسون زهرة رشيد قدّمت كتابها إلى فعاليات في مدينة صيدا - 4 صور العلامة النابلسي يستقبل رئيس المجلس السياسي في حزب الله على رأس وفد الطالبة سكينة عفيف النابلسي تنال درجة الدكتوراه من جامعة أكستر البريطانية - 5 صور للبيع شقة مساحة 180 متر مربع في حي البراد - مقابل شركة الكهرباء - 13 صورة من دل على خير فله أجر فاعله ... ساهم معنا في تأمين متبرعين جدد لمطعم الخير قسم التعليم المهني للطالبات يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2018-2019 مطلوب معلم كريب وفل وبان كيك للعمل في صيدا
Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

الشيخ عثمان حبلي ... إنه كان أبي

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 شباط 2018 - [ عدد المشاهدة: 3249 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

رحم الله أبي .. محب للإسلام منذ نعومة أظفاره، مؤمن بالعمل للإسلام منذ صغره، لذلك قام منذ نشأته بتأسيس العديد من اللقاءات والنوادي الثقافية والجمعيات مع بعض أقرانه.

محب للعلم وأهله لذلك فقد لازم المساجد في شبابه ولازم العلماء القلائل في ذلك الوقت، وفي مقدمتهم عالم صيدا الشيخ عمر الحلاق رحمه الله.

وفي نفس الوقت كان يحب التكسب من عمل يده... إنه كان أبي.

ولأنه كذلك فقد فتح محلاً تجاريا علماً أن والده كان من الموسرين، ولأن قدر الله غالب، فقد قرر في أواخر الخمسينات من القرن الماضي أن يغلق محله التجاري في حي المصلبية في صيدا القديمة ويسافر طالباً للعلم في الأزهر الشريف في مصر، وقد أكرمه الله بأخذ العلم عن علماء كبار في ذلك الوقت، حدثني أنه إلتقى بالشيخ محمد الغزالي والشيخ سيد سابق رحمهم الله جميعاً وقد أعجب بهما لأنه حركي بطبعه وقد يستغرب البعض من كلمتي هذه... نعم إنه كان حركياً، وليس أدلّ على ذلك من أنه أوصلني بيده في الثمانينات وكان عمري أحد عشر سنة إلى مركز الجماعة الإسلامية لأتلقى التدريب العسكري.

في أوائل الستينات عاد من مصر إلى صيدا بعدما تخرج من الأزهر الشريف وكان شعلةً في العمل الدعوي من خطابة وإمامة وتدريس، وتشهد له بذلك منابر مساجد صيدا التي إرتقاها لأكثر من خمس وأربعين سنة وتشهد له مدارس صيدا كذلك.

ولأنه كان يحب الحرية ويكره الإرتهان لأحد، فقد إستغنى عن العمل في مصلحة أبيه وأسس العديد من المحال التجارية ليحسن من دخله الوظيفي، ومصمماً أن يبعد عن الإرتهان لهذه الجهة أو تلك.

رحم الله ابي ... إنه كان أبي ...

أما من ناحية العمل الدعوي الذي كان يتفانى فيه، فقد رئس المركز الثقافي الإسلامي خلفاً للشيخ عقل حمادي رحمهما الله، وأفنى سنين من عمره مع بعض إخوانه لخدمة هذا المركز وكانت ثمرته مدارس الإيمان التي سهر من أجلها الليالي لجمع ثمن الأرض وكلفة المبنى الذي لا زال قائماً بفضل الله الى يومنا هذا، أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناته.

وإن سألت عن الدورات القرآنية في المساجد فلا أظنني مخطئاً إن قلت أنه من أوائل من قام بها في مدينة صيدا.

ولأنه كان محباً للقرآن - يختم في كل خمس أو ستة أيام مرة- فقد قام بتأسيس جمعية المدرسة القرآنية بعدما خرج من مدارس الإيمان وسلمها قائمة على أصولها لبعض إخوانه.

رحم الله أبي ... لم يلق شيئاً ولو قليلاً من الوفاء الذي يستحقه، لكن عزاؤنا أن الله تعالى لا يضيع أجر المحسنين، نسأل الله تعالى أن يتقبل منه عمله وأن يتجاوز عن ذنوبه وأن يكتبه عنده من عباده المحسنين.

رحم الله أبي ، إنه كان أبي.

@ المصدر/ الشيخ عبد الرحمن عثمان حبلي

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851249668
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي