وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مشاهد من حجاج شركة البهاء للحج والعمرة في عرفات - 48 صورة مشاهد من فرحة العيد في مسجد السيدة عائشة - 96 صورة رابطة آل الصياد تزور فعاليات صيدا مهنئة بالعيد - 9 صور الرئيس السنيورة استقبل مهنئين بالأضحى - 18 صورة سوسان استقبل المهنئين في دار الافتاء في صيدا وتلقى اتصال تهنئة من النائب بهية الحريري الموجودة خارج لبنان - 19 صورة مشاهد من أجواء عيد الأضحى المبارك في مسجد الفاروق عين الحلوة - 20 صورة وفد منظمة التحرير وفتح يجول على فعاليات صيدا مهنئا بعيد الأضحى المبارك - 7 صور مبارك خطوبة الشاب محمد الحريري والحسناء ميسم وهبي - 28 صورة حماس تقيم افطاراً بمناسبة يوم عرفة في مخيم عين الحلوة - 3 صور حماس تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الأضحى - 7 صور الترياقي يستقبل وفودا مهنئة بعيد الأضحى المبارك - 57 صورة البزري يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك - 102 صورة قاعة الإحتفالات الكبرى في بلدية صيدا غصت بوفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك والبساط إستقبلهم مع أعضاء المجلس البلدي - 49 صورة شعلة ناشط وكشافة ناشط يستقبلون عيد الأضحى المبارك - 8 صور الفرقان تنفذ مشروع زكاة المال في مخيم عين الحلوة - 3 صور الشيخ محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بالأضحى المبارك - 22 صورة مسيرة جماهيرية حاشدة تكلل أضرحة الشهداء في عين الحلوة - 65 صورة الفنان عمار حسن يشارك في حملة "الكرامة لا تقدر بثمن" رسالة تهنئة من ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا .. عيدنا يوم عودتنا أبو العردات على رأس وفد من منظمة التحرير مهنئاً فعاليات صيدا بعيد الأضحى - 20 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200معهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Ballet

100 جد مع 120 من أحفادهم على مقاعد الدراسة في السعودية - 6 صور

منوعات صيدا سيتي - الثلاثاء 13 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

في لفتة إنسانية، وتربوية رائعة.. نظمت مدرسة اليرموك الابتدائية بصفوي في محافظة #القطيف، مهرجانا استغرق نحو أربع ساعات، جمعت فيه 100 جد، ودعتهم للجلوس في #مقاعد_الدراسة بجوار 120 من أحفادهم، تحت شعار "جدي في مدرستي".

حكايات الماضي وجسر للتواصل
المهرجان استهدف إشاعة أجواء تفاعلية وعائلية من الألفة والتراحم والاحترام بين الأجداد والأحفاد، من خلال فقرات المهرجان، الوطنية والرياضية والثقافية والفنية، والتي تخللها إفطار صحي جمع كل الحضور على مائدة واحدة.

وأوضح قائد المدرسة فؤاد نصر الله لـ"العربية.نت"، أن المهرجان من إعداد "النشاط الطلابي بالمدرسة"، لإيجاد جسر للتواصل، وتأصيل الألفة والمحبة بين الجد والحفيد رغم فارق السن، مضيفا أن أعمار الأجداد تراوحت بين 50 و80 عاما، وقد تفاعلوا مع فقرات البرنامج المتنوعة، وسردوا حكايات من الماضي بمعية الأحفاد.

تقبيل أيادي ورؤس الأجداد والتقنية الحديثة
وقال إن المهرجان هو الأول من نوعه، وتم التركيز فيه على #بر_الوالدين، وصلتهم وكيفية التعامل معهم، مبينا أن البرنامج يهدف لتأصيل الربط بالماضي عبر الاهتمام بالتراث والوطنية وإيجابيات وسلبيات التقنية الحديثة، وذلك في الفقرة الفنية التي استقطبت الأجداد، حيث تنافسوا في الرسم في هذه المواضيع الثلاثة.

وأشار إلى أن البرنامج قدم #إفطارا_صحيا_جماعيا_للأحفاد_والأجداد_على_مائدة_واحدة، وبلغ عددهم أكثر من 200 جد وحفيد، فكل جد حضر مقابله حفيد أو أكثر للمشاركة بالبرنامج.

وبين رائد شراكة بالمدرسة، حسن رضي الجنبي، أن المهرجان حقق الشراكة المجتمعية من أوسع أبوابها، وشهد مواقف عديدة، من بينها تقبيل أيادي الأجداد ورؤوسهم من قبل الأحفاد، وهو ما أثلج القلوب، كما أن بعض الأحفاد لاصقوا أجدادهم منذ بداية البرنامج حتى نهايته.

ضربات الجزاء والعكاز والرسم
ونوه الجد جابر الحمدان بأن فكرة البرنامج كبيرة ورائعة، وتحدث لأول مرة في المحافظة، وأسعدتنا سعادة غامرة، خاصة بالفقرة الفنية التي رسم فيها الأجداد ما حُدد لهم بمساعدة الأحفاد، حيث قام بالتحكيم في مسابقة الرسم الفنان التشكيلي ميرزا الصالح.

وأشار إلى أن الأجداد صوبوا #ضربات_الجزاء رغم أن البعض منهم يتكئ على عكاز، لكنه نسي ذلك وشارك الفرحة، وتلقى الأجداد الهتافات والتشجيع من الأحفاد لضربات الجزاء. 

@ المصدر/ وكالات 

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 856008599
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي