وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أبو مرعي يكرم اللواء عباس ابراهيم في دارته في مجدليون في صيدا - 62 صورة رحيل أميرة العود وأول ملحنة في السودان مشاهد من معرض الفن التشكيلي والأشغال اليدوية الأول في صيدا - 51 صورة نادي شباب البلد الرياضي يقدم كأس شهر رمضان لنادي شباب يافا - 11 صورة الأنشطة الرمضانية في الأسبوع الأول لمفوضية منطقة صيدا في كشافة الإمام المهدي - 22 صورة بيان توضيحي صادر عن الناشط الاجتماعي والإذاعي طارق أبو زينب تيار الفجر: اﻷنظمة تتجه نحو اعلان حرب على قوى المقاومة في لبنان وفلسطين سكان صيدا القديمة ناشدوا مؤسسة الكهرباء إصلاح العطل وإعادة التيار مصلحة الرياضة بتيار المستقبل في صيدا إفتتحت دورتها الرمضانية الثامنة بكرة القدم - 9 صور حزب شبيبة لبنان العربي يهنئ اللبنانيين بعيد المقاومة والتحرير ‎ حملة تمر ومي في صيدا للسنة الرابعة على التوالي - 7 صور بلدية صيدا رعت حفل رمضان بيجمعنا الإنشادي بالتعاون مع الكشاف المسلم في ساحة رجال الأربعين في صيدا القديمة - 11 صورة أسامة سعد في السحور الرمضاني الرابع تكريماً للمتطوعين في الحملة الانتخابية: تيارنا مخلص ووفي لأهدافه وتضحيات أبنائه - 96 صورة المفتي دريان رعى الإفطار السنوي لجمعية جامع البحر الخيرية في واحة السلام - 25 صورة سهرة طربية للسحور مع أحمد الحسن وفرقته في أعدتنا - خلف الملعب البلدي - الواجهة البحرية القنصل وسام حجازي هنأ الرئيس الحريري بتكليفه تشكيل الحكومة: الرجل المناسب لقيادة سفينة البلاد الى بر الأمان الاقتصادي والاجتماعي صيدا بين نائبين.. انتهت مرحلة التطابق والموافقة وجاء وقت الحوار والمشاركة؟ الشيخ ماهر حمود في خطبة الجمعة: هل استفادت الأمة من الانتصار التاريخي للمقاومة؟ العلامة النابلسي: إسرائيل لم تَعُد مبسوطة اليد فالمقاومة لها بالمرصاد تيار الفجر هنأ بعيد التحرير ودعا الرؤساء الثلاثة لتخليص الوطن من الطائفية والسلطة الفاسدة
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
4B Academy Ballet

لجان الاهل تهدد بالامتناع عن تسديد الاقساط

لبنانيات - الثلاثاء 13 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


عقدت لجان الأهل واتحادات لجان الأهل في بيروت والمتن وكسروان الفتوح وجبيل وتجمع لقاء الجمهور، لقاء موسعا، مساء اليوم، في "كاونتري لودج" - بصاليم، لمتابعة التطورات الأخيرة حول تداعيات القانون 46/2017 على الأقساط المدرسية، وتنسيق الخطوات والتحركات المستقبلية، في حال عدم إيجاد حلول للأزمة قبل نهاية الشهر الجاري.

وفي نهاية اللقاء، أسفت لجان الأهل في بيان لـ"الأزمات السياسية التي مرت بها البلاد، وانعكست تأخيرا في تنفيذ الوعود وإيجاد الحلول للملف التربوي المأزوم نتيجة تداعيات القانون 46، الذي زعزع الجسم التربوي ووضع أطرافه في مواجهة بعضهم البعض"، مناشدة "رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إعادة تحريك عجلة هذا الملف وإيجاد مخرج للأزمة التربوية، التي تطال أكثر من نصف الشعب اللبناني، لا سيما ان مهلة تقديم الموازنات المدرسية اقتربت من الانتهاء، والامتحانات الرسمية أصبحت على الأبواب".

وناشدت مجددا "المؤسسات التربوية الخاصة المساعدة في إيجاد الحلول والمساهمة بها، كما إعادة النظر في نفقاتها وترشيدها والتمثل بالمؤسسات العامة التي طالبها دولة رئيس الحكومة سعد الحريري بتخفيض نفقاتها".

كما ناشدت "المعلمين في المدارس الخاصة الابتعاد عن تنفيذ الاضرابات وتعطيل الدراسة، خصوصا أن التجارب السابقة تؤكد عدم جدوى هذه الوسائل وانعكاسها السلبي على التلامذة"، مطالبة "جميع الأهالي بالالتزام بكل قراراتها التي أعلنتها سابقا، وأكدت عليها في لقائها اليوم، أهمها عدم تسديد الزيادة على الأقساط التي أقرتها المدارس من دون موافقة لجان الأهل عليها".

وأكدت اللجان "موقفها الرافض لأي زيادة على الأقساط المدرسية والاستمرار بتعليق تواقيعها على الموازنات المدرسية، إلى حين إيجاد الحلول المرضية والمنصفة للجميع"، مهددة ب"الامتناع عن تسديد الأقساط المدرسية بالكامل، وباللجوء الى تحركات ميدانية، في حال لم يتفق المعنيون على حلول تخفف الأعباء عن كاهل الأهل قبل نهاية شباط الجاري أو في حال إعادة الدعوة من قبل المعلمين الى الاضراب".

وأشارت إلى أن "إعطاء الثقة في الانتخابات النيابية المقبلة يرتبط بمدى التزام المرشح بالملف التربوي، خصوصا من ناحية دعمه المطالب التي تخفف الأعباء عن كاهل الأهل"، لافتة إلى أن "الأهل هم الشريحة الأكبر من الناخبين، التي ستحاسب كل المسؤولين على ما أوصلونا اليه في القطاع التربوي".

ونبه الاتحادات "لجان الأهل والأهالي من الانجرار وراء الحملات الغوغائية والشعبوية الداعية الى إقفال المدارس وزرع الفتنة بين أعضاء الجسم التربوي الواحد، خصوصا بعد أن أصبح أصحابها معروفين وتم كشف غاياتهم المشبوهة".

@ الجمهورية

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842756326
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي