وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
آل صفدية تستضيف أبناء الرعاية في نزيه سنتر - 35 صورة إفطارات الرعاية الرمضانية انطلقت في منتزه صيدا البلدي - 7 صور نسر يطير بثعلب لينتزع منه أرنباً اصطاده + فيديو الشيخ ماهر حمود يتلقى رسالة جوابية من فخامة الرئيس - 4 صور صوان استجوب أحمد الأسير وأمهل وكيله حتى 12 حزيران لتقديم دفوعه الشكلية أحدث تصنيف لأقوى جوازات السفر.. دولة عربية الأسرع تقدما إعتراض سفينة مشبوهة في صيدا تمرين للجيش وقوات اليونيفل صيدا القديمة بنكهة رمضانية وفاة طفلة مصرية بعد نشر والدتها صورتها بساعات على الفيسبوك - 3 صور أسامة سعد: لم أسم سعد الحريري لرئاسة الحكومة لاعتبارات عديدة شبايطة طالب سويسرا باعتذار رسمي بشأن تصريحات وزير خارجيتها مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي هنأ الشعب اللبناني بعيد المقاومة والتحرير الخبير هيثم الظريف ممثلاً نقابة خبراء السير تابع مع مدعي عام الشمال قضية الإعتداء على الخبير قبشي - صورتان شخص يعلم طفلاً التدخين.. يثير استياء مواقع التواصل في السعودية + فيديو أسامة سعد يدعو عشية عيد المقاومة والتحرير إلى تحصين إنجاز التحرير بالتوجه إلى شق طريق التغيير جولة في 106 دول بينها الكويت تدخل رحالة صيني الإسلام - صورتان ٦٨ نائبا سموا الحريري و14 امتنعوا و٣ نواب أودعوا الاسم لدى عون وفد من السفارة الأميركية يزور قصر عدل صيدا ويطلب لقاء سجين يحمل الجنسية الأميركية مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة صلاح: الكل نصحني بعدم العودة لإنجلترا.. لكن هذا كان هدفي من البداية + فيديو
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارDonna
4B Academy Ballet

عبد الرحيم المقدح: حلم شاب لم يكتمل.. بين السفر والولادة إلى الشهادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload


دفع الشاب الفلسطيني عبد الرحيم المقدح (22 عاما)، النجل البكر للمسؤول الاعلامي في "الحركة الاسلامية المجاهدة" الزميل بسام المقدح وحفيد مسؤول منظمة "الصاعقة" في منطقة صيدا عبد مقدح "أبو بسام" حياته ثمنا لاشتباك عبثي، "لا ناقة له ولا جمل"، سوى انه قدر له أن يعيش في مخيم عين الحلوة، ويكون ضحية "اشتباك مسلح" جديد كرس معادلة "الامن الهش"، وطرح تساؤلات عن السلاح المتفلت واطلاق النار العشوائي الذي لا يميز بين أحد.

عبد الرحيم المقدح، الشاب الخلوق، كان يستعد لحزم حقائبه والسفر الى المانيا للالتحاق بزوجته، فقد دخل "القفص الذهبي"، قبل أربعة أشهر فقط، وإرتبط بقريبته المقيمة مع عائلتها في المانيا، لم يتوقف هول المفأجاة هنا، بل وصل الى ان زوجته حامل، والفرح الذي كان ينتظره تحول الى حزن، لن يرى فلذة كبده أبدا, حلم شاب فلسطيني تحطم برصاص متفلت، بين انتظار سفر وولادة الى الشهادة.

أمس عادت زوجته من المانيا مثقلة بالدموع والوجع المفتوح على يتم، تواسي عائلته بل نفسها، فيما وقف والده بسام "ابو العبد" وسط حشود المعزين يتقبل التعازي، مصدوما من هول ما جرى، نجله كان داخل المنزل وكادت زوجته "أم العبد" تدفع ثمن الموت أيضا، اذ كانت تقف الى جانب عبد الرحيم لحظة مقتله، وجده عبد مقدح "ابو بسام" الذي يحمل الفقيد اسمه، قال كلمات مسؤولة، "سنعض على الجراح، لن نغلق طريقا.. ولن نقفل مدرسة، والاهم اننا لن ننجر الى سفك الدماء"، قبل ان يضيف "على القوى الفلسطينية تتحمل مسؤولياتها فيما جرى".

آل المقدح كظموا الغيض مجددا، ولم ينجروا الى فتنة، فوتوا فرصة على المتربصين بالأمن شرا، دفعوا ثمنا غاليا من الروح، ولم يكد ينسوا اصابة ابنهم "عم الفقيد" إيهاب المقدح، حين نجا من الموت بأعجوبة خلال إشتباك ايضا داخل أحد الازقة، لا دخل له به، وبقي أشهرا مصابا، يتلقى العلاج من جروح خطيرة في الرأس.

والى جانب ال المقدح، كأن قدر "الحركة الاسلامية المجاهدة"، بزعامة الشيخ جمال خطاب، أن تدفع ثمنا باهظا ومتتاليا، كونها صمام أمن وامان للمخيم، بالامس القريب أصيب الكادر في الحركة الحاج "أبو محمد" بلاطة وقد بترت ساقه بعد رحلة علاج طويلة، وهو يقوم مع القيادي "أبو اسحاق" المقدح بفض اشتباك مسلح وقع في الشارع التحتاني ليحجبوا سفك الدماء، قبل ان يقتل نجل بلاطة البكر محمد في اشكال آخر عن طريق الخطأ ويتوفى عشية العيد، جميعهم عضوا على الجراح، ولكن السؤال الى متى يبقى الأبرياء يدفعون ثمن الآخرين؟؟ انها دعوة مفتوحة لكل القوى الوطنية والاسلامية الى تحمل مسؤولياتها كاملة قبل فوات الاوان, كفى..

وختاما، بإسمي وباسم "منتدى الاعلاميين الفلسطينيين" في لبنان، نتقدم من الزميل بسام المقدح، عضو "الهيئة الادارية" بخاص العزاء، وندعو الله سبحانه وتعالى ان يلهمه الصبر والسلون مع اهله على هذا المصاب الجلل، وانا لله وانا اليه راجعون. 

@ المصدر/  محمد دهشة - رئيس منتدى الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842488125
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي