وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
حريق محل ميكانيك سيارات في المدينة الصناعية الثانية مقابل مستشفى الراعي - 21 صورة (فايسبوك) مجمع مسجد الحاج بهاء الدين الحريري اختتم دورته القرآنية الصيفية الثالثة عشر - 3 صور مركز ألوان يحيي ذكرى محمود درويش بأمسية شعرية في عين الحلوة - 16 صورة تسليم وتسلم في انترأكت صيدا بين طارق بساط ورولا المملوك في حفل عاد ريعه لتأمين قرطاسية لتلامذة ترعاهم أهلنا - 16 صورة ياسمينة الهبش لاعبة النادي الأهلي صيدا بطلة لبنان في فئة البرعمات في كرة الطاولة - 11 صورة جولة ميدانية لتنشيط القطاع السياحي في صيدا - 9 صور مشاهد من الوقفة التضامنية في صيدا لأهالي المفقودين والمخطوفين - 16 صورة DFLP protests US disruption of UNRWA الرئيس عباس في اجتماعات المركزي الفلسطيني يدعو لاتخاذ قرارات سياسية مصيرية وجريئة لجميع أفراد العائلة: سامسونج تعلن عن GALAXY Tab A 10.5 ميزات ترفيه عالية الجودة، ومناسبة للميزانية عكار أحلى لإدارة نفايات.. عنوان المعرض الذي تنظمه الجمعية اللبنانية للإنماء الريفي، والمهندس موسى: إدارة النفايات ثقافة تشاركية - 4 صور صلاة عيد الأضحى المبارك الساعة 6.50 دقيقة من يوم الثلاثاء 21 آب 2018 خليل المتبولي: تشويش جديد مشاريع الدانة.. دانة الهلالية: شقق دولكس مفرزة للبيع في منطقة الهلالية مع مساحات مختلفة وتقسيط 40 شهر توقيف مواطن يستدرج فتيات لابتزازهن مالياً وجنسياً مدارس الأونروا مستمرّة رغم تراجعها.. ولكن اقرأ ما يكتبه السائقون على سياراتهم.. واحذر - 5 صور لماذا أُقفل قسم جراحة القلب في مستشفى بيروت الحكومي؟ قوى الأمن عممت صورة موقوفَين بجرم سرقة بطريقة احتيالية أرقام مخيفة حول انتشار السلاح في لبنان.. الوضع الامني مهدد بالانفجار!
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Ballet

«عين الحلوة» يستعيد هدوءه.. ويودّع عريسه .. هل تسرّع أحداث الجمعة تسليم المطلوب حمد؟

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 12 شباط 2018
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

على الرغم من عودة الهدوء إلى مخيم عين الحلوة في أعقاب اشتباكات مساء الجمعة التي اندلعت بين عناصر من «فتح» وناشطين اسلاميين وأوقعت قتيلاً وجريحين، إلا أن الوضع في المخيم بقي متأثراً بتداعيات ما جرى. وإذا كانت نتائج الاشتباكات هذه المرة محدودة إلا أنها تركت جرحاً عميقاً في أوساط المخيم ولا سيما الإسلامية والمدنية كونها تسببت بمأساة لعائلة المقدح التي فقدت «عريسها» عبد الرحيم المقدح (22 عاماً) نجل المسؤول الإعلامي للحركة الإسلامية المجاهدة بسام المقدح وحفيد أمين سر اللجان الشعبية لتحالف القوى الفلسطينية ومسؤول منظمة «الصاعقة» عبد مقدح، وذلك عندما أصابته، عن طريق الخطأ، شظية قذيفة صاروخية أطلقت خلال الاشتباكات لحظة تواجده على شرفة منزله، فانتزعته من بين عائلته ومن زوجته الحامل حيث لم يكن قد مضى على زواجهما سوى ثمانية أشهر. وقد شيّع المقدح أمس من مسجد «النور» بعدما أدى الصلاة على الجثمان رئيس الحركة الاسلامية المجاهدة الشيخ جمال خطاب. وانطلق موكب التشييع نحو مقبرة عين الحلوة الجديدة في درب السيم، وسط مشاركة لافتة من مختلف القوى الوطنية والإسلامية، حيث تقبلت العائلة التعازي من المشاركين وسط أجواء من الحزن والحداد.

اشتباكات الجمعة أعادت المخيم من جديد إلى دائرة التوتير الأمني لكن هذه المرة من بوابة التنافس على تسليم مطلوبين. فقد ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة أن الإشكال الذي أدى إلى اندلاع اشتباكات مساء الجمعة سببه محاولة عناصر من حركة «فتح» اعتقال المطلوب البارز محمد جمال حمد، بهدف تسليمه للسلطات اللبنانية في خطوة تردد أنها بايعاز من أحد مسؤولي «فتح» العسكريين في المخيم بعدما علم الأخير بوساطة يقوم بها تنظيم إسلامي مع عائلة حمد لتسليمه. لكن هذا المسؤول عندما تمت مواجهته بالأمر إثر اندلاع الاشتباكات، أشار إلى أن عناصر «فتح» الذين حاولوا اعتقال حمد تصرفوا من رأسهم ومن دون إيعاز من القيادة، الأمر الذي دفع بقائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي أبو عرب إلى عقد اجتماع طارىء للأمن الوطني في المخيم وتشكيل لجنة تحقيق للوقوف على مجريات وأسباب ما جرى. وعلمت «المستقبل» في هذا السياق أن اشتباكات الجمعة لم تؤثر على المساعي الجارية لتسليم حمد للسلطات اللبنانية وأنها ربما تسرّع في عملية التسليم.

وكانت الاشتباكات اندلعت بعد اعتراض عناصر من «فتح» للفلسطيني محمد حمد أثناء مروره في محلة مفرق بستان القدس – الشارع التحتاني مستقلاً دراجة نارية وبرفقته شخص ملثم وحاولوا توقيفهما وصوب أحدهم مسدساً نحو حمد الذي سارع بإطلاق النار وردت «فتح» بالمثل واندلع الاشتباك الذي ما لبث أن توسع بعد مشاركة عناصر إسلامية متشددة إلى جانب حمد مقابل عناصر من «فتح» والأمن الوطني الفلسطيني. واستخدمت في الاشتباكات الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية، وأدت إلى جانب مقتل المقدح عن طريق الخطأ، إلى اصابة كل من المطلوب حمد والفلسطيني أيمن خلف (أيمن العراقي) من حركة «فتح» بجروح. كما تسببت في أضرار مادية جسيمة في الممتلكات من منازل ومحال تجارية وسيارات ومولدات كهربائية.

@ المصدر/ رأفت نعيم - موقع جريدة المستقبل

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855506016
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي