وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تحكم بقائمة أصدقائك على فيسبوك بـ5 طرق إخماد حريق شب في عيادة أسنان في حي الست نفيسة في صيدا من هم الفائزون في إنتخابات عضوية الهيئة الإدارية الجديدة لجمعية خريجي مدرسة الفنون الإنجيلية في صيدا؟ - 52 صورة دعوة لندوة بعنوان: الإنتخابات النيابية فرصة لبناء دولة أم كرنفال؟ مع الدكتور شربل نحاس في صيدا تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور Little Land Day Care Center In Saida اتفاق غاز «مصري ــ إسرائيلي»: الصفقة الأخطر منذ «كامب دايفيد» مؤرّخ إسرائيلي ينتقد دولته: أي «عنصرية» وأي جرأة؟ هكذا يُدَفّع الأسرى ثمن «إقامتهم» في السجون! أغلب عمال العالم يعانون صحيّاً ونفسيّاً الأسير بخير ذَبَحَ والده المليونير بسبب... الـ DNA خاطرة: عن المخيم الفلسطيني.. بين اليأس والاحباط والهجرة والموت إحتفال تأبيني في صيدا للمرحوم الحاج نزيه عيسى كيلاني "أبو عيسى" - 7 صور
العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730
4B Academy Tennis

حماية الأطفال في الإجراءات القضائية القانونية والشرعية - 17 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/17
2/17
3/17
4/17
5/17
6/17
7/17
8/17
9/17
10/17
11/17
12/17
13/17
14/17
15/17
16/17
17/17

نظمت الإغاثة الإسلامية - لبنان من خلال "شبكة حماية الطفل في صيدا والجوار" ورشة عمل تدريبية تحت عنوان " حماية الأطفال في الإجراءات القضائية القانونية والشرعية "، وذلك في 06/02/2018 في سراي صيدا الحكومي – مبنى المحافظة، بالتعاون مع وحدة حقوق الطفل في محافظة الجنوب، المحكمة الشرعية في صيدا، إتحاد حماية الأحداث ووزارة الشؤون الاجتماعية، توجهت ورشة العمل للجهات والجمعيات العاملة في مدينة صيدا والجوار، بهدف إيجاد رؤية موحدة لحماية الأطفال والتنسيق فيما بينها استناداً إلى القانون والشرع.

قدم الورشة كل من رئيس المحكمة الشرعية السنية في صيدا القاضي الشيخ محمد ابو زيد، ومديرة مكتب اتحاد حماية الأحداث في لبنان فرع الجنوب السيدة حياة حمود.
شارك في الورشة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس، مستشارة وحدة حقوق الطفل في محافظة الجنوب الآنسة نانسي نحولي، ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة بولين باسيل، ممثلة مفوضية شؤون اللاجئين السيدة بسمة الدوخي، وممثلون عن الجمعيات والمنظمات الدولية والمحلية الناشطة في حقوق وحماية الطفل، كمؤسسة الرؤية العالمية، الأونروا، أرض البشر إيطاليا، أرض البشر لوزان، المجلس النرويجي للاجئين، شبكة حماية الطفل في منطقة صور، الرعاية، جمعية حماية، جمعية الحق في اللعب، جمعية المؤاساة، جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية، جمعية ناشط، جمعية هنا للتنمية وغيرها.
استهل اللقاء بترحيب منسق عام الشبكة الأستاذ بلال أرقه دان للحضور شاكراً مشاركتهم ومؤكداً على أهمية الورشة وفرادتها في تناول الإجراءات العملية  لحماية الأطفال من الناحية القانونية والشرعية في آن. أفتتحت الورشة بكلمة للقاضي أبو زيد اعتبر فيها "أن دور القضاء الشرعي يشكل عاملاً أساسياً في معالجة قضايا حماية الأطفال"، وقال: "أن القضاء الشرعي الإسلامي اكتسب وجوده القانوني من خلال تكريس حرية المعتقد الديني واحترامه" في الدستور اللبناني. وتابع: "كما وجاء المرسوم الاشتراعي لتنظيم شؤون الطائفة الاسلامية السنية من خلال مفتي الجمهورية لرعاية أمور المواطنين الدينية والوقفية والاجتماعية". أضاف أن المحكمة الشرعية السنية في تنسيق تام فيما يتعلق بحماية الاطفال لإيجاد السبل الآيلة إلى حمايتهم نحو حياة لمسقبل أفضل.
وأكدت السيدة  حمود بدورها "أن مساندة القضاء الشرعي والقانوني لمهمات الباحثين والمساعدين الاجتماعيين تشكل دعامة أساسية لحماية الأطفال الى جانب الدور الفعال للجمعيات التي هي الشريك الأساس في تكاملنا بالاداء والمسؤوليات". وأشارت إلى أن "الجمعيات تقوم بدور الحماية غير القضائية في إطار وضع نظام منهجية موحدة لاجراءات حماية الطفل في لبنان والتي بدأ تطبيقها بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية واليونيسيف وجمعيات اخرى".
وثمن رئيس المنطقة التربوية الأستاذ  باسم عباس من جهته "جهود القيمين على هذا العمل والتقدير لدور الجمعيات الفعال في العمل على حماية الطفولة"، مبدياً استعداده لـ "تقديم كل ما من شانه حماية الأطفال ومستقبلهم.
واختتمت الورشة بمناقشة تقييمية لمنسق شبكة حماية الطفل في صيدا والجوار، تبعها مداخلات وأسئلة من الحضور.

برنامج الورشة:

- تعريف عام بالأحوال الشخصية في الإسلام.

- نبذة تاريخية عن القضاء الشرعي ودوره في حماية الأحداث.

- المحاكم الشرعية حالياً في ظل الدولة اللبنانية.

- النصوص الدستورية والقانونية التي تكرس حماية الطفل: من الدستور، من المرسوم الاشتراعي، من قانون تنظيم القضاء الشرعي، من نظام حكم الأسرة.

- أهم المواد القانونية المرعية في القضاء الشرعي، مع بيان المصطلحات المستعملة وأبعادها.

- أهم الإجراءات القضائية التي تعنى بحماية الطفل.

- أهم الدعاوى التي ترد إلى المحكمة الشرعية ولها بعد لحماية الطفل.

- المشاكل والمعوقات التي يواجهها القضاء الشرعي.

- حماية الأحداث المعرضين للخطر.

- المقاربات الوقائية ومستويات التدخل في مجال حماية الأحداث.

- مفهوم الحماية والعوامل الأساسية للتحليل والإقرار بالخطر - نظام الحماية في لبنان.

- اجراءات إدارة الحالة.

@ المصدر: شبكة حماية الطفل في صيدا والجوار

 

دلالات / المصدر: الإغاثة الإسلامية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827636490
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي