وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ارتفاع 0,54% في أسعار الاستهلاك في نيسان للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 17 صورة وفد من حماس زار دريان: المفتي وعد بتحرك على مستوى علماء الأمة لنصرة قضية القدس توقيع مرسوم تعيين المجالس التحكيمية التي تبت بين النزاع بين المدارس والاهل والنقابات كلب مسعور هاجم 6 أشخاص في بلدتي ميفدون والنبطية الفوقا أبو فاعور: منح الجنسية الفلسطينية لغازي العريضي مدعاة فخر موظفو ومستخدمو المستشفيات الحكومية إعتصموا امام مبنى وزارة الصحة وتدافع وتضارب مع القوى الامنية الأساتذة الثانويون الناجحون في مجلس الخدمة طالبوا الحكومة بإنصافهم وإمضاء مرسومهم تمارين تدريبية في حقل القرية يوم الثلاثاء طيران العدو الاسرائيلي خرق اجواء جزين مجلس علماء فلسطين في لبنان: فلسطين ليست للبيع ولن تعود إلا بالجهاد والمقاومة جريح صدما في صيدا نصائح لتلبية احتياجات الجسم في الإفطار والسحور علماء أنقذوا البشرية من مرض قاتل مقابل دولار واحد ورحل غرير.. صاحب أول هدف مغربي في المونديال إلى رحمة الله اعتصام لموظفي المستشفيات الحكومة على طريق القصر الجمهوري دعوة لطاولة الحوار الوطنية لمتابعة نتائج الإجتماع الوزاري الرابع للإتحاد من أجل المتوسط حول حقوق النساء‎ مليونير خيروه بين السجن ونفقة زوجته.. فماذا اختار؟ - صورتان مطلوب سائقين ومفتشين وموظفي إدارة لشركة النقل اللبنانية في صيدا
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
صيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

حماية الأطفال في الإجراءات القضائية القانونية والشرعية - 17 صورة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

نظمت الإغاثة الإسلامية - لبنان من خلال "شبكة حماية الطفل في صيدا والجوار" ورشة عمل تدريبية تحت عنوان " حماية الأطفال في الإجراءات القضائية القانونية والشرعية "، وذلك في 06/02/2018 في سراي صيدا الحكومي – مبنى المحافظة، بالتعاون مع وحدة حقوق الطفل في محافظة الجنوب، المحكمة الشرعية في صيدا، إتحاد حماية الأحداث ووزارة الشؤون الاجتماعية، توجهت ورشة العمل للجهات والجمعيات العاملة في مدينة صيدا والجوار، بهدف إيجاد رؤية موحدة لحماية الأطفال والتنسيق فيما بينها استناداً إلى القانون والشرع.

قدم الورشة كل من رئيس المحكمة الشرعية السنية في صيدا القاضي الشيخ محمد ابو زيد، ومديرة مكتب اتحاد حماية الأحداث في لبنان فرع الجنوب السيدة حياة حمود.
شارك في الورشة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس، مستشارة وحدة حقوق الطفل في محافظة الجنوب الآنسة نانسي نحولي، ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة بولين باسيل، ممثلة مفوضية شؤون اللاجئين السيدة بسمة الدوخي، وممثلون عن الجمعيات والمنظمات الدولية والمحلية الناشطة في حقوق وحماية الطفل، كمؤسسة الرؤية العالمية، الأونروا، أرض البشر إيطاليا، أرض البشر لوزان، المجلس النرويجي للاجئين، شبكة حماية الطفل في منطقة صور، الرعاية، جمعية حماية، جمعية الحق في اللعب، جمعية المؤاساة، جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية، جمعية ناشط، جمعية هنا للتنمية وغيرها.
استهل اللقاء بترحيب منسق عام الشبكة الأستاذ بلال أرقه دان للحضور شاكراً مشاركتهم ومؤكداً على أهمية الورشة وفرادتها في تناول الإجراءات العملية  لحماية الأطفال من الناحية القانونية والشرعية في آن. أفتتحت الورشة بكلمة للقاضي أبو زيد اعتبر فيها "أن دور القضاء الشرعي يشكل عاملاً أساسياً في معالجة قضايا حماية الأطفال"، وقال: "أن القضاء الشرعي الإسلامي اكتسب وجوده القانوني من خلال تكريس حرية المعتقد الديني واحترامه" في الدستور اللبناني. وتابع: "كما وجاء المرسوم الاشتراعي لتنظيم شؤون الطائفة الاسلامية السنية من خلال مفتي الجمهورية لرعاية أمور المواطنين الدينية والوقفية والاجتماعية". أضاف أن المحكمة الشرعية السنية في تنسيق تام فيما يتعلق بحماية الاطفال لإيجاد السبل الآيلة إلى حمايتهم نحو حياة لمسقبل أفضل.
وأكدت السيدة  حمود بدورها "أن مساندة القضاء الشرعي والقانوني لمهمات الباحثين والمساعدين الاجتماعيين تشكل دعامة أساسية لحماية الأطفال الى جانب الدور الفعال للجمعيات التي هي الشريك الأساس في تكاملنا بالاداء والمسؤوليات". وأشارت إلى أن "الجمعيات تقوم بدور الحماية غير القضائية في إطار وضع نظام منهجية موحدة لاجراءات حماية الطفل في لبنان والتي بدأ تطبيقها بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية واليونيسيف وجمعيات اخرى".
وثمن رئيس المنطقة التربوية الأستاذ  باسم عباس من جهته "جهود القيمين على هذا العمل والتقدير لدور الجمعيات الفعال في العمل على حماية الطفولة"، مبدياً استعداده لـ "تقديم كل ما من شانه حماية الأطفال ومستقبلهم.
واختتمت الورشة بمناقشة تقييمية لمنسق شبكة حماية الطفل في صيدا والجوار، تبعها مداخلات وأسئلة من الحضور.

برنامج الورشة:

- تعريف عام بالأحوال الشخصية في الإسلام.

- نبذة تاريخية عن القضاء الشرعي ودوره في حماية الأحداث.

- المحاكم الشرعية حالياً في ظل الدولة اللبنانية.

- النصوص الدستورية والقانونية التي تكرس حماية الطفل: من الدستور، من المرسوم الاشتراعي، من قانون تنظيم القضاء الشرعي، من نظام حكم الأسرة.

- أهم المواد القانونية المرعية في القضاء الشرعي، مع بيان المصطلحات المستعملة وأبعادها.

- أهم الإجراءات القضائية التي تعنى بحماية الطفل.

- أهم الدعاوى التي ترد إلى المحكمة الشرعية ولها بعد لحماية الطفل.

- المشاكل والمعوقات التي يواجهها القضاء الشرعي.

- حماية الأحداث المعرضين للخطر.

- المقاربات الوقائية ومستويات التدخل في مجال حماية الأحداث.

- مفهوم الحماية والعوامل الأساسية للتحليل والإقرار بالخطر - نظام الحماية في لبنان.

- اجراءات إدارة الحالة.

@ المصدر: شبكة حماية الطفل في صيدا والجوار

 

دلالات / المصدر: الإغاثة الإسلامية
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842039752
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي